كيف تتخلص من تعلقك وإدمانك لاي شخص..؟

1- قم بعمل قائمة تذكر فيها إيجابيات وسلبيات العلاقة وتأثيرها عليك اجتماعيا وعاطفيا ونفسيا وصحيا، وهل تشعر أن الطرف الآخر في العلاقة يوفر لك كل معاني الاهتمام و2- راجع علاقاتك السابقة فقد يكون اندفاعك نحو شخص ما والتعلق به وعدم القدرة على الحياة بدونه ناتجا عن فقدانك لحنان أسري أو عائلي أو من أحد والديك جعلك تريد أن تتقرب من أشخاص يعوضون هذا الفقد العاطفي في حياتك.
2- راجع علاقاتك السابقة فقد يكون اندفاعك نحو شخص ما والتعلق به وعدم القدرة على الحياة بدونه ناتجا عن فقدانك لحنان أسري أو عائلي أو من أحد والديك جعلك تريد أن تتقرب من أشخاص يعوضون هذا الفقد العاطفي في حياتك.




التقدير التي تشعر بأنك قد أدمنتها وأصبح هذا دافعا لك لأن تكمل حياتك ناجحا ومتميزا ولن تستطيع ذلك إذا ما انتهت هذه العلاقة.
3- قم بعمل سجل خاص لهذه العلاقة وعن مدى تأثيرها عليك وعلى آمالك يوميا أو أسبوعيا ولاحظ التغير هل يكون للأفضل أم للأسوأ ولاحظ التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي تطرأ عليك مع الوقت نتيجة استمرار هذه العلاقة.
3- قم بعمل سجل خاص لهذه العلاقة وعن مدى تأثيرها عليك وعلى آمالك يوميا أو أسبوعيا ولاحظ التغير هل يكون للأفضل أم للأسوأ ولاحظ التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي تطرأ عليك مع الوقت نتيجة استمرار هذه العلاقة.4- يجب أن تتقبل فكرة أن أي علاقة يمكنها أن تنتهي مهما كان حجم الألم العاطفي طالما كانت هذه العلاقة تؤثر عليك وعلى صحتك بالسلب نتيجة لأن الطرف الاخر يتلاعب بك أو يريد منك مصلحة معينة ليس إلا أو شيء آخر من هذا القبيل فهنا يجب أن تختار أن تتحلم ألم الفراق بالابتعاد لأن الفراق سوف يأتي في هذه الحالة لا محالة فخذ أنت هذه الخطوة قبل أن تصل لدرجة أكبر لإدمان هذا الشخص.
ملحق #1
new-useRماهذا الجواب ممكن افهم
(أفضل إجابة)
+1🌷❤️