لماذا قد يريد الإنسان أن يعيش طويلا؟

سُؤال مُوجه الى العَدَسَة (الكابتن)
يلا يا اسطى أقنعني
ملحق #1
مجرد شخص...نحتاج reaction أضحكني في الموقع
ملحق #2
العَدَسَةوفي حال أنه لا يستمتع بالدنيا فيحق له ألا يتمنى العيش طويلا؟ أم عليه أن ينتظر وربما تأتي أيام أفضل (رغم أن هذا لا يحدث)
ملحق #3
العَدَسَةكلام منطقي وصحيح وأتفق معه، وأنا شخص واقعي، لست متشائمة ولا متفائلة، حين أرى فرص السعادة تنقص فطبيعي ألا أرغب في العيش طويلا، لكن لدي أسباب أعيش لأجلها وليست بالضرورة أشياء سعيدة، ولو لم توجد لدي أسباب فهذا لا يعني أنني سأنهي حياتي أو ما شابه، سأستمر حتى يأتيني الموت وحده، ومن يدري خلال ذلك قد تظهر أسباب أكثر.

فالفكرة إذن بالتمني، لا بما نفعله حيال ذلك التمني
ملحق #4
العَدَسَةهههه إن شاء الله سأدعو بهذا
ملحق #5
Luminolرحلة البحث عن معنى صعبة وغير مضمونة، الأفضل أن يصنع واحدا ريثما يجد
(أفضل إجابة)
الكونتسامسألة هل يحق له أم لا يحق هذا شيء آخر لأن أي شخص يحق له أن يتمنى أو يفعل بنفسه ما يريد قد يصل حتى للإنتحار (رأيي) ..

لكن الموت شيء موجود لا مفر منه ، تمني العيش طويلا أو قليلا في النهاية لن يغير من تلك الحقيقة ذات التاريخ المجهول مادام لن ينتحر .
فمنطقيا يجب أن يبحث الإنسان عن السعادة وليس المعاناة بما أن الأقدار شائت أن يكون في هذا العالم غصبا عنه.

إنتظار السعادة هكذا دائما امر غير موجود، فهي تأتي على شكل فرص ، كعندما يكون عليك إتخاد قرار معين فتختار قرارا ما يرضي الآخرين لكنه يضرك، هنا قد أتتك فرصة سعادة لكنك ضيعتها ، والنتيجة هي بعض المعاناة .

عندما يرى الإنسان أنه أصبحت فرص السعادة لا تضيع منه كثيرا وأن معاناته أقل في الدنيا عندها لربما قد يتمنى لو أنه يعيش لمدة طويلة أو إلى الأبد ..
السبب الأول : خوفا من الموت
لان الإنسان يخاف و عدو ما يجهل بالتالي بما إن الحياة عكس الموت فالإنسان دائما يفضل إن يؤجل هذا الخوف إلى اطول فترة ممكنة

ثانيا : غريزة البقاء و هي الغرزة الحيوانية اللي اوجدها الله في كل الكائنات و اللي لولاها لفسدت الارض و انقرضت كل المخلوقات

ثالثا و الاهم : هنا تم ذكرك https://ejaaba.com/لماذا-اغلب-الشخصيات-المفضلة-عندي-بدات-علاقتنا-بشجار
حتى تكتسب حق أن تقول للشبان أن الناس كانت قلوبهم نظيفة في زمنك
لكي يعيش طويلا
السبب بسيط هو الإستمتاع بالدنيا واللهو المضمون، لكن الأمر يختلف من شخص لآخر، الناس الذين يعانون معاناة لا حل لها (مرض خبيث بدون علاج مثلا) ربما قد لا يودون العيش طويلا أو العيش أصلا ..

هل دا مش مقنع ؟
رفاهية معيشته
(bazouka (ultras muslmaniيا عم انت ماشي توزع بالسؤال 😂😂😂
Full fatاه
لسة طيف و اياد
فكريني لما يدخلو الموقع اوريهولهم

هو انا بمدح الناس كل يوم؟؟؟؟
أي شخص يعيش حياته بلذة سيرغب في أن تستمر هذه اللذة الى الأبد، ومن لا يعيش هذه اللذة في حياته التعيسة سيتمنى عيشها في الجنة
الرغبة هي من جعلت هذا الإنسان أن يتمنى حياة أطول فبانعدام الرغبة سيتمنى هذا الإنسان نهاية سريعة لحياته إن لم ينهيها بنفسه
الكونتسابالظبط ولا تنسي ان تدعي معي أن يكثر الله من فرص السعادة ويوفقنا في عدم تضييعها ههههه
حتى يستمر في البحث عن معنى
مشان يموت والديه قبله لحتى ما يحزنوا عليه
وثانيا سوف يتقبل الموت لان كل من يعرفهم ماتوا
(bazouka (ultras muslmaniههههههههه
حتى يهرب من العدم