لماذا البعض يكتب (كوكل) والبعض يكتب (غوغل) والبعض يكتب (قوقل) ؟

لماذا البعض يكتب (كوكل) والبعض يكتب (غوغل) والبعض يكتب (قوقل) ؟
ملحق #1
قديسةاكيد عارفه لكن الصح الصح جو جو
ملحق #2
Abedalla Napilفرق بين اللهجة والكتابه الكتبة لابد بان تكون طبيعيه فهل يعقل بان اكتب اسم جمال كمال او قمال او غمال انها لمهزلة
ملحق #3
قديسةاوكى لو تزوجتى من انسان اسمه جمال فهل تكتبى اسمه كمال
ملحق #4
أمير النهارلا انا اعترض لانى اعرف بعض كلمات عراقيه ولفتت انتباهى مثلا كلمة قلبي تكتب كلبي فهل يجوز بان يقول الانسان لحبيبته حببتى انتى كلبي وروحى وعنيا او مثلا يقولها يا حبيبة كلبي مثلا اتوقع الاسم صعب جدا
ملحق #5
قديسةمشكله لو عند صديق او قريب بدايه اسمه حرف جيم هتكون مشكله قويه عندنا كنا ننطقها كنوع من دلع نقول يا كميلة انتى يا قمورة
ملحق #6
أمير النهاراعرف طبعا لكن البعض يكتبها بدون تنوين يعنى انا لو قولت لواحد مصري مثلا يا روح كلبي هعصب عليا
ملحق #7
أمير النهارلا حقيقتن انا رئيت هذه الكلمة كثيرا مع عدم زكر اسم البلد
ملحق #8
قديسةههههههههههههههههه
حسب الهجة
كل دولة لها لهجة حمقاء خاصة بها, والطريف انه في مصر لدينا في كل محافظة لهجة, لما لا نتحدث جميعنا بلهجة قريش؟ او باللغة العربية الفصحي ونكف عن التفرق.
و جوجل
اني اكتبها كوكل حسب لفظي
...
التغير بالكتابة لانو كل واحد يعتقد انو حرفG
مقابله بالعربي ج او غ او ق مو ثابتين على شي
وماذا انتي تكتبين؟

وياليل خبرني عن امر ال...
لأنّ أصل الكلمة googel ومقطع goo لا يوجد له حرف معياري في اللغة العربيّة, لذلك ينطقونها جوجل,غوغل,قوقل,كوكل.
أقرب نطق صحيح هو نطق أهل العراق حينما يضعون على حرف الكاف فتحة طويلة فينطق حرف الكاف goo وليس فتحة عادية لأنّ الحرف حينها سينطق كاف.
تحياتي
لا بس كوكل 😂😂
رقيقة المشاعرالمفترض أن يكتب قلب أو قلبي, ثمّ تُنطق قاف مفخّمة أو تكتب كَلُب فوق الكاف فتحه طويلة قليلاً وضمّة فوق اللام (باللهجة العراقيّة) كي نميّز كلمة قلب وكلمة كَلْب (أي الحيوان أعزّكِ الله).
لكن إن كان الكاتب جاهل فحبيبته تستحق أن يقال لها كلب, فالطيور على أشكالها تقع.
رقيقة المشاعرصحيح, فكل لهجة يفهم معناها أهلها أو من يعرف تلك اللهجة. لذلك يُخاطب الناس على قَدرِ عقولهم.
ههههههه حلوو
انا لو كنت لهجتي نلفظ الجيم كاف
كنت كتبتها مثل اللفظ