لست متأكد بعد من أضرار التدخين ؟ شاهد بنفسك ..

9 134 9 50

NIGHTMARE VIRTUE

من أهم المواضيع


أضرار التدخين على الجهاز العصبي المركزي
واحدة من المكونات الموجودة في التبغ هو عقار-تغيير المزاج يدعى النيكوتين. النيكوتين يصل إلى الدماغ في ثوان معدودات. انها منبه للجهاز العصبى المركزي، لذلك يجعلك تشعر بمزيد من النشاط لبعض الوقت. ومع انحسار هذا الغرض، سوف تشعر بالتعب وتتلهف أكثر لتدخين المزيد من السجائر
التدخين يزيد من خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وضعف البصر. ويمكن أيضا أن يضعف ما تتحلون به من حاسة التذوق وحاسة الشم، حتى تناول الطعام قد يصبح أقل متعة.
جسمك يفرز هرمون الإجهاد يسمى الكورتيزون، مما يقلل من تأثيرات النيكوتين. إذا كنت تحت الكثير من الإجهاد، وسوف تحتاج إلى مزيد من النيكوتين للحصول على نفس التأثير.
الانسحاب الجسدي من التدخين يمكن أن يضر بالأداء المعرفي ويجعلك تشعر بالقلق، غضب، والاكتئاب. الانسحاب يمكن أيضا أن يسبب الصداع ومشاكل النوم

أضرار التدخين على الجهاز التنفسي
عند استنشاق الدخان،. مع مرور الوقت، تفقد رئتيك قدرتها على تصفية المواد الكيميائية الضارة. السعال لا يمكنه اخراج السموم بما فيه الكفاية، لذلك هذه السموم تحاصر الرئتين. المدخنون هم أكثر عرضة لالتهابات الجهاز التنفسي ونزلات البرد، والانفلونزا.
هناك حالة تسمى انتفاخ الرئة ويتم فيها تدمير الحويصلات الهوائية في الرئتين. في التهاب الشعب الهوائية المزمن، وبطانة الأنابيب فى الرئتين يصيبها الالتهاب الشديد .
مع مرور الوقت، المدخنون معرضون لخطر متزايد للاصابة بسرطان الرئة و داء الرئة
الأطفال الذين يدخن آباءهم أكثر عرضة للالسعال والصفير عند التنفس، ونوبات الربو من الأطفال. كما أنها تميل إلى الاصابة بالمزيد من التهابات الأذن و التهاب الشعب الهوائية و الاتلهاب الرئوى

أضرار التدخين على القلب والأوعية الدموية
أضرار التدخين على نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله. عندما يضرب النيكوتين في الجسم، فأنه يعطي نسبة السكر في الدم دفعة. بعد وقت قصير، سوف تشعر بالتعب و ترغب فى جرعه اكبر من النيكوتين الذى يسبب ارتافع سكر الدم . يسبب النيكوتين تضييق الأوعية الدموية ، مما يحد من تدفق الدم (مرض الشريان المحيطي).
التدخين يخفض مستويات الكولسترول الجيد ويرفع ضغط الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تمدد الشرايين وتراكم الكولسترول السيئ (تصلب الشرايين). التدخين يزيد من مخاطر تكوين جلطات الدم.
جلطات الدم والأوعية الدموية الضعيفة في الدماغ تزيد خطر إصابة المدخن من السكتة الدماغية. المدخنين الذين لديهم جراحة فى القلب لتغيير شرايين هي في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية المتكررة. وعلى المدى الطويل، المدخنين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الدم (اللوكيميا).
هناك خطر لغير المدخنين، أيضا. التنفس التدخين السلبي له تأثير فوري على نظام القلب والأوعية الدموية. التعرض للتدخين السلبي يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، وأمراض الشريان التاجي للقلب.

أضرار التدخين على الجهاز الهضمي
تعاطي التبغ يمكن أن يسبب التهاب اللثة (التهاب اللثة) أو العدوى (التهاب اللثة). هذه المشاكل يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، وفقدان الأسنان، ورائحة الفم الكريهة.
كما يزيد التدخين خطر الإصابة بسرطان الفم والحلق والحنجرة، والمريء. من المدخنين لديهم معدلات أعلى من سرطان الكلى وسرطان البنكرياس. حتى المدخنين السيجار الذي لا يستنشق هي في زيادة خطر الإصابة بسرطان الفم لديه .
التدخين أيضا تأثير على الانسولين، مما يجعلها أكثر عرضة عليك أن تطوير مقاومة الأنسولين. أن يضعك في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
عندما يتعلق الأمر بمرض السكري، يميل المدخنون إلى مضاعفات بمعدل أسرع من غير المدخنين.
كما يخفض التدخين الشهية، لذلك قد لا يكون الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. الانسحاب من منتجات التبغ يمكن أن يسبب الغثيان.

و غير ذلك الكثير ..
نسأل الله العفو و العافية
فتره وتعدي
والله حاليًا اقرأ سؤالك وانا ٱدخن سيقارة 😄
شكرا ع الموضوع
كل الناس يتحدثون بيقين عن ضرر التبغ، لكن لا تغيير على الواقع، فشركات صناعة السجائر في إزدياد، و وفيات سرطان الرئة في إزدياد...!

أصبح الحليم حيرانا !!
نسأل الله العفو و العافية
اي والله صح
حسبيا الله ونعم الوكيل


انا غير رعب المشهد
تخيلت الرائحة
يا الله شي مؤريف
لا يوجد مدخن لا يعترف بأضرار التدخين ..

لكن مع ذلك يدخن . وانا منهم
فى رأيي اضرار التدخين السلبي اسوء بكثير..