لماذا الرجال يكرهون المرأة التي تدافع عن حقوقها؟

لماذا الرجال يكرهون المرأة التي تدافع عن حقوقها؟
ملحق #1
علاوة على ذلك يتهمونها بأنها وقحة
ملحق #2
لكن الرجل ايضاً اذا اخطأ الكل سوف يتحدث بالسوء عنه..انا لاأجد فرق بين رجل وامرأة !
ملحق #3
أولاً انت لم تذكر سوى الجانب السلبي وهو التعري.. دليل على ضعف حجتك، أما الحجاب وقيادة السيارات دليل على أنك شخص متسلط رجعي يخاف أن يثور المظلوم على الظالم فلا يجد أحداً يتمرجل عليه!..ماشفت الحقوق التانية شفت بس اللي بدك ياه لحتى ترضي غرورك!
ثانياً جايبلي القرآن تستدل فيه وتتهم الله بأنه يعتبر الانثى دابة أو حيوان يجب ان يحبس في قفص! ماشفت الايات والاحاديث التانية شفت بس هالآية ووئفت عندها؟! وجاي تحكي يجب ان يطبق كتاب الله؟
لماذا لاتطبقه انت اولا وتتقي الله بالضعفاء وحقوقهم بأن يكونو مساويين لحقوقك "كـإنسـان" ككائن حي يتنفس ويطلب الحرية!
لماذا لاتهتم بشؤونك انت فقط لماذا التسلط والقهر والمرجلة على الضعفاء بحجج واهية منافية للدين وللعقل وللمنطق والانسانية!!
كفى اتهاماً للدين ولله وتشويهاً بالاسلام!!!
ملحق #4
•أولاً ، أنا ذكرت الجانب السلبي فقط وليس لك الحق للاعتراض علي ذلك ، لأني قلت "معظم الحقوق" ولم أقل "كلها" .
حقاً؟..ليش حزفت اجابتك طيب؟ لآني مش متزكرة انك حكيت معظمهم؟!

•أما عن حجتي فقد استندت إلي القرآن الكريم فيها ، وهذا أكبر دليل علي صحتها!
صحة شو بالزبط؟!

•أما عن الحجاب وقيادة السيارات : الحجاب ليس أبداً دليل علي أن الشخص متسلط ورجعي أبداً ، نص القرآن الكريم علي الحجاب ، ،
الحجاب مختلف عليه ..

•وبالنسبة لقيادة السيارات ، أنا قلت رأيي فيها ، وحق لي عليك أن تحترمي رأيي سواء قبلت ذلك أم لم تقبلي !
اوكي انت حكيت رأيك وانا حكيت رأيي ^ ^

•أنا لا أقبل شتمك وسبك لي بمجرد إني اختلفت معك في الرأي .. هذا يدل علي أنك شخصية ×××××× (عفواً@)
حسناً اسفة..وشكراً

•أنتِ لم تطلعي علي نيتي لتعرفي إن كنت اخترت ما أريده كي أحاجك به ، ! وأنا لست مغروراً وبشهادة الجميع!
طبعاً فالجميع مثلك ويوافقونك الرأي ^ ^

•وبالنسبة للآية الكريمة ، أنتِ تفهمينها خطأ تماماً ، فليس المقصود منها كما كتبتِ أنتِ ، فـــ حبذا لو تفهمين الكلام أولاً ثم تردين عليه!
هذا أفضل لك صدقيني ..
للأـسف انت اللي مش فاهمها صح..وفسرتها انت والمجتمع العربي على مايتناسب مع عاداتكو وتقاليدكو..
أي حد من أي مجتمع تاني (متحضر) رح يعتبر تفسيرك غير منطقي وغير انساني وبالتالي ياخدو فكرة مش كويسة عن الاسلام!

•أنا الحمد لله أطبق كتاب الله في كل صغيرة وكبيرةة في حياتي اليومية ، وأتقي الله ، هل قابلتيني يوماً ورأيتي معاملتي لمن حولي
وجزمتي أنني لا أتقي الله ؟ لا ؟ إذاً فلما السب والقذف ؟
لم اقابلك ولكني اخذت هذه الفكرة من ردك الاول يلي حذفتو .. ياترى لماذا؟

•أنا أهتم بشئوني ، ولست أتسلط ولا أتمرجل ! فالمرأة أمي وأختي وقريبتي وبدونها لا توجد حياة !
انت لاتمنع اختك او زوجتك من شيء؟ وهل لهن حرية الاختيار والقرار؟..بالنسبة لردك الأول (يلي حذفتو) لم اتوقع ذلك!

