شو كنت انت عملت بهرم خوفو غير الهدم؟

سُؤال مُوجه الى سليم محمد
المعلوم ان هرم خوفو هو قبر الفرعون, وانتم لا ترضون ان يكون القبر مرتفع كثيرا عن الارض, فلو تمكنتم من هرم خوفو فهل كنتمتفعلون شيئا غير تسويته بالارض وايذاء مشاعر ملايين المصريين ومليارات سكان الارض؟
ملحق #1
د.عزيز العزيزى(drazizazeezy)هذا رأيك ورأيي ورأي اغلب المسلمين والناس
لكن صاحبنا الرائع له رأي آخر
ويريد ان يسوي حتى قبر الرسول ص بالارض ويزيل القبة عنه, لكنه وقومه يخشون من ردود فعل الناس الى اليوم
ملحق #2
سليم محمدوانتم ماذا ستفعلون بالاهرام وتمثال ابو الهول وقبة النبي ص؟
ملحق #3
انا ذهبتشكرا لمرورك
ملحق #4
mohammed-ahmedانتم تزيلون كل التماثيل سواء عبدت ام لم تعبد
وهل يعبد المسيحيون تمثال السيدة مريم او تمثال السيد المسيح حتى هدمت في سوريا وغيرها عندما سيطر الدواعش ؟
هل يعبد احد تمثال بوذا في افغانستان حتى دمروه؟
هل يعبد احد قبة الرسول لكي ينادي اعضاء في الموقع لهدمها؟
ملحق #5
mohammed-ahmedانت تتحدث عن عبادة تماثيل هنا او هنا, مع العلم هم لا يعبدون التماثيل, بل اقاموا تمثال لمن كان بينهم ثم ذهب الى حيث الاله كونه اتحد معه, ويعبدون صاحب التمثال, وهو وان كان عندنا شرك بالله, لكن الواقع يقول انهم لا يعبدون التمثال نفسه
انا تحدثت عن التماثيل الاثرية التي في بلادنا والتي لا يعبدها احد
او تماثيل السيدة مريم وابنها ع التي نعلم بعقيدة المسيحيين انهم يقدسون اصحابها لا التماثيل نفسها
او قبة الرسول ص في السعودية
لماذا يجب هدمها؟
ملحق #6
mohammed-ahmedهذا دليلك؟
حسنا فلنبحث في الامر قليلا
هذه الرواية من صحيح مسلم كتاب الجنائز: 1609 969 حدثنا يحيى بن يحيى وأبو بكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب قال يحيى أخبرنا وقال الآخران حدثنا وكيع عن سفيان عن حبيب بن أبي ثابت عن أبي وائل عن أبي الهياج الأسدي قال قال لي علي بن أبي طالب ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا تدع تمثالا إلا طمسته ولا قبرا مشرفا إلا سويته وحدثنيه أبو بكر بن خلاد الباهلي حدثنا يحيى وهو القطان حدثنا سفيان حدثني حبيب بهذا الإسناد وقال ولا صورة إلا طمستها

فيه وكيع وقال فيه احمد بن حنبل : اخطأ وكيع في خمسمائة حديث
ايضا قال فيه علي بن المديني في نفس المصدر : كان وكيع يلحن
وهذا المصدر:
https://books.google.com.lb/books?id=lZ1uDwAAQBAJ&pg=PA95&lpg=PA95&dq=عليّ+بن+المديني+كان+وكيع+يلحن+ولو+حدّثَ+بألفاظه+لكان+عَجَباً&source=bl&ots=4ZMoDiicOF&sig=ACfU3U0QM6oOxrZSrdSGVaeoXcTIqwHuIA&hl=ar&sa=X&ved=2ahUKEwjNz6nLytfjAhVnyoUKHZffA0sQ6AEwBHoECAcQAQ#v=onepage&q=عليّ بن المديني كان وكيع يلحن ولو حدّثَ بألفاظه لكان عَجَباً&f=false

فيه سفيان الثوري وفي ضوابط الجرح والتعديل عند الحافظ الذهبي: توفي 161 هـ وكان يدلس في روايته وربما دلس عن الضعفاء
