لماذا اخترع الانسان المجهر وهو لم يكن يعلم بوجود الكائنات الدقيقة قبل اختراعه؟

لماذا اخترع الانسان المجهر وهو لم يكن يعلم بوجود الكائنات الدقيقة قبل اختراعه؟
(أفضل إجابة)
باختصار:

لم يعلموا بوجودها ولكن اول خلية اكتشفت بواسطة العالم الانجليزي روبرت هوك


بالتفصيل:

"قام النحاتون القدماء في حضارات الشرق الأوسط القديمة بملء كرات زجاجية بالماء لتكبير المنحوتات. كما كانت تستخدم كرات من البلورات الصخرية لنفس الغرض. ولقد كانت عدسات القراءة البسيطة شائعة في عصر الإمبراطورية الرومانية. و في العصور التي تلت تلك الفترة كان التطور في هذا المجال بطيئاً ، ومع ذلك أصبحت صناعة صقل العدسات من الفنون المتقدمة في نهاية القرن السادس عشر.
و في نهاية القرن السادس عشر من الميلاد،تحديداً في سنة 1590، حدثت أول طفرة علمية في هذا المجال عندما استطاع صناع العدسات الألمان أن يركبوا عدة عدسات في أنبوب بنظام معين لصنع أول مجهر مركب يعرفه البشر.ترجع كثير من المصادر هذا الفضل لإثنين من صانعي العدسات : هانس لبيرشي و زكريا جانسين . و كان أول من صاغ إسم " ميكرو سكوب" أو "مرناة الصغائر" على المجهر هو الطبيب الألماني جيوفاني فابر في 1625 لوصف المجهر المركب الخاص بالعالم الإيطالي جاليليو الذي كان قد أطلق عليه إسم "العين الصغيرة.
ويعتبر تقرير "عين الذبابة" في سنة 1644 ، هو أول تقرير مفصل مبني علي ملاحظات بالمجهر عن التركيب الداخلي للأنسجة الحية .و بحلول عقود 1660 و 1670 أصبح المجهر يستخدم في إيطاليا وهولندا و إنجلترا بكثافة في البحث و الدراسة. و في العام 1665،قام العالم الأنجليزيّ، روبرت هوك مكتشف "الخلية" في علم الأحياء"
المصدر:https://ar.wikipedia.org/wiki/مجهر
×