سلطة الطماطم الكرزية مع جبن الفيتا ( +فوائد جبن الفيتا)

2 115 3 5

الصحة

من أهم المواضيع
المكونات :
الطماطم الكرزية : 2 كوب (مقطعة أنصاف) 
- جبن فيتا : كوب (مقطع مكعبات صغيرة) 
- خل البلسمك : ملعقة صغيرة 
- عصير الليمون : ملعقة كبيرة 
- ريحان : ملعقة كبيرة (طازج) 

طريقة تحضير السلطة :

1. نضع الطماطم في طبق عميق.

2. نضيف جبن الفيتا والريحان .

3.نخلط الخل البلسمي وزيت الزيتون وعصير الليمون ونسكب المزيج فوق الطماطم والجبن والريحان ونقدمها.
ملحق #1
الجبن الفيتا هي نوع من أنواع الجبن اللذيذة ، والتي كانت تتم تقليديا باستخدام حليب الماعز ، إلا أن انتاجها التجاري أصبح يستخدم حليب البقر . أصبح بإمكانك شراء الجبن الفيتا من العديد من الماركات المنتشرة في منطقة اقامتك ، بدلا ماكنت مقتصرة على المزارع الصغيرة المستقلة والمستوردة من بعض الدول مثل اليونان وبلغاريا . الجبن الفيتا لديها نكهة لذيذة تحظى بشعبية كبيرة ، ويمكن اضافتها على أطباق السلطة .

السعرات الحرارية
تأتي السعرات الحرارية للجبن فيما ، فيما تزن حوالي 1.33 أوقية أو 38 غراما ، مما تشكل حصة واحدة . وهناك ما تحتوي على 100 سعرة حرارية ، 71٪ منها تأتي من الدهون . لأن الجبن الفيتا المصنوعة من حليب الماعز تحتوي على نسبة أعلى من الدهون ، وعدد أعلى قليلا في السعرات الحرارية لكل وجبة ، وذلك اعتمادا على منتج معين والطريقة المستخدمة في إنتاج الجبن .

المغذيات
محتوى الدهون الكلي للاسفين من الجبن الفيتا يأتي إلى 8 غرامات من الدهون ، وحوالي 12 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . ومع ذلك ، تشكل الدهون المشبعة لنحو 6 غرامات من هذا المجموع ، ونحو 28 في المئة من الاستهلاك اليومي الموصى به من هذا النوع من الدهون . محتوى الكربوهيدرات من الجبن الفيتا هو 2 جرام ، وحصة هذا الجبن تحتوي على 5 غرامات من البروتين . الاسفين من الجبن الفيتا يحتوي على 34 مليغراما من الكولسترول و 424 ملليغرام من الصوديوم . يمكنك نقع الجبن الفيتا في الماء لبضع دقائق قبل استخدامها لتقليل محتوى الصوديوم .

المعادن
الاسفين يمد الجبن الفيتا لنحو 187 ملليغرام من الكالسيوم ، أو 19 في المئة من السعرات اليومية الموصى بها . الكالسيوم مهم للوقاية من مرض هشاشة العظام ، وسرطان القولون ، والصداع النصفي ، والدورة الشهرية ، والتي تنص أيضا على تناول الكالسيوم من منتجات الألبان ، بما في ذلك الجبن الفيتا ، باعتبارها الأفضل لصحة العظام من الكالسيوم ، ومن ثم الحصول عليها من المكملات الغذائية . فيتا هي أيضا عالية في الفوسفور ، والتي توفر نحو 128 ملليغرام ، أو 13 في المئة من القيمة اليومية . المعادن الهامة الأخرى الموجودة في الجبن الفيتا تشمل على الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم .

الفيتامينات
الجبن الفيتا لديها 0.3 ملليغرام من فيتامين بي ، 19 في المئة من الكمية الموصى بها يوميا ، و 0.6 ميكروغرام منفيتامين B12 و 11 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . كما أنها تحتوي على فيتامين (أ) ، الثيامين ، وفيتامين B6 ، الكولين ، النياسين ، حمض الفوليك ، فيتامين K ، وحامض البانتوثينيك وفيتامين E .
شكلها شهي شكراً طيف
تسلم ايدك++