كيف تنجح في حياتك ؟

16 800 16 5

Love Maestro

من أهم المواضيع
هل تريد النجاح والتفوق في حياتك لكي تعيش حياة سعيدة قدر المستطاع ؟ هل تعتقد أنك تعاني في حياتك ؟ إذا كنت تشعر بمثل ذلك ننصحك أن تُفكر جيداً في الأشياء التي تفعلها، سيكون في العادة من أوصلك إلى ما أنت عليه هو محيطك وأفعالك أيضا، جرب أن تغيّرها بطريقة أخرى، تابع قراءة هذه النصائح العامة التي يمكنك اتباعها لتعرف كيف تنجح في حياتك وتحفز نفسك للنجاح في الوقت ذاته.


1 -تصحيح مفهوم النجاح.
يختلف معنى النجاح عند كل شخص، فالبعض يعتقد أن النجاح في الحياة يقتصر على أن يصبح المرء مليونيرا، والبعض يفسر النجاح في الحياة هو الحصول على منصب شغل وبناء أسرة سعيدة… أول ما عليك فعله هو تحديد وتصحيح مفهوم النجاح بالابتعاد عن ما يشبه الفكرة الاولى كتفسير النجاح في الحياة بالثراء أو “الحياة المثالية” التي تخلو من المشاكل، الحياة مشوار طويل مليء بالعقبات، وهذا أمر لا مفر منه.


2 -تحمّل مسئولية نفسك.
بالطبع لن يأتي أحد لينتشلك من القاع الذي أنت قابعٌ فيه، مسئولية إنقاذ نفسك تقع عليك وحدك، عندما تتحمّل مسئولية حياتك فإنّك تكون قد اتخذت الخطوة الأولى نحو نجاحك في الحياة، حاول أن لا تُلقي اللوم على أحد في الحالة التي وصلت إليها، التبرير سيزيدك فشلاً إلى فشلك، ليس هناك مجال إلا أن تأخذ بزمام المبادرة وتتحمّل مسئولية حياتك.


3 -توقف عن المماطلة.
عندما تعيش حياة واحدة على كوكب الأرض، ما الذي تنتظره؟ هل تعتقد أنّه سيكون هناك متسع من الوقت للنوم 14 ساعة في اليوم، أو أن تتوقف عن التعلم بحجة إنشغالاتك في أشياء تُدمّر حياتك، أو أن تجعل من علاقاتك مع الآخرين في أسوأ حالاتها، أو أنك لا تهتم لنفسك، إذا لم تكن سعيداً الآن بما تقوم به، فمتى إذاً؟!.


4 -الفشل لا يعني النهاية.
هذه من أهم النقط، كما ذكرنا من القبل فالحياة مشوار لا يخلو من العقبات، إن فشلت في شيء أو لم تبلغ هدفك فإياك والإستسلام. الإستسلام للفشل أشبه بالشخص الذي عمره 40 سنة لكنه توفى في سن العشرين.


5 -طوّر مهاراتك.
لا تتوقف عن تعلم مهارات جديدة يمكن أن تُعزّز ثقتك بنفسك وتجعلك الشخص الذي لا يمكن الإستغناء عنه في وظيفتك، ولا تعتمد على ما تعلمته سابقاً فكلّ شيء حولنا في تغيّر مهول، تشير إحدى الدراسات الغربية إلى أنّ هناك بحث أو مقال أو نشرة يتم تنزيلها على الشبكة العنكبوتية كلّ 15 ثانية!.


6 -اجعل عائلتك سعيدة.
تذكر أنّ عائلتك تُساهم في نجاحك فيما تقوم به بشكل أساسي، لا يمكنك أن تعيش في أجواء مُتوترة، كما لا يمكنك أن تُعطي إذا ما كنت تفتقد للأشياء الجميلة في حياتك، والزوجة والأولاد والوالدين والإخوة كلهم وقود لا ينضب بالمشاعر الإيجابية.


7 -فكر بطريقة إيجابية.
إلبس دائماً نظارة لا تحجب عنك الرؤية، في كلّ مشكلة هناك حلّ، وفي كلّ عقبة تُواجهك في الحياة يُقابلها فرصة كبيرة للنجاح، حاول أن تكون أكثر شخص إيجابي عرفته في حياتك.