•أعطيني شي واحد منافٍ للدين والعقل والمنطق والإنسانية قلته أنا!
اعتبار المرأة التي تقود السيارة وقحة مثلاً..

•أين اتهامي للدين ؟ انت من تتهمينني ، فقط بسبب جهلك وعدم علمك بالقرآن الكريم وتفسيره ! فقد فسرتي الآية بصورة خاطئة
ومنها صنعتي من كلامي هجوماً علي المرأة !!
انا والحمدلله ربي أنعمني بالعقل وليس بالاتباع الأعمى لتفاسير الشيوخ ..لم افسر الاية بل انت من استدل بها على كلامه و"رأيه الشخصي" على حد قولك!

وعلى أي اساس وكيف تقول ان المجتمع لم يهاجم حقوق المرأة الايجابية؟ هات أدلة؟ وماأدراك أنت اصلا بحقوق المرأة؟!!
وبكل الاحوال عندما يهاجم المجتمع شيء فهذا ليس دليل أبداً على ان هذا الشيء خاطيء أو سلبي!
ملحق #5
عنجد؟ لهيك حزفت اجابتك ؟؟ مابظن ههه
وبالنسبة للعريفي ونبيل العوضي لايعتبرو ثقة بالنسبة لالي .. خصوصا في مايتعلق بأمور المرأة

وحكتلك مش محتاج تناقش الاعضاء لآنهم كلهم زيك والعضوة shining moon أولهم..وهاد اشي طبيعي فاصحاب الحق نادرون

بالنسبة لتفسير القرآن..طبعاً, العرب مكلفون بتحليل اللغة والمعاني للقرآن بما انه نزل بالعربية..أما بالنسبة لتفسير القرآن فمن غير العدل ان يتفرد العرب والذكور فقط في هذا! وليس منطقياً أن يتكلم الرجال عن حقوق المرأة و شؤون المرأة كما يحدث حالياً ..هذا غير عادل وشيء طبيعي يصير ظلم للجنس الاخر كما يحدث في مجتمعنا العربي..القرآن نزل للبشر كافة وليس للعرب فقط، والصح أنو يشترك الرجل والمرأة "اصحاب العلم" من جميع انحاء العالم لتفسير كلام الله، حتى لايحدث ملابسات بين القرآن الكريم والعادات والتقاليد البالية كما حدث ويحدث.

وبالنسبة للحرية المثلية مين جاب سيرتها؟! شو مالك بتتخوت انت؟! أنا بتكلم عن حقوق المرأة وانت جيت تنطلي بالمثلية والتعري!! شو هاد!

