كيف يمكن التعامل في مثل هذا الموقف، يمررون شيئا خطأ في غياب مديرك من مدير قسم اخر ويوافقون على اشياء خطأ...؟

مديري الشخصي والذي اكون له نائبا زوجته مرضه جدا ولا احدثه بعمل ابدا ومتغيب هو جانب زوجته.
كان يعترض على بعض اشياء والان يبيدون امرارها اجتمع مدير قسم اخر بالاستشاري والمقاولين وبي وقرر ان يتم العمل باشياء ما على مرتين خلال اليوم بدل مرة واحده فأعترضت لسبب علمي.
وبما ان الاستشاريين عندنا ومهندسين المقاولين لا يفهمون الا قليلا ولانهم يخافون من هذا الرجل وافقوا ووضعت انا في موقف محرج حيث لا استطيع رسميا قول لا اذا وافقوا لكني اثق جدا بمعلوماتي العلمية وما دفعهم للموافقه الا الخوف وان هذا المدير هو من يخرج لهم فلوسهم ولا استطيع انا لاني بدرجة نائب فقط عقبال ما يرجع مديري، عدا رجل اعترض وقال نفس رأيي الفني بدون اتفاق بيننا ثم اذعن بالنهاية وكنت بالاجتماع اود ان اقول له اثبت ع رأيك لكنه وافق شبه رغما.
الان مدير القسم الاخر يعمل هذا تسكين مشاكل اعمال قسمه على حساب اعمال قسمي الذي ممكن ان تسوء اعماله جراء هذا القرار .
لكن معاه موافقه الاستشاريين والمقاولين.
اتصلت بعد الاجتماع بالمقاولين وكلمت اللي كان معترض زيي وقولتله ليه ما سبتش على رأيك قال انا لقيت الكل موافق وفي الاخر انتم اعلى سلطة مني فخلاص انتم عاوزين كده.
طبعا في الاخر لو حصل حاجه انا اللي هتحاسب حتى لو المقاولين والاستشاريين موافقين بس مش ينفع اعترض رسمي دلوقتي.
جبت ما يثبت كلامي علميا بس محدش رد عليه والمسأله مسأله وقت وانا مش هنتظر لما يضيع شغلي المتعوب عليه.
بس مش عارف اوصل صوتي لان هذا المدير لا استطيع تخطيه لمن هو اعلى منه بسبب انهم يثقون به بالطبع لانه اقدم مني ب ١٠ سنوات بالشركة وربما هو شخص جيد لكن في النهاية اعمالي ستظر عن قصده او بغير قصده حيث انه ليس في نفس تخصصي واكيد لما المقاولين والاستشاري يقولوا مفيش مشكله فهيفتكر اني بعترض وبعانده وخلاص عشان ما يخدش سلطة مديري في غيابه.
ايه الحل وانا وحدي امام الجميع ؟
هبان اني غلط بس كيف اخرج باللي اريده وينفذ ؟
(أفضل إجابة)
المفروض عندما يرجع مديرك سوف يكمل علة هذا المشروع او يعترض امضاء اي ورقة فيه لانه خطا من البداية واي قرار يتبعه سوف يصير خطا او تكون كل قرارات مديرك تصحيحية فقط من اجل نجاح المشروع

انت مو في يدك شئ لابد من اخبار مديرك سواء هاتفياً او عندما يرجع للعمل لانه يمكن ان يكمل من غير ما يعرف اساسيات السالفة

وانا انصحك فقط لا توقع على اي شئ خطأ الا اذا كان توقيعك تحصيل حاصل بمعني انه سواء وقعت ام لا توقع سوف يستمر المشروع وما يكون عليك اي مسئولية

تحياتي