داعش الحاقدة على الشعب السوري

المناصرين واالمطبلين لداعش حاقدين كل الحقد على الشعب السوري
فمرة يتهمون الثوار انهم صحوات ومرة يتهمونهم بالعلمانيه
ومرة يتهمونهم بالخيانة
نسوا هم ان الجيش الحر والثوار هم من حرر الرقه ودير الزور وادلب ومناطق في درعا ودمشق وحلب
بينما داعش كل الذي فعلته اخذت واستولت على المحرر واستولنت على نفط سوريا وطردت الجيش الحر
وحاربت النصرة وكفرت كل الثوار والشعب السوري
ماذا تفعل داعش الان في سوريا؟؟؟ هل حررت شيء غير مناطق النفط والاثار وكلها صحراويه


ملحق #1
جانج
سوريا مليئه بتماثيل للمقبور حافظ الاسد
عطني تمثال واحد للمقبور حافظ دمرته داعش
هل تستطيع؟؟
ملحق #2
جانج
لو كنت ذكي لفهممت شو االمقصود من سؤالي
داعش لم تحطم تمثال واحد في سوريا لحافظ الاسد
دليل على ان معظم الاراضي التي تسيطر عليها كانت بالاساس
محررة من قبل الثوار
فهمت الان
ملحق #3
Gange
يقول هذا العضو " إقامة الشرع ظاهرًا جليًا ، فهل فعل أصحابك ذلك أم لا ؟!"
اصحابي الان موجودين على الثغور مشغولين بالجهاد لانقاذ ارواح المسملين واعراضهم
الشعب السوري شعب مسلم يعرف الشرع ويعرف يطب الاحكام وعنده من القضاة والعلماء والمحاكم الشرعيه في المناطق المحررة
بينما داعش بالله عليكم هذولي االلي جايين من الخارج جايين يعلموا الشعب السوري الاسلام والله لقد هزلت
صبيه عمرهم 18 سنة ماعندهم بكالوريا (توجيهي) جاي يعلم العلماء الاسلام........انتوا جايين تعلمونا الاسلام
واحد ماكمل بكالوريا مايفهم شيء في الاسلام جاي يعلمنا الاسلام ههههههههههه
وحتى تطبيقكم كان غلط وبشكل متعمد
وحدة مسكوها تحكي مع واحد على الفيس بوك فقط قاموا طبقوا عليها حد الزنا
طفل افطر في رمضان قاموا صلبوه يعني لو كان مجاهر بالفطر قلنا معليش لكن الطفل افطر ماكان مجاهر بالفطر
وانتوا بتعرفوا ان عقوبة المفطر في الاسلام كفارة مش صلب
http://sabq.org/8Ufgde
ملحق #4
جانج ايضا يقول "جوابي هذا مبني على (علمي) ، لذلك لو تواجدت الدولة في منطقة ، فلتعلم أنه لن يبقى فيها نصيري فضلًا. عن تمثال لقائدهم "
ههههههههههههه جانج تعرف مخيم اليرموك ......مخيم الليرموك اللي فيه مجاعه
محاصر من قبل النظام من 3 جهات
والجهه الرابعه المحاصرة مين ياترى الجهه الرابعه هي داعش المسيطرة على الحجر الاسود
