لماذا خلقت أسرائيل (4)

أسرائيل في ايام السلم تهديد مباشر للعرب وسلاح بيد الاستعمار يشهره على الأمة العربية ويهددها به عند الحاجة . ووجود أسرائيل يجعل العرب يخصصون أكثر ميزانية دولهم للجيوش وكان بامكان العرب لولا وجود أسرائيل بذل هذا المال في شؤون التعمير والتعليم والتصنيع والزراعة وما دامت إسرائيل موجودة فلن يكون العرب في موقف قوي يجبر الاستعمار على تعديل أتفاقيات النفط في البلاد العربية تلك الاتفاقيات الجائرة التي تدر على المستعمرين الغنم وتبقي لأهل النفط الغرم وحده لأن الاستعمار يستخدم إسرائيل دائماً آلة لتهديد العرب بها في الوقت المناسب والمكان المناسب .
كما أن إسرائيل لم تبقى مكتوفة الأيدي بعد خلقها والذين يدققون في الأمور بعمق يجدون أن إسرائيل وراء أكثر ما تعانيه الدول العربية من مشاكل واختلافات . إن الاستعمار خرج من البلاد العربية ولكنه عاد إليها من نافدة إسرائيل فلا عجب أن يردد المستعمرين :إن إسرائيل ولدت لتبقى !
ذلك لأن بقاءها من مصلحة الأستعمار والسياسة كلها مصالح وإسرائيل تعلم إنها وحدها وبدون إسناد من ورأءها دول الاستعمار لاتستطيع أن تعيش أبداً وأن بقاءها رهن بإسناد هذه الدول لها فلا عجب أن ترتمي بأحضانها وتنفذ لها مطاليبها السرية والعلنية