وبالنسبة للمجتمع كلامك صحيح بإنو هو المتحكم في كل شيء فعلاً!..وبما انو مجتمعنا ذكوري، هذا نتج انو صار ظلم وتسلط على الضعيف "المرأة" ..زي سطلة الاخ الاكبر، أو الأخ على الاخت والتي تتسم بالقسوة عادة من أجل إثبات رجولته وفرض سطوته على الأسرة وخاصة الأخوات منها. وهذا ناتج عن ضغوط نفسية عليه نابعة من تحديات خلافة والده وإثبات ذاته أمامه وأمام أسرته والمنطقة أيضا ،ولايقتصر ذلك على الاخ بل الذكر على الانثى عامةً.
كذلك من مظاهر ظلم المجتمع للمرأة اننا لا نجد إلا القلة المعدودة من النساء ممن كانت لهن بصمات في تطوير العلوم والثقافة والحضارة إن ذلك ناجم عن توافق في النظرة القاصرة والظالمة للمرأة والقراءات الخاطئة للنصوص الدينية "وجميعنا نعرف ماتلك النصوص"، حيث التفسيرات والتأويلات الخاطئة أو التوظيف السيئ لها، واستخدامها في غالب الأحيان كوسيلة مساعدة وشرعية لقمع المرأة.
عدم الثقة بقدرتها في القيادة والعمل والعلم والتربية وتنشئة الأجيال، وإجبارها على الزواج خلافا لرغبتها.
إنها في نظرهم مجرد وسيلة للإمتاع وإشباع الرغبة الجنسية، ووعاء للإنجاب فحسب. والادلة على ذلك كثيرة وكلنا نعرفها لكنكم تنكرون!
العنف والاعتداء على المرأة و جرائم الشرف! "وربما تكفي هذه النقطة لتدل على تعسف وظلم وتخلف المجتمع الشرقي"
سلب حقها بالميراث والتعليم والخروج للعمل واستقلال شخصيتها وطريقها في الحياة.
التحرش الجنسي والاغتصاب بحجة "لبسها" وكأن الرجال كائنات مسيرة وليست مخيرة عاقلة!!
فرض الحجاب عليها سواء كانت مقتنعة او لا. والحكم عليها من خلال شكلها ولبسها.
سلب حقها في اختيار شريك حياتها.
التمييز بينها وبين الذكر باعطائه الحرية المطلقة والحق بالاستمتاع بالحياة ..اما الانثى حرام وممنوع وعيب.
الكبت والقمع واسكاتها عندما تتكلم عن حقوقها "كإنسان".
عدم الاخذ برأيها واعتبارها ناقصة عن اخيها أو زوجها.
اعتبارها كالدابة التي يجب ان يمسكها رجل..حتى لا تفلت!
عند اعطائها بعض الحقوق يتمننون عليها بالجميل ويقولون لها "انتي احسن من غيرك"
وكثير كثير من المظاهر اليومية والواضحة لظلم المجتمع للفتاة.. مع ذلك تنكرون!!

لهذا اعتبر المجتمع الشرقي مريض وآفة!
ملحق #6
وربما هذه الصور تعبر عن ماهية المجتمع الشرقي.
http://www.rassoul.org/wp-content/uploads/2015/07/724_3298921.jpg
http://www.lahaonline.com/media/images/articles//caracatour/karvxczfsdafzvxc.jpg
ملحق #7
لاتحكيلي انك بتعرف عن حقوق المرأة..لآنكو خليتو حتى المرأة نفسها ماتعرف حقوقها!
لهيك يمكن مستحيل انت كرجل شرقي تعرف شو حقوقها ومن شو بتعاني أو تحس فيها الا لما تكون مكانها ..اعتقد انتهى ^ــ^
ملحق #8
أنا مش شايفة نفسي ديك..أنا بطالب بحقوق جنسي المسلوبة عشان ماتضل هالمواضيع تنغص حياتي وين ماروح..انا بضل "انثى" اريد ان اشعر بانوثتي وارفض ان اكون ديك أو متسلطة على احد!
ملحق #9
واضح شو اللي بصير بالمجتمع الشرقي وواضح مين اللي كلامو وجهات نظر فقط ،افتح على الاخبار وشوف!
لاتوجد لديك حجج ولا ادلة انما فقط عناد ..وكل مرة بتجيبلي سيرة اشي جديد مالو علاقة باللي كنا نحكي فيه!
الشيوخ هذه الايام ليسو صحابة! لذلك يعد تفرد الرجال في التفسير تعسف وظلم وهو مايحدث فعلاً.
وبالنسبة للادلة اللي جبتها زي الرجولة بالمجتمع الشرقي هاد مش رأيي أبداً! هاد الواقع اللي بصير واللي كلنا بنشوفه لكن تتجاهلوه وتنكروه!! ..
وانت تجاهلت وانكرت الادلة اللي جبتلك ياها وجيت تحكيلي هاد رأيك مع انو واضح من كلامي اني كنت بتكلم عن واقع وليس رأيي وتفسيري الشخصي!
ومن انت حتى تمنع المرأة من شيء؟! لماذا لاتمنعون الرجال الذين يقلدون الغرب وفقط تمنعون وتحكمون على الفتيات؟! بغض النظر كان ذلك حق لها ام لم يكن. التمييز والتفضيل واضح.
لو فهمت كلامي ماكنت حكيت عن هالصور اساءة للاسلام..ازا انت بنظرك الصور هاي بتحكي عن شغلات صحيحة بالدين "اصلا" وتحاربها فهذه وجهة نظرك وحدك..لكن الصور تعبر عن نظرة المجتمع للمرأة والتفسير "الخاطيء" للدين اللذي ظلم المرأة.. لآن القرآن كلام الله والله لايظلم احد.
غير هيك انا بحكي عن المجتمع الشرقي حالياً وماجبت سيرة المرأة أيام الرسول (عليه الصلاة والسلام) أو أيام الحضارة والرقي .. انا بوادي وانت بوادي لذلك لن نصل لنقطة في النهاية.
بالنهاية مش ضروري نتفق و انا لم افرض رايي على احد حكيت وجهة نظري بس.ونصيحة لالك لما تناقش حد حاول تتكلم بمصداقية و بادلة من الواقع المجرد لاتطلع فروع من الموضوع الرئيسي..الله يهديك ^ــ^
(أفضل إجابة)
مش كلهم
بعضهم تعجبهم المراه القويه التي تدافع عن حقوقها
والبعض الاخر لا تعجبهم المراه التي تدافع عن حقوقها
عاجبهم وضعهم
لآنهم ههههه. عبالهم انه دائما هم الصح
وأن المرأة اذا أخطأت
الكل سوف يتحدث عنها بالسوء ،،

