كيف تكون شجاعا... ١-علاج الرغبة بالتبول عند التوتر او العصبية الشديدة.

3 218 3 5

البرمجة اللغوية العصبية

من أهم المواضيع

إذا كانت لديك الرغبة في التبول عندما تشعر بالتوتر ، فأنت لست وحدك وهو امر شائع بين كثير من البشر.

ان المثانة تستطيع ان تتحمل كوبين من الماء من الحجم الكبير داخلها، اي ما يعادل ثلاث اربع لتر من المياة *
في الحالة المعتادة ، عندما لا تشعر بالتوتر أو القلق ، يتم إرخاء المثانة لأنها تمتلئ بالبول من الكليتين . في المقابل ، تم إغلاق العضلة العاصرة الخارجية للمثانة بإحكام للتأكد من أن البول لا يتسرب.

مايحدث عند الرغبة للتبول هو :
بمجرد امتلاء الكيس العضلي ،" ترسل المثانة إشارة عبر العمود الفقري إلى الدماغ تقول "حسنًا ، أنا ممتلئة ؛ يجب أن افرغ". بمجرد استلام هذه الإشارة ويكون الشخص جاهزًا!!**، تنقبض المثانة ، وتستريح عضلة العضلة العاصرة الخارجية ، مما يسمح بتدفق بول.

اذا ماذا يحدث عند الخوف او التوتر.
بعد الاشخاص عندما يقومون برحلة طيران فانهم يشعرون برغبة للتبول وعند الضحك الشديد يشعرون بذات الرغبة.
اذا العملية برمتها تدور حول الجهاز العصبي للانسان، عند الشعور بالتوتر تتوتر عضلات جسدك ومن تلك العضلات المثانة والتي قد يرغب الجسم في التخلص مما فيها من ماء لكنك لازلت حتى اخر لحظة المتحكم بالامر. وكل ما عليك هو ان تتنفس، وتبدأ في تهدئه اعصابك وصرف انتباهك لامر اخر حتى تهدأ اعصابك بالتالي. لكن هناك امور لا يسهل فيها صرف انتباهك فما العمل؟.
في رأي الحل يكمن في اخذ نفس عميق واخراجه ببطئ وتبدأ في ضبط نفسك وتقدير الموقف ثم ابدا بالتحرك ، حرك عضلات جسمك الاخرى وحول العضلات من حالة التوتر لحاله الصلابة والثبات وهذا يكون بشد عضلات الجسد بالكامل. والقيام بحركه مثل الدفع او شد الاشياء. فهذا بذات الوقت يصرف الانتباة لحالة الرغبة للتبول.
اذا كنت ممن يتوترون اثناء الشجار فان هذا الموضوع قد يكون مفيد لك ايضا وتذكر انك طالما على حق فان الله سبحانه وتعالى معك وسينصرك، وان الصوت العالي وتغيير شكل الوجه لشكل هزلي او يظهر جنون صاحبه والصوت العالي الثابت وثباتك في مكانك مع فرض سيطرتك، سوف يجعلك تنتصر ٩٠ بالمائة من المعركة.
بالتوفيق ونتمنى ان اكون افدتكم.

-----------------
* قد يخالف ذلك كثير من الابحاث الشائعة.
** اي ان خروج البول يحتاج الي قرار من الشخص ذاته.
ملحق #1
MatRix 1620الاجابة على هذا الموضوع بحد ذاته دليل على الشجاعة. حيث سيتردد البعض بالاجابة عليه.
شكرا لك انت اخي.
شكرا للطرح !
ابن ادمالمشكلة لطفل صغير ، راح احاول مساعدته :)
موضوع رائع
مشكور