سلام عليكم عندي سؤال واتمنى يتسع صدركم الي .. انا من فتره طويله وانا ادعي الله بشي صعب من ٦ اشهر وانا ادعي من دون انقطاع ادعي بشغله اعرف ان هي م

سلام عليكم عندي سؤال واتمنى يتسع صدركم الي .. انا من فتره طويله وانا ادعي الله بشي صعب من ٦ اشهر وانا ادعي من دون انقطاع ادعي بشغله اعرف ان هي مستحيله وصعبه بس اذكر ان الله ما عنده شي صعب وسبحانه ع كلشي قدير بس بعدين شفت شي صار كدامي ثبتلي ان الشي الي كنت ادعي يصير الي ميتحقق وصار الغيري بطلت ادعي مرات اقول يمكن الله سوه هيج حتى يختبر صبري وابقى ادعي وما كو شي بس ديريد يختبرني مرات اكول يمكن صار هيج حتى يخليني ابطل ادعي بهيج شي مستحيل ما اعرف ياريت تجاوبوني جواب يشفي قلبي لان تعبت وانا افكر ٢٤ ساعه وانا افكر ومهمومه واتمنى لو يصير مخرج الي من الي انا فيه ياريت احد يرحني بجوابه 😔
ملحق #1
يعني شلون اشتغل ع الي اريده هي مو شغله ولا ادور صنعه حتى اشتغل دعائي بيد الله يعني ما اعرف كيف اشتغل قصدك مو بيدي شي كلها بيد الله هي كدامي الشغله الي ادعي الله حتى تصير بس انتهت من 6 اشهر ومن ذاك الوقت لهذا الوقت وانا ادعي ترجع وبعدها امامي الشغله بس اي شي مديتغير وهذا الشي الي ديخليني مهمومه كل الوقت اقول يمكن اني مسويه شي والله ميستجيب دعائي او شنو الشي الي اشتغل قصدك ؟؟ شنو اسوي يعني ؟؟
ادعي ولا تيئاسي من روح الله... ومن يتقي الله يجعل له مخرج ويرزقه من حيث لا يحتسب
لاتدعي وتستعجلي على الاجابة في كل مرة ، وماتدري يمكن هذا الشي اللي تبيه يكون شر عليك ويضرك ولا يفيدك
يا ليتك كتبتي بالفصحى ..
صعب ما تمرين به، و من منا لم يمرّ على هذه الحالة و لكن يوم نفهم هذه الآية :
{ وَ عَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} .
و هذا الحديث :
( مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ ، وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ ، إِلَّا أَعْطَاهُ اللهُ بِهَا إِحْدَى ثَلَاثٍ : إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَهَا . قَالُوا : إِذًا نُكْثِرُ . قَالَ : اللهُ أَكْثَرُ )

يوم نفهمها و نؤمن بهما حقا نصل الى الاستقرار النفسي و الراحة ، احيانا يضعف ايماننا لكن علينا التحلي بالصبر .

بالتوفيق اختي /
يا روحي الدعاء لحاله ما بيكفي -.-
روحي اشتغلي عالي بدك اياه وحاولي توصليه
زي الي بيدعي علشان الله يرزقه وهو ما بيروح يشتغل
وقال في (الجواب الكافي): من ألهم الدعاء فقد أريد به الإجابة؛ فإن الله سبحانه يقول: (ادعوني أستجب لكم). وقال: (وإذا سألك عبادي عنى فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان). اهـ.

وأما وجه تقييده، فلابد من العلم أن صور الاستجابة تتنوع، فإما أن يعطى العبد ما سأل، وإما أن يصرف عنه من السوء مثله، أو أن يدخر له في الآخرة، فقد قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ إِلَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلَاثٍ: إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا، قَالُوا: إِذًا نُكْثِرُ! قَالَ: اللَّهُ أَكْثَرُ. رواه أحمد وصححه الألباني.

قال ابن عبد البر في (التمهيد): فيه دليل على أنه لا بد من الإجابة على إحدى هذه الأوجه الثلاثة. اهـ
ماما هم عدها شغلتين وشگد دعت مو شهر ولا شهرين صارلها كم سنة تدعي والحمدلله شغلة وحده تحققت وبقت الثانية متحققت
لازم تبقين صابره
ممكن بيوم وليلة يتغير الحال ..ورب العالمين ميمنع شي الا ينطيج الاحسن منة
انتي كوليلة ياربي قدملي اللي بي الخير
الدعاء بيقين اي ان تدعي وتكادي ان تجزمي بان ربنا سيحققلك هذا الشي الحي بالدعاء ربنا يمكن يحبك ان تدعيه بكثرة لا تياسي من ربنا
الله كريم

كن عند حسن ظنك بربك
لماذا التضايق من تدبير الله ؟ألم يعجبك ؟
اتق الله يا اخي ولاتدع الشيطان يؤثر عليك فعلينا أن نغلق أفواهنا ولانعترض على ماكتبه الله لنا مثلما فعلت أنت
عجبا لم يعجبهم قدر الله فكيف نعجبهم نحن