وانها عاجزة عن الكلام والدفاع عن حقوقها ولأنها ضعيفة -.-
لا...

يوجد فرق شاسع
المرأة إذا أخطأت " حرام " والمجتمع لن يغفر لها ،،

الرجل إذا أخطأ " مباح " وكأنه لن يذنب،،

بالرغم أن الذنب واحد عند الله تعالى
وان كلاهما اذا اقترفه نفس الذنب سوف يتحمله ،،،

ولكن هذه هي
نظرة المجتمع ^_^
أحمد عبد الحليم O_o

!!!!!
خطأ كلامك ،،،
في حقوق أخرى للمرأة
الي ذكرتها كلها سلبية ،،،،،،
من حق اي انسان ان يدافع عن حقه
انا عن نفسي احترمها

لكن للاسف هناك من تستخدم كلمة ((حقوق المرأة)) لنشر الدعارة و الفساد و الشذوذ
*
جنس غريب

كل واحد فيهم شايف نفسه .. ديك
*
هههههههههه

انا بتكلم عن الرجال ///~
لا نعمم ، ليسَ كل الرجال ..
لانو هنن اصحاب الارض ونحنا عبيد عندن
•أولاً ، أنا ذكرت الجانب السلبي فقط وليس لك الحق للاعتراض علي ذلك ، لأني قلت "معظم الحقوق" ولم أقل "كلها" .
•أما عن حجتي فقد استندت إلي القرآن الكريم فيها ، وهذا أكبر دليل علي صحتها!
•أما عن الحجاب وقيادة السيارات : الحجاب ليس أبداً دليل علي أن الشخص متسلط ورجعي أبداً ، نص القرآن الكريم علي الحجاب ، ،
•وبالنسبة لقيادة السيارات ، أنا قلت رأيي فيها ، وحق لي عليك أن تحترمي رأيي سواء قبلت ذلك أم لم تقبلي !
•أنا لا أقبل شتمك وسبك لي بمجرد إني اختلفت معك في الرأي .. هذا يدل علي أنك شخصية ×××××× (عفواً@)
•أنتِ لم تطلعي علي نيتي لتعرفي إن كنت اخترت ما أريده كي أحاجك به ، ! وأنا لست مغروراً وبشهادة الجميع!
•وبالنسبة للآية الكريمة ، أنتِ تفهمينها خطأ تماماً ، فليس المقصود منها كما كتبتِ أنتِ ، فـــ حبذا لو تفهمين الكلام أولاً ثم تردين عليه!
هذا أفضل لك صدقيني ..
•أنا الحمد لله أطبق كتاب الله في كل صغيرة وكبيرةة في حياتي اليومية ، وأتقي الله ، هل قابلتيني يوماً ورأيتي معاملتي لمن حولي
وجزمتي أنني لا أتقي الله ؟ لا ؟ إذاً فلما السب والقذف ؟
•أنا أهتم بشئوني ، ولست أتسلط ولا أتمرجل ! فالمرأة أمي وأختي وقريبتي وبدونها لا توجد حياة !
•أعطيني شي واحد منافٍ للدين والعقل والمنطق والإنسانية قلته أنا!
•أين اتهامي للدين ؟ انت من تتهمينني ، فقط بسبب جهلك وعدم علمك بالقرآن الكريم وتفسيره ! فقد فسرتي الآية بصورة خاطئة
ومنها صنعتي من كلامي هجوماً علي المرأة !!
•••أخيراً أختي الكريمة ، لا تتهمي أحداً إلا إذا تأكدتي من حجتك أولاً ! وإذا كنتِ لا تفهمين شيئاً فاسألي قبل أن تتكلمي•••
((إذا أردتِ أن تحكمي الأعضاء فيما بيننا .. كل يظهر كلامه ، وللأعضاء الحكم من بدأ بالهجوم أولاً ، !)))
ولاحظي أني قيمت السؤال +1 لأنه موضوع جيد للحوار والنقاش ، وهذا أكبر دليل علي أني لم أهاجمك بتاتاً!
shining moon .. أنا لا أنكر أني ذكرت السلبيات فقط ، ولكن للأسف لعدم تركيزك علي إجابتي وفهمك لها جيداً ، فقد ذكرت لمَ يهاجم المجتمع
حقوق المرأة ! ، وبالتأكيد لن يهاجم المجتمع حقوق المرأة الصحيحة والإيجابية ، ولذلك لم أكرها لعدم كونها ذات فائدة في السؤالّ!!
صح ولا أنا غلطان ياا .. فتاة ؟!
المهم...

