فوائد الحمام بالماء البارد 5 فوائد مدهشة

سُؤال مُوجه الى ماء بارد
1- تعمل الحمامات الباردة علي حرق الدهون :

هناك نوعان من الدهون في الجسم الأولي الدهون البيضاء و الدهون البني . فالدهون البيضاء مضر والبني مفيدة. وجميعاً يسعي للتخلص من الدهون البيضاء بقدر الإمكان .وذلك عند حرق السعرات الحرارية ببذل المجهود .


2- يزيد الإستحمام بالماء البارد من معدل الإنتعاش بعد ممارسة الرياضة.

غالباً ما يأخذ الرياضين حمام بارد بعد التدريب القوي وذلك لعلاج إلتهاب العضلات وإعادتها إلى حالتها الطبيعية مما يحسن قوة العضلات.

*3- يعمل الإستحمام بالماء البارد علي تحسين المزاج و زيادة النشاط :


4- يساعد الإستحمام بالماء البارد علي تقوية الجهاز المناعي والدورة الدموية :

فكما ذكرنا أن الماء البارد تساعد علي رفع مستوي الأيض ،وتساعدك علي فقدان الدهون وبزيادة هذه النسبة تساعدك علي تنشيط الجهاز المناعي . و حيث يساهم التعرض للماء البارد في زيادة خلايا الدم البيضاء، وزيادة معدل الأيض، مما يقلل من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، وبعض الأورام السرطانية.

وأيضاً ينشط الماء البارد الدورة الدموية، مما يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، ويساهم في منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.



5- يساعدك الإستحمام بالماء البارد في الحصول علي شعر جذاب وبشرة ناعمة :

إذا كنت ترغب في الحد من ظهور حب الشباب يمكنك الإستحمام بالماء البارد فهو يساعدك علي التخلص منه .فالماء الساخن يعمل علي جفاف البشرة . في حين يعمل الماء البارد علي تضيق المسام الواسعة وشد البشرة . وأيضاً يساعد الماء البارد في الحصول علس شعر لامع وله جاذبية لا تقاوم. فهو يعمل علي قفل المسام مما يساعدك تقليل تراكم الأتربة في فروة الرأس


فوائد شرب الماء البارد

التخلّص من الصداع
تحسين الجهاز الهضمي
صحة البشرة
القضاء على الرائحة الكريهة للفم
صحّة وسلامة الكلى
صحة الجهاز البولي
فقدان الوزن
صحّة الجسم


(أفضل إجابة)
معلومات جديدة
تستاهل اهم المواضيع
جميل هههههه
×