عيد الفطر : طقوس تتغير وأخرى تغيب !

6 84 7 5

الإســلام تعليقات المستخدمين

من أهم المواضيع
طقوس تتغير وأخرى تغيب في ظل الحجر

ككل مناسبات هذا العام، يجيء العيد استثنائيا تنقصه عادات كثيرة لكن تضاف إليه نكهة جديدة.

بأي حال عدت ياعيد !
لن تقام صلاة العيد هذا العام في المساجد في ظل إجراءات محاربة تفشي وباء كورونا
في ظروف استثنائية سيحتفل المسلمون في العالم بعيد الفطر وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا، واتباع الإجراءات الاحترازية التي بالتأكيد ستغير من الطقوس والعادات المحلية المتعلقة بهذا العيد. فكيف سيبدو عيد الفطر في زمن كورونا؟

في ظل أزمة كورونا التي تجتاح العالم لا شيء يسير على طبيعته وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالتجمعات واللقاءات الشخصية. لهذا السبب هناك محاولات دؤوبة للتأقلم مع الوضع الجديد الذي فرضه الفيروس على الناس في كل أنحاء العالم،

ومما لا شك فيه أن توفر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة من شأنها أن تقدم بديلاً احتياطياً حتى إشعار

ماذا عن صلاة العيد؟
في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تعيد رسم ملامح جديدة للعالم لن يكون من الممكن في هذا العيد أداء صلاة العيد في المساجد أو الساحات كما جرت العادة، أو تبادل التهاني شخصياً بحلول هذه المناسبة.

إذ بعد جدل في بعض الدول العربية حول كيفية أداء صلاة عيد الفطر في ظل الإجراءات الوقائية، أعلنت العديد من الدول عبر وسائلها الإعلامية أن صلاة العيد لهذا العام لن تقام في المساجد وإنما في المنازل مع أفراد العائلة نفسها جماعة أو فرادى، وبالطريقة التي تُصلى بها صلاة العيد، وذلك لتعذر إقامتها في المساجد حرصاً على سلامة الأفراد.

كيفية صلاة العيد في المنزل !


العيد في العالم الافتراضي :
وفي حين أن التباعد الاجتماعي هو الحل المثالي للوقاية من التقاط فيروس كورونا، لن يكون ممكناً تبادل التهاني و"المعايدات" عبر العناق أو المصافحة في العيد،
غير أن التكنولوجيا الحديثة قد وفرت منصات اجتماعية مختلفة تمكن الناس من التحدث مع بعضهم البعض وتبادل الرسائل النصية والصور بسرعة ورؤية بعضهم أيضاً عبر مكالمات الفيديو في العالم الافتراضي، التي ستكون ساحة اللقاء الوحيدة تقريبا المتاحة حالياً إلى أن تنتهي أزمة فيروس كورونا المستجد الذي غير شكل الحياة حول العالم.

تمسك بـ"فرحة العيد" رغم "كورونا"

ملحق #1
الامبراطور المندلاويوانت بخير وسلامة يارب
ملحق #2
سوُدِآءمرورك الأروع
ملحق #3
حٌروُفِ متشِردهْوانتِ بخير وسلامة ، الأجمل مرورك
كل عام وانتم بخير ..
روعه
كل عام وانت بخير زهور
طرح جميل بووركت 🙏🙏
دايماً متميزة
احسنتي النشر .. كل سنة و انتم طيبين ⁦❤️⁩
جميل
نتمنى من الله ان يكون عيد الاضحى كما عهدناه ويرفع عنا البلاء ولعل مرور عيد الفطر علينا في تلك الظروف موعظة عظيمة من الخالق فسبحان الذي بيده كل شيء والله يعلم ما لا نعلمون , لعله خير لنا ومغفرة للذنوب .