لان المخيم يطل على الحجر الاسود وداعش تسيطر على الحجر الاسود وتشارك النظام الحصار
فاتحداك ان تكذبني الان
ملحق #5
سلطان العتيبي
مو مهم الصورة المهم
تطبيق احكام الشريعه
هل ممكن ان تجيبيني الان
ماهو حكم من افطر متعمدا في نهار رمضان
ملحق #6
سلطان العتيبي
اخزاكم الله كلمة الحلقه ونصرة الاسلام لاتنطقوها كل هذا حبا في البغدادي
عجزت ان تقول ان عقوبه الصائم المفطر كفارة مش صلب
اما بالنسبه للصورة فانا مااحتجيت فيها هل شفتني احتجيت فيها او علقت عليها
ملحق #7
سعود الخالدي
اذكر لي اسم الشخص الللي تفاوض مع روسيا؟؟؟
ماهي عقوبة المفطر المتعمد في نهار رمضان في الاسلام؟؟
جاوب
ملحق #8
سعود الخالدي
الخبر يقول ان الجيش الحر والائتلاف ينفي....فابلاش مزايدة على الشعب السوري اللي يتعرض لابشع صور التامر
ليش ماجاوبت على سؤالي ولا خايف يعني...........
ماهي عقوبة المفطر المتعمد في نهار رمضان في الاسلام؟؟
جاوب
ملحق #9
سعود الخالدي
بن باز رحمه الله يقول: عقوبه المفطر صوم الايام التي فطرها واطعام ستين مسكين عن كل يوم
داعش تقول: عقوبه المفطر الصلب http://sabq.org/8Ufgde
مين الان اللي الصح واللي جالس يطبق الشريعه الاسلاميه
بن باز ولا داعش
جاوب
ملحق #10
هات دليلك ان رابط الصلب كذبه
ملحق #11
Gange
اولا ماتفعل بعض الدول من عقاب للمفطر هذا المجاهر في فرق بين المجاهر بافطاره وبين المفطر بدون مجاهرة
ثانيا: من من المذاهب الاربعه شرع التعزير في المفطر صلب من
يارجل الا تتقي الله
‏عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏
‏أَنَّ رَجُلًا أَفْطَرَ فِي رَمَضَانَ فَأَمَرَهُ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏أَنْ ‏ ‏يُكَفِّرَ بِعِتْقِ رَقَبَةٍ أَوْ صِيَامِ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ أَوْ إِطْعَامِ سِتِّينَ مِسْكِينًا فَقَالَ لَا أَجِدُ فَأُتِيَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏بِعَرَقِ ‏ ‏تَمْرٍ فَقَالَ خُذْ هَذَا فَتَصَدَّقْ بِهِ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَجِدُ أَحْوَجَ مِنِّي فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏حَتَّى بَدَتْ أَنْيَابُهُ ثُمَّ قَالَ كُلْهُ

