عسل النحل لماذا لا يفسد ؟

11 49 11 5

الأديان والمعتقدات

من أهم المواضيع




▪🐝عليك أولا أن تعرف أن النحل عندما قام بتصنيع العسل صنعه منذ البداية لغاية تخزينه وحفظه لحين أن تأتي فترة الشتاء ويستطيع تناوله كطعام في فترة عدم وجود أزهار .. اذن هو طعام مصنوع للتخزين .

🐝اذن عسل النحل طعام لا يفسد... وجرة عسل منذ عصر الفراعنة يمكنك أن تأكل منها في وقتنا هذا..... وأيضًا تم اكتشاف جرار عسل كان عمرها يتجاوز 5000 آلاف عام وهي صالحة للآكل فما الذي يعطي العسل هذه القدرات ويجعله طعاما لا يفسد على مر السنين

🍯| لا يفسد العسل للأسباب التالية .

1|- 🔍السبب الرئيسي هو ( خلوه من الماء واحتوائه على سكر الفواكه (الفركتوز) وبنسبة عالية مما يجعله عالي التورية وفي المقابل ان البكتيريا الموجودة في العسل منخفضة التورية.

فتحدث علميا الخاصية الاسموزية بين العسل والبكتيريا تؤدي الى عملية تعادل بينهما فتفقد البكتيريا الماء من خلاياها ولصغر البيكتريا لن يتأثر العسل وتخسر البكتيريا المعركة فورًا وتموت... وبموت البكتيريا يبقى العسل صالحا ولا يفسد.

2|- 🔍السبب الثاني هو احتواء العسل على مادة مضادة للبكتيريا تعطي للعسل فائدته الكبرى كغذاء للإنسان وعلاج له من الأمراض.. وتقوم هذه المادة ايضا بحفظ العسل من الكائنات الدقيقة والطفيليات التي تسبب
ملحق #1
ZLzALعثمان_77صلاح ابو خليلنورتوا
ملحق #2
... هادئة ...Asad531انا ذهبتنورتوا
ملحق #3
حميدفلسطين عربيةFatma Youssifنورتوا
ملحق #4
♥‏ 3nood ♥‏نورتي
سبحان الله
عصر الفراعنة متدوال عندك بهالفترة منيح يا تبارك بالأسئلة
معلومات جميلة جداً
جيد
اشكرك سوداء موضوع رائع .. سبحان من سواه وابدع
معلومه مفيده وجميله


..(( كلب صاحب افضل من صاحب كلب ))..
نعم حلو طرحك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
أحب العسل كثيرا
ممتاز
رائع
سوُدِآءشكرا