وهنا الرابط https://books.google.com.lb/books?id=H4hLCwAAQBAJ&pg=PT573&lpg=PT573&dq=سفيان+بن+سعيد+بن+مسروق+الثوري+الكوفي+الذهبي+يدلِّس+عن+الضعفاء&source=bl&ots=3ACuLP_SH3&sig=ACfU3U0KhnT0ELyeh7M-UBwlE62xBpPMrg&hl=ar&sa=X&ved=2ahUKEwij4eTWx9fjAhUPuRoKHTluBrkQ6AEwBXoECAkQAQ#v=onepage&q=سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي الذهبي يدلِّس عن الضعفاء&f=false
لهذا حديثك فيه عدة كاذبين برأي علمائكم
ملحق #7
mohammed-ahmedيبدو انك لم تقرأ في ردي انه من علماء السنة ولست انا من يضعف او يكذب الرواة فلماذا التهجم علي؟
إذهب وتهجم على العلماء الذين ضعفوه وقالوا يدلس كالحافظ الذهبي وغيره
فأنا لم أذكر اي عالم شيعي في الرد
ملحق #8
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦان كنت لا تدري ان الاهرام بنيت لتكون قبور الفراعنة فهذا لن ارد عليك فيه لان العالم كله يعلم هذا
ملحق #9
mohammed-ahmedههههه
لقد نقلت لك الحديث مع الرابط لكن يبدو انك من امة لا تقرأ
بكل الحالات سأضع لك صورة النص ورابط اخر لكتاب سير اعلام النبلاء ويمكنك انت او اي عضو مراجعة النص الاصلي بواسطة الرابط
https://books.google.com.lb/books?id=4YMgDgAAQBAJ&pg=RA1-PT92&lpg=RA1-PT92&dq=سير+اعلام+النبلاء+سفيان+الثوري+يدلس+في+روايته&source=bl&ots=hwG1z6Z7m2&sig=ACfU3U2Cdx59LrMqCpozaj3A-P_6mZ0vow&hl=ar&sa=X&ved=2ahUKEwjmq-eL_t_jAhVpVBUIHdkLCusQ6AEwB3oECAgQAQ#v=onepage&q=سير اعلام النبلاء سفيان الثوري يدلس في روايته&f=false
ملحق #10
mohammed-ahmed
https://books.google.com.lb/books?id=H4hLCwAAQBAJ&pg=PT573&lpg=PT573&dq=سفيان+بن+سعيد+بن+مسروق+الثوري+الكوفي+الذهبي+يدلِّس+عن+الضعفاء&source=bl&ots=3ACuLP_SH3&sig=ACfU3U0KhnT0ELyeh7M-UBwlE62xBpPMrg&hl=ar&sa=X&ved=2ahUKEwij4eTWx9fjAhUPuRoKHTluBrkQ6AEwBXoECAkQAQ#v=onepage&q=سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي الذهبي يدلِّس عن الضعفاء&f=false
ملحق #11
mohammed-ahmedيقول كان يدلس في روايته
ثم يقول وربما دلس عن الضعفاء وليس ان الثوري يدلس عن الضعفاء
افهم الحديث الاول ثم تكلم
وهذا معنى كلمة تدليس في الحديث والرواية مع الرابط:

تعريف و معنى تدليس في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
تَدْليس: (اسم)
تَدْليس : مصدر دَلَّسَ
تدليس: (اسم)
مصدر دلَّسَ / دلَّسَ على / دلَّسَ في
التَّدليس : ( لحديث ) إسناد الحديث إلى غير راويه ممّن هو أعلى منه موهمًا أنّه سمعه منه
( القانون ) التَّضليل بطرق احتياليَّة تدليس الأوراق النقديّة / الشيكات
تدلِيس التَّسوية : ( لحديث ) رواية الرَّاوي عن شيخه ثمّ إسقاط راوٍ ضعيف بين ثقتين لقي أحدهما الآخر
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/تدليس/
ملحق #12
mohammed-ahmedهههههه
انت تقول (يقول الذهبي:
.. ان التدليس ضعف في رواية المدلس)
