كيفية التخلص من رائحة العرق المزعجة بالصيف !؟



كيفية إزالة رائحة العرق

العرق هو إفراز الغدة العرقية من الجسم نتيجة لنشاط أو جهد يقوم به الإنسان، ولكن العرق ليس له رائحة وإنّما تلك الرائحة الكريهة ناتجة عن اختلاط العرق مع البكتريا التي تنمو في جو رطب ودافئ.

من الممكن أن تكون هناك أسباب أخرى لرائحة الجسم الكريهة منها:

نقص المواد الغذائية في الجسم سوء النظافة الشخصية مشكلة في الجهاز الهضمي لدى الإنسان مثل الإمساك المزمن مشاكل أخرى وغالباً ما تكون وراثية مثل السكري أو أمراض الكبد طرق التخلص من الروائح الكريهة هناك طرق عديدة لتجنب الرائحة الكريهة عند الأشخاص، وللحصول على رائحة لطيفة، من أهمها:

غسل الملابس بعد ارتدائها الاستحمام يومياً على الأقل تجنب لبس الأحذية لمدة طويلة.

ضبط النفس، حيث أن الغضب يسبب في زيادة الغدة العرقية، وتجنب الجهد الكثير لبس الملابس القطنية بدلاً من الاصطناعية، وذلك لتجنب حدوث العرق حيث أن الأقمشة القطنية تتجنب حبس العرق

ينصح أيضاً بشرب كمية كافية من الماء والسوائل لطرد السموم من الجسم التخلص من رائحة العرق

توجد طرق عديدة للمساعدة في التخلص من رائحة العرق الكريهة ومن أهمها
النظافة الشخصية حيث أن النظافة الدائمة تمنع البكتريا من التكون وبالتالي تمنع من حدوث رائحة للعرق، كما أن هناك طرق عدة يمكن تلخيصها فيما يلي:

عصير الليمون
الليمون له فوائد جمّة، حيث أنه يساعد على خفض الرقم الهيدروجيني الموجود في جسم الإنسان مما يؤدي إلى القضاء على البكتريا الموجودة في الجسم، وتتم طريقته على النحو التالي:

تقطع الليمونة إلى نصفين، ويفرك فيها تحت الإبطين حتى يجف تلقائياً، ثم الاستحمام، عادة ما تتبع هذه الطريقة مرة واحدة يومياً وتزول الرائحة تماماً. هناك أناس يعانون من البشرة الحساسة حيث تتأثر من الليمون، ويمكن علاجها بالتخفيف من عصير الليمون وذلك بإضافة نسبة من الماء، ويمسح الإبطين بواسطة قطعة صغيرة من القطن وتترك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء، ويمكن أيضاً أن تتبع مرة واحدة يومياً.

صودا الخبز بإمكان صودا الخبز أن تمتص رطوبة الجلد والتي تعمل على تكون البكتريا والرائحة الكريهة، وبإمكانها أيضاً أن تقلل من رائحة الجسم، وتتم طريقته على النحو التالي:

يخلط الليمون مع صودا الخبز ويوضع على الإبطين أو أي مكان من جسم الإنسان يكون فيه العرق، ويترك لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء دون فرك، تتم هذه الطريقة مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع. يمكن أيضاً خلط كميات متساوية من صودا الخبز مع نشا الذرة ويوضع مباشرة على الإبطين حتى يجف. إزالة العرق ومنع رائحة الجسم الكريهة، كما أنها تعطي رائحة لطيفة للجسم، بالإضافة إلى تزويد الجسم برائحة جميلة.

خل التفاح يساعد على القضاء على رائحة العرق الكريهة، كما أنه يساعد على توازن الرقم الهيدروجيني الموجود في جسم الإنسان، وتتم طريقته كالتالي:

تبلل قطنة دون تجفيفها وتوضع على الإبطين، وتترك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ومن ثم الاستحمام، تتبع هذه الخطوة مرتين أو ثلاث مرات يومياً (مرة صباحاً ومرة مساءً فبل الخلود للنوم). هناك طريقة أخرى
بالنسبة لخل التفاح: يضاف كوب من خل التفاح إلى ماء الحمام الفاتر، وينقع لمدة عشر دقائق مرة واحدة يومياً،
يمكن أيضاً لإضافة العسل وشربه ثلاث مرات يومياً قبل تناول الوجبة.

..........
ملحق #1
موني الحلوة (بنت اجابة)صباحو يامحبوبة الجماهير هههههه
ملحق #2
سكرهوايدك سكرة
ملحق #3
موني الحلوة (بنت اجابة)تعالي مافي داعي
مشاغبة هههههههههه
ملحق #4
العالم الأكبراي فعلا سمعت عنها
يا سلام ابداع ياعسل ^^
موضوع جميل جدا
جميل تسلم ايدك ..
هههههه صباحوا يا

لحظات اشوف التحليل عههههع
جميل +
ما كذبوا ههههههه صدقوا
الشبة المطحونة و خلطها مع البودرة لها أثر فعال للغاية :)

تم التقييم ++++++++
بدون كل هذه الاشياء
باعتقد الاستحمام و استخدام الصابون بشكل دائما كافي لازالة العرق من الجسم
موضوع رائع وفي وقته .. بارك الله فيك.