نختلف في نقاااط
ولكن يبقى الإحترام ،،،،

امممم بعض الشيء كلامك صحيح :-P
شكرا على مجهوودگ ،،
العفو ، أردت فقط أن أوضح وجهة نظري والمعني الصحيح لكلامي :)
ومازلت منتظراً إجابة الأخت صاحبة السؤال علي كلامي !!
•حذفت إجابتي لكي لا تكثر إجاباتي في السؤال الواحد ،، أنا أفعل هذا دائماً في كل الأسئلة .. وأنا قلت "معظمهم" أكيد
•صحة حجتي !!
•شوفي كلام العريفي ونبيل العوضي علي الفيديوهات باليوتيوب !
•أنتِ حكيتي رأيك بشتمي !!؟ ! هل هذه طريقة متحضرة لطرح الآراء ؟
•العفو .. انتبهي لكلماتك فيما بعد :~
•بالنسبة للجميع أنا مستعد أناقشهم كلهم وسوف أقنعهم بكلامي كما فعلت مع العضوة shining moon !
•بصي ، أنا هكلمك بطريقة تفهميها ... حضرتك عاوزة مين غير العرب يفسروا ليكي القرآن علشان تقتنعي بيه ؟ إيه العقل ده !
•وبعدين إنتي بتقولي "ســيعتبر ردك غير منطقي وغير انساني" علي ماذا استندتي في قولك هذا ؟!
•أنتِ أختي الفكرة بمنظورك الخاص !! لا تفرضي ذلك عليّ اتفقنا ؟ وذكرت لك سبب حذفي للرد الأول
•أنا لم أقل ذلك ! . . كلمة "وقحة" نعتُّ بِها المرأة التي تطالب بحق من حقوق المرأة ،، وهو "حرية المثلية!" فهناك نساء حول العالم تطالب بذلك الحق!
•نص الله تعالي في كتابه الكريم علي سؤال أهل العلم ،، {واسألوا أهل العلم إن كنتم لا تعلمون} ،، والشيوخ هم أهل العلم -الموثوق فيهم طبعاً-.
•هاتي أنتِ أدلة علي مهاجمة المجتمع للحقوق الإنسانية للمرأة . . أنا أقرأ كتب منها ما يختص بعلم الاجتماع ، وأعرف الكثير عن حقوق المرأة!!
علي حد علمي في هذه الأيام المجتمع هو القوة الضاربة المتحكمة في كل شئ !! ، ولن يتخابر المجتمع ليضر أحد أفراده !
المجتمع ليس مريض نفسي في مصحة مجانين في روسيا!!! :P
أنا أحكي لك إني أعرف عن حقوق المرأة الكثير .. شئتي أم أبيتي أن تصدقي فهذا شئ يرجع لكِ أنتِ ، "لأنكو" ؟ ؟ من نحن ؟!
المرأة المسلمة المتدينة المعتدلة تعرف حقوقها التي تستمدها من كتاب الله تعالي . . غير ذلك من حقوق المرأة النابعة من التقليد الأعمي للغرب
ممنوع تماماً !!
أنا كـ شاب شرقي أعي حقوق المرأة تماماً ، وأعرف ممَّ تعاني ، وممكن يكون نقاشنا انتهي ، لكن موضوع حقوق المرأة لا ينتهي أبداً !
صورك فيها إساءة للإسلام ، وفهم خاطئ تماماً وجاهل للدين العفيف ، صورك تعبر عن وجهة نظر ، قد يكون صاحبها ملحد ، قد يكون نصراني