فكيف نأخذ براوي يروي رواية ضعيفة ؟
وليس الثوري وحده الضعيف او روايته ضعيفة وقد ذكرت لك ذلك في ردي الاسبق مع المصدر من كتبكم وهو هذا:
يه وكيع وقال فيه احمد بن حنبل : اخطأ وكيع في خمسمائة حديث
ايضا قال فيه علي بن المديني في نفس المصدر : كان وكيع يلحن
وهذا المصدر:
https://books.google.com.lb/books?id=lZ1uDwAAQBAJ&pg=PA95&lpg=PA95&dq=عليّ+بن+المديني+كان+وكيع+يلحن+ولو+حدّثَ+بألفاظه+لكان+عَجَباً&source=bl&ots=4ZMoDiicOF&sig=ACfU3U0QM6oOxrZSrdSGVaeoXcTIqwHuIA&hl=ar&sa=X&ved=2ahUKEwjNz6nLytfjAhVnyoUKHZffA0sQ6AEwBHoECAcQAQ#v=onepage&q=عليّ بن المديني كان وكيع يلحن ولو حدّثَ بألفاظه لكان عَجَباً&f=false
هؤلاء الاثنان يضعفان الرواية فكيف ان كان يوجد غيرهم ايضا
اما حول ان التماثيل حرام في ديني فيبدو انك تجهل الكثير عن ديني ومذهبي لهذا احضرت لك هذا الرابط لتقرأ رأي مرجعي الذي اقلده
http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/753_أجوبة-الاستفتاءات-السيد-علي-الخامنئي-ج-٢/الصفحة_49
ملحق #13
mohammed-ahmedنعم تعطيني قول من فلان يروي ان الرسول قال كذا وليس قول الرسول ص لهذا لا اقبل ما تزعم انه قول الرسول ص بدون دليل ان الرسول ص قاله وهذا الفرق بيني وبينك
انت تقبل من كل من يقول قال الرسول كذا ولو كان ضعيف
اما هذه الرواية فثلاثة من رواتها ضعاف مدلسين
نقلت لك عن سفيان الثور ي ووكيع انهم مدلس وملحن اخطأ في خمسمائة حديث ( وكيع)
والآن انقل لك تدليس حبيب بن ثابت من كتب علمائكم انه كان كثير الارسال والتدليس
وهذا الرابط مع النص:
https://books.google.com.lb/books?id=VJBLDwAAQBAJ&pg=PA9&lpg=PA9&dq=حبيب+بن+ابي+ثابت+كان+كثير+الإرسال+والتدليس+ابن+حجر&source=bl&ots=dhEwy83y9H&sig=ACfU3U2Md_yjf5s1e5BcYg_ioMPL2ivs2A&hl=ar&sa=X&ved=2ahUKEwj6_82wvvPjAhVFQUEAHc1FD-gQ6AEwCHoECAkQAQ#v=onepage&q=حبيب بن ابي ثابت كان كثير الإرسال والتدليس ابن حجر&f=false

وانت تريدنا ان نسمع منك حديث ثلاثة من رواته ضعاف عندكم وليس عند الشيعة ثم تقول انه حديث الرسول ص
شفت الفرق بيننا وبينكم
ملحق #14
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦطبيعي ان يحافظ الشعب المصري على ثقافته وتاريخه وهذا يفعله كل عاقل
والحمد لله ان من تسميهم الجواحش لم ينجحوا في مصر وان الشعب المصري واع لخطرهم وهمجيتهم
ولو اقتربوا من ابو الهول لكانوا فعلوا به كما فعل الطالبان بتمثال بوذا الاثري
ملحق #15
mohammed-ahmedفي نص رسول الله (صلى الله عليه وآله) على وجوب التمسك بالثقلين

من طريق الخاصة وفيه اثنان وثمانون حديثا


