عملة البِتْكُويْن

الترجمة :
coin = عُملة
bit = كِسرة ، قضمة (حاجة صغيرة جدا)
..
قريت عن العملة ذي وما فهمت شي ، خصوصا موضوع : التعدين بالكهرباء .

الزبدة .. انا شايف ان الموضوع تواضع وانحطاط اقتصادي ، وكل ماله ينزل للحضيض ..

كان عندنا :
- عملة حقيقية
- نزلنا منها للسندات
- ثم الأوراق النقدية (قبل حرب ٧٣م)
- ثم الأوراق غير المغطاة (المرحلة الحالية )
- العملة الالكترونية "وهمية" .. ( جاري عمل وتدقيق )
ملحق #1
صلاحالتوجس المؤقت طبيعي ، صدقني هذي العملات الالكترونية بتجتاح العالم .. انت شوف الآن كيف نتعامل في نقاط البيع (المولات الكبيرة) بأرقام وهمية من بطاقة الصراف الآلية ، هذا مثال بسيط يمهد لفكرة العملة الالكترونية كاملة
صلاحيعني ايه اونصة؟
صدقت نشمي++
صلاحتمام.. شكرا :)
العملة الإلكترونية هذه وغيرها غير معترف بها بين الدول وبالتالي فهي مجرد فقاعة لا أكثر. وما زال الذهب إلى اليوم يحتفظ بقوته وتختزنه كل دول العالم استعدادًا لنفجار مصيبة الأوراق الغير مغطاة !
أنا مثلًا عندي 10 آلاف ريال.. مدخرها.. ما خليتها للبنك وتقلبات التضخم والكساد.. بل اشتريت اونصة [31 غرام ذهب تقريبًا] بخمسة آلاف ريال.. وادخرت الباقي نقود وبالتالي صنعت لي تحوط صغير كما تفعل الدول استعدادًا لتقلبات العملة (شوف مصر مثلًا ولبنان كم وصلت الأونصة عندهم بسبب هذه العملات الغير مغطاة)
عروسة البحرانظري هنا
https://ejaaba.com/كيف-تحمي-نفسك-من-التضخم
معك حق في أننا نتعامل بأرقام وهمية سواء في المولات الكبيرة، أو حتى مع تعاملنا مع البنك نفسه، فأرقام حسابتنا مجرد رقم ولا يملك البنك تلك الأموال على شكل أوراق، لكن عملة البتكوين عملة لا سلطوية ضد الحكومة، فلا تخضع للراقبة، ولا تخضع للبنك المركزي في الدولة، لذلك الحكومات ضدها، فإذا كان الذهب الحكومات ضده وتمنع التعامل التجاري به (وهو ذهب) فما بالك بالعملة الإلكترونية سواء كانت بت كوين أو غيرها.