دليلك للتصالح مع الذات ؛

تصالح مع نفسك بهذه الخطوات البسيطة ؛

١ - الإبتسامة :
الابتسامة العريضة ووجودها على وجهك طيلة الوقت، وإن لم تشعر بها بعدما أصبحت دائمة، هي علامة أنك متصالح مع نفسك ولا تود إبراز أي هموم أو مشكلات للآخرين، لأنك غالبا تحاول تخطى أي أزمة تخصك أو تخص غيرك بالابتسامة لتقلل من توتر أي محيط تتواجد به.

٢ - التسامح :
عند تواجدك في موقف صعب تكون فيه أحد الخصوم، وإن كان بسيطا أو معقدا، تسامحك في هذا الموقف يعني أنك شخص لا تحب المشكلات، ولا ترضى الخصام أو المشاعر السلبية، كما أن عدم التشبث بالرأي والمجادلة تدل على صفائك الداخلي.

٣ - التقبل :
تقبل الآخرين بعيوبهم وميزاتهم والتعاون معهم على هذا الأساس، يعني أنك شخص متصالح جدا مع نفسك ومتفهم أنه لا يوجد شخص بلا عيوب، لذا تتعامل مع الجميع بهذه الأفكار التي تستوعب الكل وتعاملهم دون معاناة.

٤ - التفاؤل :
الشخص المتصالح مع نفسه يتوقع الأفضل والخير دائما، والابتعاد عن التوقعات السلبية أو مجاراة الواقع التشاؤمي، ويقدم التبريرات التي تؤكد أن القادم أفضل، فهو حريص على جعل الآخرين في حالة من الأمل.

٥ _ عدم التعصب :
الشخص المتعصب لرأيه غير متصالح مع ذاته على الإطلاق، هو شخص يحاول إثبات وجوده وفرض رأيه، أما الشخص الذي يطرح رأيه ويجعل الجميع يناقشونه ويسمح بإبداء الآراء الأخرى ومناقشتها، هو شخص متفهم ومتصالح مع نفسه.

عروض خاصة
احسنتٍ رائع
رووعة احسنتي ..
كنت انتظر موضوعك بفارغ الصبر ..
^_^
شكرا
😊😊😊
جميل

ولكن المرآة تعكس الصورة ولا تظهر لنا حقيقة أنفسنا

لذلك لابد من وقفة مع النفس ذاته
جميل اختي
جميل