فوائد الخيار للجسم ^_^

3 180 3 5

الخضروات

كل ما سنعدده من فوائد الخيار سواء استفدنا منه ثماراً أو بذوراً أو قشرةً أو عصيراً لا يحصر فوائد الخيار ، فالخيار من أكثر الفواكه المفيدة على السياق العضوي أو النفسي. لقد عرف الناس الخيار وزرعوه منذ قديم الزمان منذ ما يقرب عن 3000 سنة ، حيث زُرع بدايةً في شرق الهند ومنها اتجه ناحية الشرق ، فعرف الإغريق والرومان ، وقد تم ذكره في كتب النبات في القرن السادس عشر ، إلاّ أنّ زراعته أهملت بعد ذلك انجلترا حتى وصل هنري الثالث إلى الحكم فأحيا زراعة الخيار في منصف القرن السابع عشر . كانت هذه لمحة سريعة عن تاريخ الخيار ويبقى السؤال : ما فائدة الخيار ؟



فوائد الخيار للجسم
فوائد الخيار عديدة فهو :

مفيد بتهدئة الصداع الشديد .
ويساعد في الحد من أضرار حالات التسمم والفص .
كما يعمل الخيار أيضاً على در البول وتفتيت الحصى ، كما أنّه مفيد جداً للمعدة والكبد .
تهدئة الجو ، فعصير الخيار يعمل على ترطيب الحرارة وتهدئة حرارة العطش .
يحتوي الخيار على سكريات الـ clucides التي تعمل على تغذية عضلات الوجه.
وبالإضافة إلى ذلك فالخيار مفيد للبشرة والشعر وهو مفيد كذلك للرجل والمرأة على حدٍ سواء .

فوائد الخيار للمرأة الحامل
تُصاب الحامل بالعديد من الأعرض المزعجة التي تثقل فترة الحمل على كاهلها، وقد تجعلها تضيق بذلك الحمل ذرعاً، وأكثر ما يزعج الحامل اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي عامةً.

لذا فالخيار هام جداً ومفيد للغاية للحامل، لأنُ تناول قطعة من الخيار تساعد على تهدئة الحرقة التي تشعر بها الحامل في معدتها، وبالإضافة إلى ذلك يخفف الشعور بالغثيان والقيء التي تشعر بهما الحامل خاصةً في الشهور الأولى، ولأن الخيار يحتوي على ألياف فهو يمنع الإمساك ويخفف حموضة المعدة.

فوائد الخيار للولادة

لحظة الولادة هي اللحظة التي تشعر بها المرأة أنّه قد اقترب أجلها، بسبب الآلام التي تقاسيها والعذاب التي تعانيه بسبب الولادة، لذا تسعى كل السيدات إلى الحصول على أي مساعدة في تلك اللحظة، والخيار له فائدة عظيمة لتلك المهمة الجليلة .

فإذا أضفنا قشر الخيار إلى الزعفران وماء الورد سنحصل على مشروب مسهل وميسر عظيم للولادة، وهذا المشروب جيد جداً للحوامل الاتي أوشكن على الوضع، وكذلك هو مفيد للمرضعات اللاتي يحتجن إلى إدرار اللبن ليستطعن إرضاع الطفل الصغير .

فوائد الخيار للشعر
للخيار تأثير فعّال وملحوظ في تقوية الشعر بسبب احتوائه على السليكون والكبريت الهامان من أجل نمو وتقوية الشعر، وللحصول على أفضل وأسرع النتائج علسنا بخلط عصير الخيار مع عصير الجزر أوعصير الخس أو عصير السبانخ .

فوائد الخيار للبشرة
البشرة وجمال البشرة وصفائها ونقائها من أهم الأشياء التي تشغل بال السيدات، فأول ما تفعله السيدات في الصباح هو النظر للاطمئنان على جمال بشرتهم، وأكثر ما يرعبهم هو وجود أي شيء – ولو صغير – يشوه ذلك الجمال.

والخيار له سحر خاص يلبي للسيدات رغبتهم في الفوز ببشرة جميلة صافية وورجه أكثر إشراقاً ونضارة، والخيار له فوائد عديدة للبشرة في الأيام المعتادة ولكنه يمثل حامي البشرة عند إصابتها بحروق الشمس أو الجفاف.
×