الحديث الأول: أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن بابويه (قدس سره) قال في كتاب النصوص علىالأئمة الاثني عشر (عليهم السلام) قال: حدثنا محمد بن وهبان بن محمد البصري قال: حدثنا محمد بن عمرالجعاني قال: حدثنا إسماعيل بن محمد بن شيبة القاضي قال: حدثني محمد بن أحمد بن الحسنقال: حدثنا يحيى بن خلف الراسبي عن عبد الرحمن قال: حدثنا يزيد بن الحسن عن معروف بنخربوذ عن أبي الطفيل عن حذيفة بن أسيد قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول على منبره: " معاشرالناس إني فرطكم وأنتم واردون علي الحوض حوضا ما بين بصرى وصنعاء، فيه عدد النجومقدحان من فضة، وإني سائلكم حين تردون علي عن الثقلين فانظروا كيف تخلفوني فيهما الثقلالأكبر كتاب الله سبب طرفه بيد الله وطرفه بيدكم فاستمسكوا به ولن تضلوا ولا تبدلوا في عترتيأهل بيتي فإنه قد نبأني اللطيف الخبير أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض، معاشر أصحابيكأني على الحوض انتظر من يرد علي منكم وسوف تؤخر أناس دوني، فأقول: يا رب مني ومنأمتي فيقال يا محمد هل شعرت بما عملوا؟ إنهم ما رجعوا بعدك يرجعون على أعقابهم. ثم قالأوصيكم في عترتي خيرا وأهل بيتي.

فقام إليه سلمان فقال: يا رسول الله: من الأئمة من بعدك أما هم من عترتك؟

فقال: نعم الأئمة من بعدي من عترتي عدد نقباء بني إسرائيل تسعة من صلب الحسينأعطاهم الله علمي وفهمي فلا تعلموهم فإنهم أعلم منكم واتبعوهم فإنهم أعلم منكم واتبعوهمفإنهم مع الحق والحق معهم (عليهم السلام) "(1).
http://www.aqaed.com/book/328/gh-mram2-27.html
ملحق #16
mohammed-ahmedيعني بعد ما اعطيتك ثلاثة ضعفاء في روايتك هربت الى مكان آخر؟
ملحق #17
mohammed-ahmedثلاثة يروون روايات ضعيفة فكيف آخذ منهم؟
لا تكذب لا الذهبي ولا الفضي بل اريدك ان تصدقه
(أفضل إجابة)
لو صح الكلام لكان بقاءهم عبرة أفضل
جميل
ياهذا...قبل مئات السنين منطقه الاهرامات صحراوية ماكان فيها حدى....مين كان يعرف ان الاهرامات فيها قبور
واصلا قبل مئات السنين مافي معدات اصلا ممكن تزيل الاهرامات...فليش نضيع وقت الناس بشيء لايفيد
مين اللي راح يعبد قبر فرعون وفرعون مذكور في القران انه في جهنم
موضوع داعش فهذه صناعة ايران والنظام البعثي في سوريا
في شرق اسيا شو بيعبدوا فكرك...تماثيل في تايلند وفي اليابان وغيرها بيعبدوا تماثيل
والحمدلله عا نعمة الاسلام
هل الدين عندك بالدليل او الاهواء....هل كلام الرسول واهل البيت حجة عليك ام ليس حجه؟؟
في صحيح مسلم (969) عن أبي الهياج الأسدي قال : قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك ‏على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أن لا تدع تمثالا إلا طمسته ، ‏ولا قبراً مشرفا إلا سويته "
شو قال سيدنا علي ان لا تدع تمثالا الا وطمسته ماقال صنم قال تمثال.........يعني اذا في تقدر تطمس وتتخلص من التمثال تخلص منه
لكنكم لاتتبعون لا الرسول ولا اهل بيته تتبعون علمائكم للاسف
باقر عبداللهعلي ع هدم القبور عج
لكنكم معروفين بمخالفته أرواحي له الفداء عج
أنت الان جاي تضعف صحيح مسلم هههههههههههههههههه بعد ما اتفقت الامة على صحة الاحاديث..
