قررت مقاطعة الهاتف مساءا واشعر بقوة الادمان ورغبتي في فتح الهاتف

حتى استطيع ان اعيش حياتي بشكل طبيعي
قررت انه بعد صلاة المغرب ومع غياب الشمس اغلق هاتفي رقم 1 الذكي الذي فيه كل طرق الوصول للمحادثات
واكتفي بهاتف رقم 2 نوكيا بدون كيمرا للاتصالات الضرورية

هذا اراحني ولكن الفضول يقتلني لأجد من رسل لي وماذا يحدث للعالم
تأكدت اني في حالة ادمان وانا شخصية استقلالية لا اقبل ابدا ان اكون تابع او أحد يذلني
فرميت الهاتف ببرود وصار لدي نظام عسكري صارم على الساعة السابعة افتح الهاتف
الحمدلله صار لدي وقت فراغ للجلوس والتفكير وحتى لقول الاذكار المسائية كالتسبيح والاستغفار وصلاة النوافل
لدي وقت طويل طويل حقا ههه(^_^)

انصحكم بتجريب هذه الطريقة التي ستضمن لكم حياة سعيدة جدا بإذن الله
ملحق #1
صدقت يا اخي
لكن الهاتف صعب جدا لان تطبيقاته كثيره واميلات واشعارات لا تكاد تقف

في اللاب توب والكمبيوتر استخدام اكثر اريحيه فالتطبيقات لا تعمل الا بعد ان تفتحها أنت بالمتصفح
ملحق #2
elrabieسأخبرك بتجربتي اسف على الاطالة
بدأتها عام 2011 حين تخلصت من اجهزة الكمبيوتر
لاب توب وكمبيوتر دسكتوب
اشتريت رسيفر وقمت بمتابعة البرامج التلفزيونية والكتب واعيش حياتي بشكل عادي
اشترى اخي الايفون ومرضت وجلست شهور في المستشفى مع العلم انه وقت كان لي بحاجة لجهاز الا اني رفضت وبقي معي هاتفي الصغير اتكلم فيه وتلفزيون اشاهد بعض البرامج وانام مع قراءة الكتب ولم افتح اميلي فترة طويلة حتى كدت انسى الباسوورد

قرأت تفاسير القرآن والله اقسم لك بإن ذهني متوقد حين لا امسك الهاتف لأن تركيزك ينصف في طلب الفهم والدراية بمضامين الايات الكريمة

لكن بعدها حين قررت استخدام هاتف ذكي بدأت دائرة التركيز تقل عندي والفهم أيضا
اسعد ايامي كانت بالابتعاد عن هذه الادوات

كنت ادخل اجابه عبر كوفي النت اشارك قليلا واخرج بالساعة او الساعتين فقط وكذلك بعض المواقع او في العمل حين انجز كل اعمالي
ملحق #3
Ahmed ziadردك اعجبني
واتمنى ان ينضم الجميع لهذه الفكرة لأنها ستريحنا من مشاكل والارق وقلة النوم
ملحق #4
صحيح من الصعب ان تقارن القراءة من الكتاب والهاتف
الهاتف يشغلك بألف شغله في الاشعارات مره في تطبيق ومره في برنامج ومره
يشتت انتباهك جدا
(أفضل إجابة)
الرحال ابيضنعم التطبيقات تكون مغرية جداً في الهاتف ، وما الذي يؤدي للإدمان ؟ المحادثات المباشرة والتفاعل مع المرئيات من صور وكتابات وفيديو الخ ، لذلك بانقطاع الإنترنت تكون قد قطعت نصف الطريق والنصف الآخر يحتاج مجهود بسيط .
خطوة رائعة
اعتقد لو ان كل ناس تحاول مقاطعة الجوال ووسائل التواصل مدة ساعة يوميا وتحاول بهالساعة تمارس الرياضة او تنزل تتمشي في الحدائق والمنتزهات رح يتغلبو على ادمان الاجهزة تدريجيا