كيف يمكننا أن نميز بين شبكة العنكبوت الذكر من شبكة العنكبوت الأنثى ؟

3 1661 3 5

العلوم

كيف يمكننا أن نميز بين شبكة العنكبوت الذكر من شبكة العنكبوت الأنثى ؟
(أفضل إجابة)
كيف يمكننا أن نميز بين شبكة العنكبوت الذكر من شبكة العنكبوت الأنثى ؟

بيت العنكبوت
الأنثى هي التي تصنع الخيط لا الذكر.

الحقيقة الأولى:
أن ذكرالعنكبوت لا يستطيع أن يبني بيتاً، وأن التي تقوم ببناء البيت هي أنثى العنكبوت فقط من خلال مغزل خاص موجود في نهاية بطنها، ولا يوجد مثله عند الذكر.

الحقيقة الثانية:
لا تبدأ الأنثي في بناء هذا البيت إلا حينما تصل إلى مرحلة البلوغ والاستعداد للزواج، فتقوم عند ذلك ببناء بيتها والذي يكون عامل جذب قوي للذكر غير القادر على البناء بطبيعة خلقته.

الحقيقة الثالثة:
تقوم الأنثى ببناء بيتها بخيوط منسوجة بتداخلات فنية وهندسية خاصة بحيث تكون شديدة الحساسية لأية اهتزازات خارجية ، وهذه الخيوط مشبعة بمادة لزجة صمغية تلتصق بها أية حشرة بمجرد مرورها عليها أو الاقتراب منها، وهذه الخيوط تقوم بتكبيل الحشرة حتى تأتي أنثى العنكبوت فتفترسها.

الحقيقة الرابعة:
بعد أن تتم مرحلة التزاوج وينتهي الذكر من تلقيح الأنثى، تذهب الأنثى إلى مكان بعيد آمن حيث تضع بيضها وبينما الذكر في بيته يشعر بالأمان، إذا بالأنثى تنقض عليه فتأكله، وهذا الأكل لا بد أن يتم؛ حيث إن أنسجة الذكر مهمة في عملية إنضاج البيض.

وبهذه الحقائق التي استخلصها الباحث من بحثه تتضح لنا الأمور التالية :
أولاً: بيت العنكبوت هو أوهن البيوت علي الإطلاق من حيث بنائه ودقة خيوطه التي لا تقي حراً ولا قراً ولا تدفع عن ساكنه عدواً كما قال أهل التأويل رحمهم الله .
الأنثى هي من تبني الشباك فقط

دمت بود
أ_شبكة العنكبوت الذكر تكون عادة اسمك خيوطا واقوى بلاضافه الى انها تكون عادة سداسية الشكل .
ب_العنكبوت الذكر لاينسج شيئا ، فاى شباك هى من صنع انثى العنكبوت.
ج_الانثى لاتنسج شبكا ،والذكرهو الذى ينسجها اما الانثى فوظيفتها هى الانجاب وإطعام العناكب الصغيره.

العنكبوت الذكر لاينسج شبكا،والانثى هى التى تقوم بهذه الوظيفه ، ومن الطريف أنها لاتلتصق بشبكتها لانها تترك ممراسريا غير لزج لتغادر الشبكه من خلاله ، ومن الطريف ايضا انها تقتل زوجها بعد ليلة الزفاف ولذلك لقبت بالارمله السوداء سبحان الله فى خلقه*****