هذا الدليل على عقوبه المفطر وانت تخالف كلام الرسول وتقول تعزير
فما بالك بصبي المفطر مو رجل
يقولون على منهاج النبوة وهم اول من يخالف كلام الرسول صلى الله عليه وسلم
ملحق #12
Gange
ماتعرف الفرق بين المجاهر والمفطر
مكتوب العقوبه مفطر وليس مجاهر
يعني اكذب عيوني واصدقك انت
مكتوب التهمه مفطر
كيف عرفوا اكيد حدى شافوا وهو ياكل
واذا مابتعرف الفرق بين المفطر والمجاهر هاي مو مشكلتي
فالان قدامي تهمة مفطر عقوبتها مخالفه للاحكام الاسلاميه
فادير بالك تقول ان الدوله تحكم بشرع الله
ملحق #13
Gange
مكتوب افطار بدون عذر شرعي
يعني لو كان عنده عذر شرعي كان ماصلبوه
هذا دليل علىانه لم يكن مجاهر لان المجاهر يعاقب سواء كان عنده عذر شرعي او ماعنده
صح كلامي
ملحق #14
Gange
انت بتعرف ان المجاهر سواء بعذر ولا بدون عذر يعاقب
مكتوب التهمة مفطر بدون عذر شرعي مو مكتوب مجاهر
فا انت الان جاي ترمي علي التهم اني احاول اللفق التهم على الدوله
انها لاتحكم بشرع الله؟
اعتقد الحق واضح وانت لو كنت مع الحق كان قلت
ان الدوله اخطئت لان عقوبه المفطر كفارة مش تعزير
لكن سبحان الله التعصب
ملحق #15
في هذه الحالة يسمى مفطر مش مجاهر
المجاهر ان تفطر امام الناس علنا
لكن ان تفطر في مكان ليس فيه جمهور الناس لايعد هذا مجاهرة
مثل لو كان عندك محل وكان في المحل زاويه و مافي عندك زبائن في المحل
واكلت لايعتبر هنا مجاهرةا
ملحق #16
بيكون حدى شافه وبلغ عليه
يعني مثلا انا اعرف شخص فطر وبيجلس في زاويه باملحل وبيفطر فيها
مو شرط لازم اكون امام الناس حتى يعرفوا
لو كان مجاهر كان كتبوا العقوبه مجاهر
ملحق #17
نعم لايجوز ان تعزره طالما انه لم يجاهر
من افطر متعمدا فعليه كفارة
ملحق #18
تقول "التعزير ، هو العقوبة على ما لا حد فيه و لا كفارة ، و بما أن الإفطار كبيرة من الكبائر ، فلولي الأمر العقوبة عليها "
المفطرة توجد له كفارة وقد بينها النبي صلى الله عليه وسلم
اذن بطلت حجتك في اقامة التعزير طالما الكفارة موجودة
ملحق #19
Gange
عند الحنابلة: في أحد القولين يجتمع التعزير مع الكفارة في القتل شبه العمد، وكذا في الظهار، والإفطار في رمضان بسبب الجماع، وكذا الوطء في الإحرام
اعطني احد من الفهاء اجاز الجمع بين الكفارة والتعزير في الافطار متعمد
ملحق #20
Gange
الأمامين أبي حنيفة ومالك وآخرين يرون أن من أفطر في رمضان متعمداً يلزمه القضاء، كما تلزمه الكفارة، بينما يرى الإمامان الشافعي وأحمد أن الكفارة لا تلزم إلا في حال الإفطار بالجماع،
اذن بما ان ابي حنيفه ومالك يقولون قضاء+ كفارة
فالاصح ان يبتعد الانسان عن التعزير.....لان المسئله فيها خلاف
بعدين عطني من قام بتعزير مفطر بالصلب؟؟
ملحق #21
Gangge
هذا اسلوب اللي مابدهم بجاوبوا........انت ماتفهم .....لاتقحم نفسك؟؟
جاوب على ا اسئلتي
1-اثنيين من الفقهاء يقولون كفارة وقضاء .....اذن هل يجوز عندهم التعزير
2-الشعب السوري ليس عنده بيعه للدوله حتى تقول من حق ولي الامر
هولاؤ محتلين
3-من من الفقهاء او القضاء قام بصلب مفطر؟؟؟
ملحق #22
Gange
1- الات خجل من نفسك...تقول داعش تطبق الشريعه والاحكام الاسلامية
اليس هذا اعترافك عندما سئلنالك
http://www.ejaaba.com/topic/722902
هل توجد عقوبة في الاسلام خنق الجاني بالسلاسل حتى الموت وحطينالك المقطع بالصوت والصورة
وقلت لا اذن داعش لاتطبق الشريعه الاسلامية فكفاك اكاذيب في الموقع وانت اعترفت انه لايجوز القصاص
بالنفس خنقا........اذن خلاص دير بالك اسمع تقول داعش تطبق الاسلام على منهاج النبوة

