ظاهرة غلاء المهور بسبب ازدياد حالات الطلاق !

مما لا شك فيه بأن غلاء المهور في مجتمعنا هو من أهم أسباب انتشار العنوسة ،هذا ناهيك عن التعري والسفور والتشبه بالرجال في الأقوال والأفعال والأعمال ! ولكن المضحك في غلاء المهور هو بأن (المهر ضمانة للمرأة في حال طلقها زوجها لكي لا تبقى في الشوارع !) مثل هذه العبارة الرخيصة والمخالفة للمنطق والشرع من شأنها أن تعمق الخلافات بين الزوجين وحتى لو وافق الرجل على مهر مرتفع في عقد الزواج وفقا لهذه النية المبيتة بالتوافق مع زوجته..المهر هو حق شرعي وواجب ولكن ليس كشرط وسيف مسلط على رقبة الزوج..والسؤال المهم هنا ،هل إذا كان مهر الفتاة عشرة آلاف دولار مثلا سيجعلها تنسى ألمها عند الطلاق وسينسيها ما جرى عندما تقعد مع أولادها في بيت والدها ؟! هذا إذا افترضنا بأن العلة من زوجها !
في عصر الصحابة كان يتزوج أحدهم بسورة الإخلاص! وفي خمسينيات القرن المنصرم كان يتزوج بليرة من فضة ! اليوم يقدم الرجل بقرة جحا كما يقال في الشام للدلالة على الثراء ،ولا ترضى الفتاة ووالدها إلا بشروط تعجيزية وكأنه سيتزوج الأميرة ديانا ! نسأل الله السلامة وتحسين أخلاقنا وردنا إلى ديننا ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
ملحق #1
ورد جوريليس من حقها أختي طلب الكثير إذا كانت تريد الزواج ! ففي شرعنا غلاء المهور لا يجوز ..وفوق هذا نجد غلاء المهر ليس لجمالها أو لحسبها ونسبها ،بل لضمان حقها إذا تطلقت !
ملحق #2
Skylerكلام سليم أخي الغالي..مرحبا بك..
(أفضل إجابة)
اعتقد المهر من حق الزوجة سواء طلبت القليل ام الكثير

ولكن مراعاة الله تعالى وتيسير الزواج للبنت أفضل
المهر حاجه مهمه بالنسبه للمرآه و حقها بس تطالب في حدود المعقول ، او علي الاقل تطالب علي قد المزانيه او المستوي المادي بالنسبه للزوج..
مهو لو الناس بتفهم، بتحمل البنت مسؤولية حالها، وبتخلي قيمتها زي قيمة الرجل وخلصنا من هالقرف كلو .