لماذا المناطق المسيحية تكون دائما نظيفة وجميلة والمناطق التي يعيش فيها المسلمون تكون دائما فوضى ومخالفات ومزبلة

14 350 10 5

العلوم

هذا هو الحال في بلدي
ملحق #1
بيروت
اعتقد من البيئه

واعتقد ان الاسلام وصى بالنظافه وهي من الايمان

WorldPeace
لا حول ولا قوة الا بالله
فوتو شوب
انا اتكلم عن ما اراه

واعتذر ان ازعجتك اختي =)


WorldPeace
إن كان كذلك ....

فالعيب كل العيب من المسلمين انفسهم ليس من الدين .. لانه و ببساطة ... إن أعملت المنطق .. فإن الإسلام يأمر بالنظافة .. و خير دليل امر الرسول - صلوات ربي و سلامه عليه - بالنظافة و إدخالها من ضمن الإيمان .. قوله " النظافة من الإيمان " ..

و الأدل على ان الإسلام لم يأمر بالنظافة كلامًا فقط .. بل قرن ذلك بالتطبيق الفعلى على أرض الواقع هو قيام الرسول بمساعدة زوجاته فى تنظيف المنزل و خياطة ملابسه و إخراج القمامة من المنزل و إصلاح نعله بنفسه و هو الرسول بذاته ... كما يتضح حرص الإسلام على النظافة أيضًا فى ديمومة حرص الرسول - صلى الله عليه و سلم - على التطيب ..

و خير الأدلة على أمر الإسلام بالنظافة هو قول الله - عز و جل - فى كتابه العزيز : في سورة الأعراف:" يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ " (الأعراف:31)

و أيضًا حرص الرسول على السواك و هو من النظافة الشخصية : فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّه عَنْه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَوْلَا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي أَوْ عَلَى النَّاسِ لَأَمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ مَعَ كُلِّ صَلَاةٍ )). (صحيح البخاري)

و أيضًا قول الرسول فى حديثه الشريف " إن الله جميل يحب الجمال " .. و الجمال لا يتأتى إلا من النظافة ..

كما ان الوضوء خمس مرات على الأقل فى اليوم هو وحده أدل أمر على حرص الإسلام على نظافة البدن ... و الإغتسال من الجنابة - الغير موجود فى أى دين آخر - هو دليل آخر على ضرورة النظافة و انها من الإيمان فعلًا لا قولًا فحسب ...

فمما سبق يتضح ان النظافة فى الإسلام " فرض " واجب على كل مسلم .. أما ما تراه من قلة نظافة فى عصرنا الحالي .. فما هو إلا نتاج لبيئة غير حاضنة لمفهوم النظافة و التربية الغير آمرة بالنظام و النظافة نتيجة لجهل المسمين انفسهم لا نتيجة للدين نفسه .. فكما أوضحنا سابقًا الدين يحث على النظافة ..
في بلدي رقي الشخص هو من يحدد نظافة مكانه و لا يميزها دين و لكن المدينون الحق تجد اماكنهم نظيفة عن غيرهم
من اين؟
ّّّّ
ممكن تكون مقصودة من البلدية
لانك تعيش ضمن مناطق التي يعيش بها المسلمون
ّّّ
○. سؤالك في محله ,,
○. ربمـا تقافتهم سبب في القليل من ذلك ,,
○. قارن بين تفكير معظمهم وتفكير معظمنا ,, وستفهم سبب .
واليهود كذلك نظافة ونظام غير شكل ... :)