لقد كنت متأكدا ..دكتور العلوم طلع مخطئ وانا صح !

هههههههه هزمتك الدكتور تبعى فى رهان ..هو يقول ان السرطان بسبب تغيرات مفاجئة وتنقسم لورم خبيث اانا قلت لا لكل شئ خلايا جذعية واكيد هناك خلايا جذعية للسرطان "عافانا وعافاكم الله"
وهذا هو المقال منقول من قناة الجزيرة
والرأي السائد حاليا أن السرطان ينجم عن تغيرات وراثية مفاجئة داخل الخلايا العادية تجعلها تنقسم بشكل يتعذر ضبطه وتتحول إلى ورم خبيث.

ويوحي هذا الفهم بأن كل الخلايا السرطانية خُلقت متساوية وبقدرة متساوية على الانقسام على نحو جامح، ونزوع متساوٍ نحو الانتشار.

بيد أن ثلاث دراسات مستقلة أثبتت أن ذلك الرأي بات مجرد فكرة خاطئة. فقد اكتشف العلماء سلسلة هرمية للخلايا السرطانية داخل الورم الخبيث الصلب، وعلى رأس تلك السلسلة خلايا جذعية سرطانية رئيسية هي المسؤولة أساسا عن نمو الورم الخبيث.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها العلماء من إثبات وجود خلايا جذعية سرطانية داخل الأورام الخبيثة الصلبة تنمو بحالتها الطبيعية.

وقال لويس برادا من المركز الطبي التابع لجامعة تكساس في دالاس إن ثبوت وجود خلايا جذعية سرطانية يعني أن العلاج يجب أن يتركز على القضاء على تلك الخلايا بدلا من استهداف الخلايا الورمية.
ملحق #1
http://ar.wikipedia.org/wiki/خلية_جذعية_سرطانية
(أفضل إجابة)
شطوور +1
يبدوا أن الدكتور لا يواكب الأبحاث الحديثة, ويكتفي بما درس من علوم وهو على مقاعد الدراسة. فالعلم يكتشف كل جديد يومياً, ما كان مسلّم به سابقاً تظهر دراسات وأبحاث تفند صحة تلك المعلومات.

تحياتي
لسة هقرا
×