2-بخصوص التعزير انت قلت يجوز لولي الامر....من هو ولي الامر للشعب السوري؟؟ هل الشعب السوري عنده بيعه للبغدادي ايه الكاذب......هل نسيت ان معظم الفصائل قالت للبغدادي لا
الجولاني(النصرة ) قال لا....الجيش الحر قال لا احرار الشام قالت لا جيش الاسلام قال لا
اذا كل الفصائل وهي تمثل الشعب السوري قالت لا للبغدادي والشعب السوري في ثورته يقف معها
حتى رابطة هيئه علماء الشام ورابطة قالت للبغدادي لا
فاذا كان اهل الحل والعقد من كبار العلماء وكبار الفصائل المقاتلة قالت لداعش لا
قالت للبغدادي لا ..
فابيكون هيك د اعش محتله وباغيه وتسقط ولاية الامر عليها......اذا الشعب رفض البيعة وبايع النصرة والجيش الحر فاتسقط ولايتك عليهم

2- قيول اتقي الله نحن لا نتناقش بالسياسة هههههههههه هل انت علماني تفصل الدين عن السياسة
من متطلبات الولاية على الناس البيعه.......اذا الشعب السوري كله قال لا للبغدادي فشو ظل لك

انا الان اطالبGange
ان ياتي باحد علماء او اهل الحل والعقد او من كبار فصائل المقاتلة للشعب السوري
بايع البغدادي

اعطني احد من علماء الامة المعتبرين زكى داعش وقال انها تطبق الشريعه الاسلامية
ملحق #23
ان فصلت الدين عن السياسة فانت علماني
لان من شروط ولاية الامر البيعه فاذا لم يبايعك احد تسقط ولاية الامر منك
فكيف تقوم بتعزير شخص وانت لاتمتلك ولاية ولا سلطة عليهم
ملحق #24
جانج
-رجاء اصحاك تقلي بعدين ان داعش اتت من اجل تطبيق شريعه الاسلام
روحوا تعلموا كيف تطبق شرع الله بالاول
اعدام المسلمين بالخنق.... اعدام المسلمين بتفجيرهم بقنبلة وبالاربي جي
قتل المئات من قبيلة الشعيطات ونحرهم بالسكاكين والتمثيل بهم
ياتون بايات موجه الى الكفار ويسقطونها على المسلمين بحجة انهم كفار مرتدين
الا قاتل الله الجهل فيكم
قبضوا على امراءة وطبقوا فيها حكم الزنا الرجم والتهمة دخول الفيس بوك
ملحق #25
جانج
الدوله قامت باعدام امراء خنقا حتى الموت
هل الاعدام خنقا بالسلاسل حتى الموت من شرع الله اجب
؟؟نعم/لا
ملحق #26
جانج
جوابك كان لا
اذن كيف تقول وتدعي ان تنظيمك يطبق شرع الله على منهاج النبوة جاوب؟؟؟؟
ملحق #27
جانج
ههههههههههههههه
الاعدام هذا قامت به الدوله فاخليك شجاع واعترف ان دولتك لاتطبق شرع الله
ملحق #28
جانج
...يارجل انا اخطئت انا مابفهم شيء انا غبي خلاص ارتاح قلبك الان
انا اعترف اني اخطئت اشهدوا يااعضاء الموقع ..............خلاص الان جاوب على سؤالي لو سمحت

