لماذا خلقت أسرائيل (2)

وفي الفترة الكائنة بين الحربين العالميتين الأولى والثانية اتجه العالم كله إلى التحرر والاستقلال والتخلص من ربقة الاستغلال الاجنبي فلما وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها ظهر بوضوح لدول الاستعمارية أن لعبة الاستعمار أصبحت لعبة قديمة بالية وأن أساليب الأستعمار لم تعد تنطلي على الأمم
فما الذي يحدث إذا نالت الدول العربية حريتها كاملة واتجهت إلى أيقاظ الشعب العربي وتخليصه من بقايا الاستغلال الأستعماري؟ وما الذي يحدث اذا أتجهت البلاد العربية إلى الوحدة الشاملة وهي أمة واحدة تستمد مقوماتها من وحدة اللغة التي تحمل الثقافة والفكر ووحدة التاريخ التي تصنع الوجدان والضمير ووحدة الكفاح الشعبي التي تقرر وتوحد المصير ووحدة القيم الروحية والانسانية المستمدة من رسالة السماء ووحدة المفاهيم الاجتماعية والاقتصادية القائمة على الحرية والعدالة الاجتماعية والمستمدة من روح الاسلام ؟
ما الذي يحدث أذا أصبح العرب شعباً واحداً من غير حدود وسدود وأصبحت البلاد العربية دولة واحدة بما لبلادها من موقع سوقي (أستراتيجي) مسيطر على الطرق الحيوية في العالم وبما لديها من أمكانات أقتصادية جباره؟
وإذا كان الاستعمار قد رحل غير مأسوف عليه من أكثر البلاد العربية وهو لن يعود مرة آخرى إلى بلاد العرب فلا بد من الأستعمار من ايجاد (أجبولة) جديدة يقض بها مضاجع العرب ليضمن مصالح الحيوية في بلادهم ويصونها ولو إلى حين من الضياع .