صيدلية إجابة

5 207 6 5

موقع إجابة

من أهم المواضيع
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع اليوم عن الصداع وكيفية التخلص منه بوصفات منزلية تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة.
اولا علينا معرفة ما هو الصداع واسبابه :
الصداع هو ألم في الرأس أو الفروة أو الرقبة، والسبب الرئيسي لكافة أنواع الصداع غير محدد .
وهناك الصداع التوتري الذي سببه تصلب العضلات بالكتفين أو الرقبة أو بفروة الرأس أو الفك. وهذا سببه الإجهاد و الاكتئاب والقلق. وقد يكون لكثرة العمل أو قلة النوم أوالأكل أو شرب الخمر أو تعاطي الحبوب المخدرة.
والصداع قد يكون عضوياً بسبب ضربة خفيفة على الرأس أو حمى، أو الأورام وارتفاع الضغط واضطرابات العين او التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الأذن الوسطى ومشاكل الأسنان.


للحد من حالات الصداع التي تجعل الانسان غير قادر على العمل او القيام بالوظائف اليومية او ممارسة اي نشاط ...
اقدم وصفات طبيعية مجربة للحد من آلام الصداع .

الوصفة الاولى :
القرفة والحليب :
نضع 2 ملعقة شاي من مسحوق القرفة إلى 1 كوب من الحليب وتغلى لمدة دقيقتين . نضيف ملعقة من العسل ؛ ويشرب منه على الأقل مرتين (صباح + مساء ) يوميا عند الذين يعانون من الصداع المتكرر .

الوصفة الثانية :
شاي البابونج :
كيس شاي البابونج في كوب من الماء المغلي . ندعه لمدة عشر دقائق . نضيف ملعقة كبيرة من العسل إذا لزم الأمر . شرب الشاي ساخن ببطء مع اخذ راحة في مكان هادئ.

الريحان :

يمكن علاج الصداع الناتج عن التوتر بشكل فعال عن طريق استهلاك الريحان . وهذه العشبة تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتساعدك على محاربة الصداع العنيد . قم بتدليك زيت الريحان بلطف على جبينك . وحبذا لو قمت بالجمع بين هذا العلاج مع استهلاك طهو هذه الأوراق . نضع بضعة أوراق الريحان في كوب من الماء المغلي . نضيف بعض الليمون والعسل.

بالاضافة الى هذه الوصفات لا ننسى ان نوفر لانفسنا بعض من الهدوء والراحة بعيدا عن ما يسبب لنا التوتر والقلق النفسي .

ان شاء الله يعجبكم الموضوع ولا تنسوا التبرع بعلبة دواء للصيدلية (خالية من المواد الكيمائية )

😊😊
ملحق #1
حجيلةهذا صحيح . احسنت في نشر هذه المعلومات 👍
بارك الله فيكي
يسلموا يا طيف
أسباب الصحيّة لحدوث الصداع
الجفاف الناتج عن قلة شرب الماء. المعاناة من الحساسيّة بشكلٍ كبير ومزمن، سواء حساسيّة الجيوب، أو العيون، أو الصدر. نقص في عنصر الحديد في الجسم بصورة كبيرة، مع العلم أنّ نسبة الحديد ليس لها علاقة بارتفاع نسبة الدم، فقد تكون نسبة الدم مرتفعة، لكنه لا يحتوي على الكميّة اللازمة من الحديد. آلام الرقبة الناتجة عن الجلوس غير الصحيح، ولفتراتٍ طويلة في العمل وعلى المكاتب، ممّا يسبب ديسك في الرقبة، وفقرات العمود الفقري، فيصحب ذلك ألماً في الرأس. ضعف وانحراف في النظر، والعديد من المشاكل الأخرى قد تكون موجودة في العيون. مشاكل وآلام في الأسنان، التي يسببها تسوس الأسنان، أو ظهور طواحين العقل، أو مشاكل في عصب السنّ. مشاكل في الجهاز الهضمي، وعدم القدرة على إخراج الفضلات نتيجة سوء التغذية، وقلّة الحركة. ارتفاع ضغط الدم، نتيجة التعرض لحزنٍ ما، أو توتّر شديد، أو تناول بعض المشوربات الضارة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين
https://mawdoo3.com/لماذا_يحدث_الصداع
حجيلةطيف (ذكريات محطمة)أحسنتم
بارك الله بك على هذه المعلومات القيمة