قد يكون مسلم لكن لا يعرف الكثير عن دينه ، صورك كلها خاطئة تماماً أختي الكريمة ، أنتِ لا تفهمين الإسلام الصحيح ، للأسف !
•صدقيني أنا لا أكذب في مثل هذه الأمور التافهةة ، حذفتها لنفس السبب الذي ذكرته آنفاً..
•بالنسبة لتوكيل الرجال بتفسير القرآن الكريم ، وذلك لأن أكثر الناس اختلاطاً من المجتمع بالرسول صلي الله عليه وسلم هم الرجال !
صحابته وأقربائه ، غير إن السيدة عائشة وغيرها من أهل بيت رسول الله -عليه الصلاة والسلام- قد شيعوا أحاديث عن الرسول !
فلا تتهكمي بذلك ، ولمعلوماتك ، كثير من نساء المجتمع الإسلامي الفاضلات هذه الأيام تقوم بدعوة النساء الأخريات ، وتفهيمهم ! وليس فقط
الرجال ! هذا غير إن العريفي ونبيل العوضي ومثلهم من المشايخ الأفاضل هم رموز الإسلام ، وقليلاً ما تجدين أحداً يشك في عفتهم وصدقهم!
لهذا أستنتج لكِ من هذه النقطة أنه ليسوا الرجال فقط من هم موكلون بالدعوة ! لكنهم موكلون بنشر تفاسير القرآن "لأنه مفسر من قبلهم علي يد
الصحابة وعلماء الإسلام من قبل .. بل النساء أيضاً موكلات بدورهن في الإرشاد والدعوة!
•بالنسبة للحرية المثلية ، قلت لكِ من قبل ألا تتكلمي إلا إذا فهمتي كلام محاورك فهماً صحيحاً ! ، قصدت بِهذا ، أن المرأة التي أطلق عليها "وقحة"
هي التي تطالب بمثل هذه الحقوق ، (أظن وضحت الرؤيا في هذه النقطة)..
•بالنسبة لشتمك لي مرة أخري ، ونعتي بالمتخوت ، أنا لا أقبل هذه أيضاً ، وهذا ليس أسلوباً متحضراً للحوار !
•يا سيدتي فهمك خاطئ تماماً لمعني الرجولة ، وبالذات رجولة الشاب العربي ، ورأيك أنه يفرض سلطته علي أخته تسلطاً وحباً لإثبات النفس!
هذا فهم خاطئ تماماً!
•كثير من النساء لهن الحق تماماً في المعظم من كل شئ !
ْْْْْْْْْْْحديثك عن المرأة في الإسلام حديث سطحي تماماً ، فـمثلاً السيدة عائشة ، والسيدة خديجة ، وأم عطية الأنصارية ، وكثيرات غيرهن برزت
أسماءهم في المجتمع الإسلامي!
أنتِ تعتبرين المجتمع الشرقي هكذا ، اعتباااار فقط ! قد يكون صحيحاً (وانا أشك) وقد يكون خاطئاً
كلامك كله عبارة عن وجهات نظر ! وإنما حديثي عبارة عن حقائق نابعة من أحداث واقعية !
نهايةً أختي الكريمة -- سررت لمناقشتك ، لكن اعلمي أن صاحب وجهة النظر يجب ألا يفرضها علي غيره ،
ونصيحة من أخ ، لا تشتمي أحداً أثناء الحوار معه :")
الله يهدينا ويهديك ، كل كلامي مبني علي حقائق مثلما قلت ، وانا بعيد كل البعد عن العناد ، لكن شكلك مش عاوزه تفهمي ، الله يهدينا ويهديك
ههههههههه ،،

برافوو عليك (: