كيف تتصرف في المواقف المحرجة؟

ملحق #1
المشكلة موقف محرج ليس في وجود شخص شخصين عشرة او مائة كنت في حضور ألف شخص!
فقط لم اتفوه بكلمة!
ملحق #2
تقريبا موقف مثلك أخ وديع , كانت محاضرة بالجامعة!
كان في دكتور هيشرح موضوع مهم بمحاضرة يوم غد فسهرت طول الليل متشوق المحاضرة ونمت بس ساعة بالطريق
وصلت القاعة وقررت اني لن اجلس حتى لا انام وحتى اقف خلف الدكتور اسجل
اتى الحاضرين حوالي 2000 او اكثر بلا مبالغة شباب وبنات .
واتى الدكتور وبدأ يتكلم وقفت خلفه انا واخرين نسجل المحاضرة
وفجأة غفيت وما حسيت الا بالموبيل بيطير من ايدي وبحاول اضغط بايدي امسكه طار وقع على كتف الدكتور طرت وراه ومسكته على كتفه وانا بقوله
sorry doctor really sorry
فالدكتور شد الجاكيت يعني مضايق
والقاعة كلها بتضحك وبصيت للصف الاول لقيت ناس اعرفهم كمان بتضحك
لقيت نفسي بضحك وبعملهم بصباعي اوك انا تمام ههههههه
عادي الامر والمثل يقول
اذا وقعت يافصيح لاتصيح
ومن أجل ذلك سوف اضحك
لو كان الموجود عشرة آلاف
ولكني سأقول لهم كلمة او كلمتين
مع ابتسامتي لتلافي الاحراج واطلع بماء وجهي
اتجاهل الشىء المحرج كاني ما رايته والتفت بعيدا
لا انطق بكلمه
الاحراج يخرسني
ههههه أضحك على نفسي وخلاص
واللي يبغى يضحك من الجمهور
مسموح وينتهي الامر
هعهعهع بحكمه وانسانيه🙈🙈
أخذ نفس عمييييييييق

وابتسم وان كان الموقف يحتاج الى اعتذار اعتذر
وان كان ما يحتاج الى اعتذار ابحث عن اقرب باب واطير منه