سأسأل عن الهدف من الحياة قريباً الآن مشغولة

سأسأل عن الهدف من الحياة قريباً الآن مشغولة
ملحق #1
آسر _لماذا؟ لأنه لا يوجد إجابة جيدة؟ أنا أعرف الإجابة أصلاً، وهي إما لعبادة اللّه أو أنه لا يوجد هدف فعلى كل شخص إشغال نفسه بخلق هدف له. لا أعتقد أنه يوجد خيار أو احتمال ثالث؟ ولهذا سؤالي القصد منه التنكيت وهو يشير للإجابة الثانية. أنهيت الأهداف الموضوعة لي، تخرجت من المدرسة واقتربت من انهاء الدراسة الجامعية، والوظفية ليست ضرورية لي كفتاة، والزواج أيضاً أصبح غير ضروري، تبقى لي هواياتي واهتماماتي وهي جميعها أمور اختيارية ممكن أن أقوم بها وممكن لا، فأشعر أني تفرغت وبدأت أو سأبدأ أتسائل بجدية عن الحياة.
ملحق #2
Spiritualكيف تكون الحياة هي الهدف؟ الهدف يكون لغاية فما هي الغاية من الحياة؟ حتى لو قلنا أن الغاية هي عيش الحياة نفسها فهذا غير مبرر! لماذا نعيش؟ أعتقد الأهداف تكون لسبب أو لغاية دائما لا يوجد هدف عشوائي.

ثم لو قلنا أن الحياة هي الهدف، فنحن أقرينا بوجود هدف، والهدف يوضع من قبل قوة عاقلة، فمن وضعه؟ أنت بهذا تشير إلى وجود إله ولا أظنك تقصد القيام بهذا، بعكس لو قلت انه لا يوجد هدف.
ملحق #3
Spiritualهدف الحياة أن تقوم الحياة.. كلام غير مقنع ولكن لا بأس ليس شرطاً أن يكون الهدف مقنعاً. ولأنه غير مقنع أو كافي على الإنسان أن يضع أهداف لنفسه تحمل معنى له. فهمت هذا.

لم تجب من وضع هدف الحياة؟ إن لم يضعه أحد فلا يسمى هدف لأنه غير مخطط له، بل صدفة وعلينا التعايش معها.

يبدو أنت الغبي.
ملحق #4
Spiritualألهذا قلت أني غبية؟ ظننت أني أنا من سلبتك؟ على أي حال يمكنك إعادة كتابة جوابك في الخاص إن أردت.
ملحق #5
آسر _لماذا هذا العام تحديداً؟ وهل إذا انتهى العام ولم أعرفه ستخبرني به بنفسك؟
ملحق #6
هل إذا وجدت شخص يقول 'بإذن اللًه سأتلو القرآن وأقيم الليل إذا سنحت لي الفرصة' سيكون كلامك نفسه؟ أيّ ستقول هذا دليل أن المتدينون عبارة عن أشخاص فارغين ولو كانوا مشغولين لما قاموا بمثل هذه العبادات؟

طبيعي أن يستغل الشخص وقت فراغه فيما يحب وما يعطيه أهمية، وهذا لا يعني أي شيء عن النشاط المقام به، فقد يكون أهم وأسمى من ما تقوم به وقت انشغالك، وقد يكون أسوء وأدنى. بالتفكير البسيط في بعض الأمثلة سيتضح لك الأمر.

ثم أن من خلال تساؤلي عن الهدف من الحياة قد أصل للّه والإسلام، فهل هذا أيضاً لا قيمة له عندك؟
ملحق #7
كررت نفس ردك الأول. طبيعي الإنسان سينشغل بإشباع غرائزه أولاً، وبعد أن يشبعها سيتفرغ لبقية أمور الحياة. هل تريدني أن أبحث عن الخبز والخبز لدي؟ هل تريدني أن أنشغل طيلة حياتي بإشباع غرائزي؟ فكر قليلاً قبل كتابة أجوبتك ونشرها! أعلم أنك تريد أن تعترض على الفلسفة، ولا بأس، لكن أعترض بمنطقية وعقلانية.
ملحق #8
ليلى مقدادأمتنع عن اجهاد نفسي وهدر وقتي في الرد عليك. خاصة أنك تمسح اجاباتك. الإجابة الأولى كانت "بضبط. هذا دليل ان الفلاسفة عبارة عن أشخاص فارغين ولو كانوا مشغولين لما طرحت ادمغتهم مثل هذه الاسئلة." والثانية "عندما يكون رأسك فارغ ووحيدة سوف تعانين من اسئلة فارغة لا معنى لها مثل [من أنا] [هل انا موجودة] ابحثي عن الخبز ولن تتفلسفي". واجابتك الثالثة "الفلسفة ليست مهمة لذلك الانسان الطبيعي الذي يبحث عن لقمة عيشه لا يفكر في اسئلة سخيفة مثل [هل انا موجود] لأنه ليس وحيد وليس فارغ عندما يكون الانسان وحيد وفارغ فإما أن ينتحر وإما أن يكتب كتب لا فائدة منها تتكلم عن [هل انا موجود] [هل البيضة تأتي أولُا أم الدجاجة] أعلاه يعتبر اعتراض منطقي وعقلاني."

عندما تكتب رد ما فينبغي أن تكون مقتنعاً به ولا تتراجع عنه بهذه السرعة. وختاماً لك رأيك، والسلام.
ملحق #9
(bazouka (ultras muslmaniتذكير لطيف وظريف، لكني لازلت مشغولة.
ننتظر على احر من الجمر
معلش
ننتظر على أحر من الشمس
وفقك الله
مابنصحك تسألي.
لا يوجد هدف للحياة، الحياة هي الهدف.
السؤال ليس ما هو .. بل كيف.
تسليب ، يبدو انك غبية

المهم ، أردت أن أضيف .. أنه يجب أن يكون للانسان أهداف في الحياة.
هدف الانسان وهدف الحياة امران مختلفان.
اوك
ماكو هدف، لازم تصنعي هدف وهمي كده يخليك مرتاحة بيولوجيا
( يعني الحزن والبكاء قليلا والاستمتاع كثيرا) بشكل مؤقت ريثما تجيك الموت
يا الهي جاوبت على كل اسئلتك في 10 اسطر في اجابة.
وتم تسليبي من الاعضاء ، والمشرف حذفها.
رفيف-يوجد سبب ثالث يجمع بين الأول وفكرة الواقع و هو السبب الحقيقي وستعرفيه هذا العام
رفيف-أنا ليلى وليس عبود حتى تكلميني بصيغة ذكورية.
ثانيًا الفلسفة ليست مهمة لذلك الانسان الطبيعي الذي يبحث عن لقمة عيشه لا يفكر في اسئلة سخيفة مثل [هل انا موجود]
لأنه ليس وحيد وليس فارغ
عندما يكون الانسان وحيد وفارغ فإما أن ينتحر وإما أن يكتب كتب لا فائدة منها تتكلم عن [هل انا موجود] [هل البيضة تأتي أولُا أم الدجاجة]
أعلاه يعتبر اعتراض منطقي وعقلاني.

gentle reminder
رفيف-نعم