8 -اهتم بوظيفتك\دراستك.
الوظيفة هي المكان الذي من المفروض أنك تستمتع فيه وتنال عليه أجراً، من غير المعقول أن تتنقل كلّ أسبوع إلى عمل مُؤقت بدون استقرار وظيفي، لن تُساهم بتحسين حياتك، الوظيفة تجلب لك المال والإدخار منه لمستقبلك، وقد تكون صاحب عملك، فإذا لم تُحبه فلن تنجح فيه.


9 -اهتم بعلاقاتك.
العلاقات دائماً مفتاح لأبواب مُغلقة كثيرة، بناء العلاقات مع الآخرين من سمات الناجحين، تستطيع أن تتعلم من تجاربهم وتُضيف لنفسك رصيداً كبيراً من الخبرات، إضافة إلى أنك لن تنجح عندما تعمل وحدك، ولن يأتي أحد ليشتري منك إذا كنت لا تُحسن التواصل مع الآخرين، لذلك طوّر علاقاتك واجعلها من أولويات أهدافك.


10 -تعامل بذكاء مع المال.
المال جيّد عندما تستخدمه بذكاء وسيّء عندما تُسيء إستخدامه، لا تشتري الأشياء الزائدة عن حاجتك وتُبذّر المال، ربما سمعت عن “وارين بافيت” ثاني أغنياء العالم، كان لا يدفع إلا كاش لأيّ سلعة يشتريها وهذه عادته منذ أن كان طفلاً يبيع الجرائد، كما أنه لم يُغيّر بيته منذ أن اشتراه عند زواجه وهو يُساوي 35 ألف دولار فقط!.


11 -اعمل لامتلاك الأشياء.
هناك أمثلة يُسلي بها الخائبون أنفسهم مثل “اصرف ما في الجيب، يأتيك ما في الغيب!” -وهنا لا اعتراض على قدرة الخالق سبحانه في تبديل الحال- لكن من المعيب أن نُفكر بعقلية المستهلك لا المستثمر، تفكيرك بنفسك وبعائلتك يدفعك لأن تدخر المال لامتلاك منزل العمر وشراء السيارة التي طالما حلمت بها، حتى عملك الذي تعمله كلّ يوم، لما لا تكون مالكه؟.


12 -اهتم بصحتك.
تذكر معلومة هامة أنك بدون هذا الجسد لن تستطيع أن تُنجز أعمالك بالطريقة المرضية، وطالما أنّ الله عز وجل قد أنعم عليك بصحة سليمة وأبعد الأمراض عنك فلما تُهمل جسدك، كما أنه لن يكون لك خيار لأن تحمل هذا الجسد إلى أيّ مكان تذهب إليه، فلماذا لا تهتم به؟، مارس التمارين الرياضية ولو 15 دقيقة في اليوم، اهتم بنوعية الغذاء الذي تتناوله، تنّفس في أيّ وقت وعلى أيّ جنب، حرك الدماء بداخلك وأشعل فتيل حماسك.
نتمنى أن تجد في هذه الـ12 خطوة شيئاً جديداً لحياتك على كوكبنا الرائع.


سؤال أكثر من رائع كما عودتنا
أرجو منك أن لا تحذفه ﻷني أضفته إلى قائمة الأسئلة المفضلة
سلمت أناملك أخي ..
صدقا أكثر سؤال أعجبني في كل الموقع ..
رائع=معلومات قيمة بحق
من أجمل ما قرأت
يستحق موضوعك أن يوضع فى أهم المواضيع
راااائع
تمت الاضافه الى المفضله
شكراً لك !
متشكر
العلاقات جانب مهم

شكرا لك
رائعه جدا
تحياتي
ودعواتي لك بالتوفيق ..++++
النجاح في الآخرة هو النجاح الحقيقي

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
افكار رائعة و موضوع متميز

شكرا للك
أطبل لامي
افكار رائعة و موضوع متميز
شكرا لك، نصائح قيمة
خطوات جميله جدا ورائعه
رائع وضعته بالأسئله المفضله
بتوفيق الله ثم الوالدين
الإستسلام للفشل أشبه بالشخص الذي عمره 40 سنة لكنه توفى في سن العشرين.