لماذا نتعلم البرمجة؟

6 67 5 20

البرمجة

من أهم المواضيع
لماذا نتعلم البرمجة؟

دائماً، وبدون مبالغة أشبه أهمية تعلم لغات البرمجة بأهمية لغتنا التي نتحدثها، تعلمنا البرمجة كيف نفكر تفكير الآلآت، وكيفية وضع حلول لمشاكل عديدة ومهمة، فالمبرمج أو المطور في مُفكّر بالدرجة الأولي. في السطور القادمة عدة أسباب تشرح لك الإجابة:


معظم حياتنا أصبحت معتمدة عليها

كونك متقن لإحدى لغات البرمجة، تزيدك فرصاً وتميزاً، حيث أن كل شئ في حياتنا أو المعظم أصبح يعتمد على التطبيقات الموجودة في الهواتف النقالة أو الكمبيوتر المحمول أو غير ذلك، وجميعنا يعرف جيداً قيمة الإنترنت، مميزات عملية عديدة سوف تحصل عليها بمجرد إتقانك لإحدى لغات البرمجة، تقول إحدي الدراسات أنه أي كان المجال الذي تعمل به، الهندسة أو التصميم أو غيرهم من مختلف العلوم فإن إتقانك إحدى لغة البرمجة ومعرفة أساسيات كتابة الأكواد يجعلك تعمل أسرع حوالي 10-100 ضعف من أقرانك في نفس المجال والغير متقنين لكتابة الأكواد.


تعملنا كيف نفكر ونضع حلولاً فعّالة

أثناء كتابتك للأكواد، وفجأة بدون أي مقدمات ربما تجد أن البرنامج أو التطبيق الذي تعمل على كتابته لا يعمل، أو لا يقوم بأحد الوظائف المحددة، فليس أمامك حل سحري سوف تفقد كل سطر من سطور الأكواد التي قمت بكتابتها، وإيجاد المشكلة ووضع حل لها، فذلك سوف يعلمك الصبر وكيفية إيجاد الحلول والعمل على المشاكل الخ..


البرمجة هي المستقبل

العالم سريع التطور، والتكنولوجيا كذلك، فمثلاً علم الربوتات والذكاء الإصطناعي أصبحا من أهم العلوم في العالم وهما بلا شك يعتمدان بشكل أساسي على البرمجة، وفي المستقبل ستقل وظائف الإنسان كما يقول العلماء وستقتحم الآلآت حياتنا تماماً وتتواجد في جميع أجزائها، فتعلمك للبرمجة تزيد من فرصك في التآقلم مع المستقبل وتفتح لك آفاقاً جديدة أنت بحاجة لها بكل تأكيد.


مفيدة لجميع الفئات

حتى إن لم تكن من المهاويس والفئات التقنية بشكل عام، فحتى المدونين وصانعي المحتوى الرقمي يحتاجون بشكل دوري إلى بعض الإصلاحات والتعديلات البرمجية، ففي مثل هذه الحالة سوف توفر على نفسك أجرة المستقل إذا كنت تتقن لغة برمجة معينة، كما أن تعلم البرمجة هو أمر ممتع للغاية وستشعر بالسعادة وأنت تتعلمه لأنك سوف تعرف المزيد حول كيفية تفكير الآلآت والتعامل معها، وكيف يعمل الكمبيوتر، الإنترنت، المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة الخ.. لذلك فإتقان لغة برمجية ليس مختصاً بفئة دون الأخرى.


من اين ابداً؟
اقدم لك موقع القرصات العالمي يوديمي https://www.udemy.com
هذا الموقع يحتوي علي الاف القرصات في البرمجة

وملايين الطلاب من شتي بقاع الارض, بما في ذلك 40% من القرصات به مجانية تماماً, ونرفع هذه النسبة الي 70% مع الكوبونات المحدودة


شرح التسجيل في الموقع (4:38 دقيقة)



قرصات لغة السي شارب:-

البرمجة بلغة السي شارب للمبتدئين
https://www.udemy.com/c-sharp-for-beginners-learn

دورة متكاملة في لغة السي شارب
https://www.udemy.com/arabiccsharp

اساسيات البرمجة الشيئية بلغة السي شارب
https://www.udemy.com/introduction-to-oop-using-c

قرص في لغة السي بالانجليزية
https://www.udemy.com/learn-c-programming-language

قرص في لغة السي بلص بلص
https://www.udemy.com/learning-football


احدي الشهادات التي تستلمها بعد انهاء اي قرص
https://udemy-certificate.s3.amazonaws.com/image/UC-MRKDTUFU.jpg

الشهادات غير معتمدة ولكن دليل علي تعلمك لشئ وترفع من مقامك في عملك وقد يصل الامر الي ان تحصل علي وظيفة في القطاع الخاص
بسبب الحصول علي شهادة في مجال معين.
ملحق #1
يوجد تطبيق علي جوجل بلاي ليوديمي
ملحق #2
صلاحانا ببرمج ديسكتوب دلوقتي مش مواقع
ملحق #3
صلاحلا يفرق طبعاً XD
جزاك الله خير+
ﻭﻗﻞ ﺭﺏ ﺯﺩﻧﻲ ﻋﻠﻤًﺎ.

جزاك الله خير،و وفقك الله لطلب هذا العلم،علم البرمجة،
لولا هذا العلم لمكانت هذه التكنلوجية في شتى المجالات،الذي تقدمت وازدهرة بها البلدان المتقدمة في مجال الرقمنة و سرعة التنفيذ،عن طريق هذه البرمجة التي تستعملها في المؤسسات الحكومية والشركات،وفي كل المجالات متطلبات الحياة اليومية.

تحياتي

عبدالعزيز
طيب تبرمج لي موقع الكتروني مثل اجابة
كلما تعلم الانسان استفاد اكثر ...
والبرمجة عالم واسع برأيي كل منا علينا تعلمه ومعرفة اساليبه
موضوع جميل
احسنت +
Abedalla Napilلا يوجد فرق
Abedalla Napilلا... لا يفرق