لماذا يسمون الشام سوريا اليست بلاد الشام اربع دول ولماذا يسمون السعودية جزيرة العرب اليست جزيرة العرب ثمان دول

لماذا يسمون الشام سوريا اليست بلاد الشام اربع دول ولماذا يسمون السعودية جزيرة العرب اليست جزيرة العرب ثمان دول
ملحق #1
صحيح لكن انا سئلت ليش يسمون السعوديين باهل الجزيرة و السوريين باهل الشام
(أفضل إجابة)
شبه الجزيره العربيه هي بالاصل وطن واحد واصل واحد ومجتمع وعادات واحده الخ
لكن بها اقاليم زي مثلا نجد او الحجاز او عمان ويمن
لكنها جميعها وطن واحد
زي الهند لو شفتيها بتلقيها فيها اقاليم لكن جميعها وطن واحد وايضا شبه الجزيره الايبريه الخ
وهذا يرجع الي كبر مساحه شبه الجزيره العربيه لكنها وطن واحد
زي الشام وبلاد الرافدين الخ
السعوديه تسمى شبه الجزيره العربيه وايضا تسمى نجد

اما الشام فالمقصود هو سوريه لبنان وجزء من فلسطين والاردن
شبه الجزيره وليس الجزيره
لا.. لا يسمون هذا ؛/

كل الي من الاردن ، سوريا ، لبنان ، فلسطين يعتبرون من الشام والجميع يسموهم هكذا,
وكذالك الي شبه الجزيرة العربية.
ليس جزء من فلسطين بل كل فلسطين. وفلسطين تسم بالشام الصغرى ايضا.
جزء من الاردن.
لا احد يسمي السعوديين باهل الجزيره

السعوديين يسمونهم باهل شبه الجزيره العربيه

الجزيره العربيه تشمل كل دول الخليج

وبما ان السعوديه هي جزء من الجزيره العربيه فلا مانع بمناداتهم باهل الجزيره العربيه لكن هذا الاسم لا يقتصر عليهم بل هو لكل الدول الخليجيه

يا رب تكون فهمت بقا☺☻
أخي من قال لك أن الشام يُطلق عليها إسم سوريا!! الشام هي عبارة عن محافظة من محافظات سوريا ولكنها الأساس لأنها العاصمة ولأن لها رمزيتها

منذ آلاف السنين!+++
مو انا الي سلبت :/
يمكن طارح السؤال او اي احد ثاني
=====
اما الاردن فجزء منها من شبه الجزيره العربيه ، كذالك العراق (جنوب العراق) مثل البصره لو تشوفينه بالخريطه تلقينه يتصل بالخليج العرب وباقصى الغرب شبه الجزيره بتلقين بحر الاحمر
فمعناته من شبه الجزيره

الشام هي امتداد شبه الجزيره العربيه كذالك شمال العراق لكن يعتبرون لا منهم طبعا بل وطن بروحهم
أيضا اعرف هذا وهذا ما قلته قلت جزء من الاردن -.- يعني اضافاتك اعرفها من قبل. ولا داعي لوضع اشارة علي ~.~ !
=-=-=-
وبالنسبة للي بسللب.. ريتها التسليبة تلف تلف تلف وترجع عليك يا حقود! :/
خخ السعودية نسبة لآل سعود الملعونين :]
=-=-=-
سورية كانت اسمها سورية منذ زمن وليست نسبة لشيء ملعون الحمد لله -.- وكانت دولة كبيرة فيها ولايات مثل لبنان فلسطين والجزء الشرقي من الاردن .. وكان اسمها سورية الكبرى. لهذا السبب لا تزال هي هي :)
طيب بعرف! ليش بتسلبي ._. ؟