ياباقر اذا صحيح مسلم والبخار ي في نظرك مش صحيح فشو بتقول عن كتبتك الي مافيها روايه واحده صحيح
انا اعطيتك الحديث وهو صحيح في كتبنا ....اعتراضك على الحديث بسب وكيع
وكيع من الثقات في الحديث
http://hadithportal.com/index.php?show=hadith&h_id=1674&uid=0&sharh=1711&book=31&bab_id=
اعتراضك على وكيع انه اخطا في 500 حديث.......الرجل كان يحفظ الاف الاحاديث....المهم في هذه الروايه لم يخطا فيها
كان وكيع يلحن....يعني يخطا في اعراب الحديث يعني بدل من الضمة يضع فتحه او كسرة....هذا الشيء لا يطعن في انه ثقة والرواية صحيحة
لو اخطا في الاعراب في الكثير من يصحح النطق والاعراب للحديث في زمنه
فياباقر حاجه تلف وتدور اعترف انكم لاتتبعون الرسول
الاهرامات للملك فقط ثم مين ال لو اتمكنوا من الاهرامات هيهدموها ههههههه ،، بعيد بس عن مناقشتكم واختلافكم 😆😅😁😂 ههه ميييين دوول ؟ و احنا رد فعلنا هيكون اذية مشاعر فقط ! 😁 اقسم بالله ان مصر مستعدة تبيد شعوب لو حد مس جزء من حضارتها ،، ايام الجهل العربي، الأمراء المتأسلمين الاولياء ع الرعية ولى، ايام الجاهل صائم الدهر، والغبي الحاكم بأمر الله، والناس بتاعة الهبل دي راحت .. خلي حد من الناس دي يفكر بس ولا الجواحش يقدروا يدخلوا مصر ؟ والله الاطفال الصغيرة عندنا تدبح داعش.
انت اللي ضعفت....الذهبي لم يضعف سفيان الثوري. . واتحداك ان تثبت انه قال ضعيف او كذاب ...سفيان الثوري رحمه الله من كبار كبار المحدثين وائمة الحديث مايحتاج اسرد لك مين وثقه
الذهبي قال يدلس والتدليس في الحديث لايعني الكذب ..اقرء الموجود في الرابط وراح تعرف شو المقصود بالتدليس اللي ذكره
http://www.bayanelislam.net/Suspicion.aspx?id=03-01-0169
فلاتعب حالك..كان غيرك اشطر ومن مئات السنين حاول يلاقي دليل على ضعف احاديث البخاروي ومسلم ففشلوا
قرئت شو كتبت ورديت عليك....الذهبي ذكر التدليس لسفيان الثوري وحتى الحسن البصري....لكن هذا التدليس ليس معناه الكذب او التحريف عندنا ووضعت لك رابط يشرح معنى التدليس الذي
يقصد فيه الذهبي....فالحديث صحيح عندنا باتفاق كل اهل السنة...فالمطلوب منكم ان تؤمن فيه مثلما تؤمن بحديث الثقلين والكساء..ولا عندكم الدين حسب المزاج
الذهبي وضع سفيان الثوري في قسم "من كان يدلس عن قوم ضعفاء فلابد للاحتجاج به من تصريحه بالسماع" قرئت شو قال الذهبي قال فلا للاحتجاج بالسماع من تصريحه بالسماع
هل قال الذهبي سفيان ضعيف لايحتج به...ما قال هالشيء ....دور لك على مخرج ثاني
باقر رئيك انت مابيهمني لانك انت مش عالم ولا شيء انا بيهمني رائي علمائنا
