صيدلية إجابة

5 59 6 5

الصحة

من أهم المواضيع




عيد الأضحى مناسبة دينية , وهو عيد المسلمين والذي جاء بعد قصة ابراهيم عليه السلام مع إبنه إسماعيل , يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام , وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل البيت ...

وهذه المناسبة يكون لها أجواء خاصة , بحيث تقام المآدب وتكثر العزومات والزيارات بين الأقارب .. وتقديم اشهى الأطباق من حلويات إلى أطباق لحوم متنوعة... , وهنا قد يقع الكثير ضحية للإفراط في تناول أطعمة تضر بالصحة .


اليوم أقدم بعض الإرشادات لتغذية سليمة يوم عيد الأضحى :

ينبغي أن نأكل خلال ساعات النهار و نتجنب الأكل ليلا. ينصح بشرب الماء بكميات كافية للمساعدة على الهضم . (الإفراط في الأكل يسبب آلام مزعجة في المعدّة وإضطراب في الهضم)

ينبغي إنتظام مواعيد الطعام التي إعتدنا عليها.

 التخفيف من استهلاك اللحم الأحمر، أو تناوله بعد أن يشوى أو يسلق. تجنب أخذه مقلياً لأنّه مليء بالدهون.

تجنب التكثير من تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، الأفضل أن نستبدلها بالماء.

لا نبدأ الوجبة بتناول الحلى فذلك يربك المعدة، يفتح الشهيّة ويسبب السُمنة.

تجنب استخدام السمن الطبيعي في الطبخ لأنه يحتوي على دهون مضرة للجسم.

 بالنسبة لكبار السنّ، مرضى السكري، مرضى القلب، مرضى السمنة، فإننا ننصحهم بتخفيف تناول اللحمة الحمراء والمأكولات الدهنيّة والمالحة والسكريّة.

للأشخاص الذين يعانون من القرحة في المعدة، لا تتناولوا الأطعمة الدسمة والمقلية بكثرة، كذلك الأطباق التي تحتوي على الكثير من البهارات والصلصات الحارة. إبتعدوا عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي...

الأكل باعتدال دون إفراط وبطريقة صحيّة ولا ننسى أنّ ممارسة الرياضة لا سيما خلال فترات الأعياد أمر مهمّ جداً لحرق ما قد تراكم في الجسم من سعرات حرارية ودهون.


دمتم في صحة جيدة 🙂🙂
ملحق #1
o==[]::::::::::::::::>اللهم آمين , لنا ولجميع المسلمين
ملحق #2
سوُدِآءكبسولة ^^?
شكرا +
يعطيج الصحه والعافيه
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طرح جميل حول الصحة والغذاء مربوط بما نمرّ به من مناسبات دينية، أسأل الله جلّ في علاه الا يحرمكم من الأجر والثواب في هذه الأيام الفضيلة .
الله يعطيك صحة
انا ما كنكلش لحم مشكيلة في الحلويات 💔💔💔
اريد كبسوله
×