هل قرائت كلام الذهبي كله حتى تحكم على سفيان الثوري جايبلي رابط يشرح معنى التدليس وتركت شرح وراي الذهبي في التدليس اللي انت تحتج منه... ههه
يقول الذهبي:
.. ان التدليس ضعف في رواية المدلس وليس ضعفا مطلقا فيه يعني( ليس ضعفا في الراوي)..فاذا كان الراوي مدلسا ولاسيما ان كان عن الضعفاء والتفي فقبول روايته مقيد في حال تصريحه بالسماع
وعليه فالتدليس ضعف في رواية صاحبها اذا عنعن وليس ضعفا مطلقا في الراوي
فهمت الان
غير هيك في دينك التماثيل حرام
https://www.al-khoei.us/books/?id=4943
ايضا في صفحه 568 للذهبي
واما المدلسون الذين هم ثقات وعدول مثل الثوري... .تدليس سفيان الثوري محتمل لندرته في جنب ماروى
فكيف نأخذ براوي يروي رواية ضعيفة ؟
بالله عليك لما نجيب رواية من كتبك او كتبنا بيكون السد كلهم ثقات ولكن يطلع راوي واحد ضعيف في السند
فنقول ان الرواية ضعيفة بفلان ولانحكم بضعف بقية كل الرواة فهمت الان
يعني كتبنا وكتبكم مليئة بالروايات التي فيها سند كلهم ثقات الا راوي واحد بيكون ضعيف
فكيف هذ الثقة يروي عن الضعيف....فهل نطعن بالراوية الثقة لانه روى عن ضعيف
فهمت الان
سبحان الله اعطيك قول الرسول تقلي خامنئي يقول....شفت الفرق بيننا وبينكم
عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن محمد بن مسلم قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن تماثيل الشجر والشمس والقمر؟ فقال: لا بأس ما لم يكن شيئا من الحيوان.
يعني لاتجوز التماثيل حتى في دينكم لذوات الارواح اما الاشجار والشمس والقمر فجائزة
فهذا الشيء موجود في كتبكم مثلما هو موجود في كتبنا
لكنكم لاتتبعون اهل البيت تتبعون المراجع
هل تستطيع ان تعطيني حديث واحد صحيح عن الرسول عندكم؟؟تنطبق عليه شروط الحديث الصحيح
ابسط شيء اعطيني حديث الثقلين من كتبكم عن الرسول
اذكر لي من وثق وصرح بعداله : إسماعيل بن محمد بن شيبة القاضي؟؟
الحديث اللي انتت اتيته به لايصح حتى اثبت لك انو ماعندكم شيء صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدين
مين انت حتى تضعف؟؟؟ هل حضرتك عالم من علماء الحديث
لما انا بدي اضعف رواية بذكر قول العلماء مااذكر و اقول رائي الشخصي ياذكي هذا غلط
هل الذهبي قال عن سفيان الثوري ضعيف لايؤخذ بحديثه...بدي محصله اقواله مو تنقلي سطر وتترك بقية الكلام
هذا كلام الذهبي:
.. ان التدليس ضعف في رواية المدلس وليس ضعفا مطلقا فيه يعني( ليس ضعفا في الراوي)..فاذا كان الراوي مدلسا ولاسيما ان كان عن الضعفاء والتفي فقبول روايته مقيد في حال تصريحه بالسماع
وعليه فالتدليس ضعف في رواية صاحبها اذا عنعن وليس ضعفا مطلقا في الراوي
فاذاذ انت ماتفهم هذي مش مشكلتي
هذا قول الذهبي هل اصدقك انت ياباقر واكذب الذهبي؟؟