السؤال:
انت قلت يجوز لولي الامر تعزيره.......هل داعش هي ولي امر المسلمين في سوريا؟؟؟هل يوجد احد من اهل
الحل والعقد بايع داعش؟؟ هل رابطة علماء الشام اللي فيها خيرة علماء الشام بايعه داعش؟؟هل كبار فصائل المجاهدين بايعت داعش؟؟
جاوبني حتى نعرف اذ كانت فعلا خلافة على منهاج النبوة كما تدعي كذبا كيف تكون خلافة على منهاج النبوة ولايوجد احد من علماء الامة واهل الحل والعقد بايعها او زكاها
" يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجر منّكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون "
نصيحة لك ، حتى لا يُعمى بصرك بحقدك ، أو على الٲقل جهلك ..
عفكره هاد اللي بتحكي عنو شمعون ايليوت هو عازف اردني اسمو معتز حتر..والصورة كلها اشاعة
بغض النظر عن أي اشي.. وعن اي موقف..ابو بكر البغدادي ابن مسجد وتربى بالمساجد !!!!
أنا ضد أبو بكر البغدادي وضد داعش ولا أحبهم ولا أحب أفكارهم عليهم من الله ما يستحقون
لكن لا أعتقد إنه يهودي تحت إسم شمعون إيلوت وبعض الناس ينادونه إثني عشري وبعضهم يقولون عنه علوي
أعتقد داعش ناس خونه من سوريا بتعاون مع دواعش العراق نشأت داعش سوريا والله أعلى وأعلم
يوسف ، هؤلاء (الدواعش) يريدون أن تناقشوهم بالدين بعيدًا عن الترسبات الفكرية الفاسدة و معيار المشاعر ، التي تقيموا بها أفعالهم ، حتى يتضح من هو الجاهل ..
محمد ، يعني لو حطموا صنم لحافظ مرة واحدة يعتبرون عندك من الصالحين ، هل تقول ذلك لأن أصحابك فعلوها فقط ؟!!
إذًا خذ بقابلة هذا الصنم ، تسوية القبور ، تحطيم التماثيل ، التنكيل بالجنود النصيرين و من والاهم ، إقامة الشرع ظاهرًا جليًا ، فهل فعل أصحابك ذلك أم لا ؟!
جوابي هذا مبني على (علمي) ، لذلك لو تواجدت الدولة في منطقة ، فلتعلم أنه لن يبقى فيها نصيري فضلًا. عن تمثال لقائدهم ..
يوسف ، اقتباسي للآية تعليقًا على الصورة ، لأن الأخ يعلم في قرارة نفسه كذبها ، و لكن تعصبه ضدها منعه من الإنصاف ، و وصفي للأخ محمد (بالحاقد أو الجاهل) لم يكن إلا نتيجة خرجت بها مع نقاشي معه في مرات عدة، ربما أكون مخطئ في وصفه و لكن لم يعطيني عذرًا آخر حتى أتراجع عن هذا الوصف ...
أنت من وضع نفسه في هذا الموقف ، و لست أنا ، ثم أني لست من (الخوارج) حتى لا تعطي لنفسك أهمية !!!
الصورة التي صدرت بها مشاركتك "زورا" على أنها للبغدادي . لا تجعل لكل كلامك "الإنشائي" الذي ملأت به مشاركتك . أي قيمة !
أخوي Ganji . مع احترامي . لكل من تناقشهم لا أرى هنا من يملك أهلية الحوار " لا من حيث الحياد وأمانة النقل ولا من حيث الأهلية العلمية" .


أعانك الله .،
وإن كنت أحسدك على شيء
فعلى طولة بالك .
قبل ان تتهمو الدولة الاسلامية بالعمالة اذهبو وشاهدو من الذي قال لروسيا من يومين انه لم يرفض طلب الروس تسليح الجيش الحر ضد الدولة الاسلامية وجبهة النصرة
http://www.aljazeera.net/news/arabic/2015/10/26/موسكو-تؤكد-تواصلها-مع-الجيش-الحر-والائتلاف-ينفي
بداية ، حادثة صلب الصبي صحيحة ، و هي عقوبة تندرج تحت باب (التعازير) ، فكما هو معروف يجوز للإمام العقوبة على بعض الأفعال التي يرى ضررها على المجتمع ، و العقوبة التي تتحدث عنها تسمى (كفارة) للشخص الفاطر حتى يكفر عن ذنبه ، و هي ليست كما ذكرت : فمن أفطر بسبب الجماع ، فكفارته أن يعتق رقبة مؤمنة ، فإن لم يقدر فليصم شهرين متتابعين ، فإن لم يقدر فليطعم ستين مسكيناً ، و هذه تسمى (الكفارة الكبرى) الواجبة على الترتيب لا على الإختيار ، أما من تعمد الفطر في رمضان بغير الجماع لا كفارة فيه على الراجح، ولكن تجب منه التوبة و قضاء الصيام
و للمعلومية ما فعلته الدولة الإسلامية ، ليس بدعًا بين الدول ، فعندك الكثير من الدول التي تعاقب على الإفطار بغير عذر ، سواء بالجلد أو السجن أو الغرامة و .. إلخ
فهل هم أيضًا (دواعش) ؟!
أم أن الإنكار و الحمية الدينية لا تكون إلا إذا كانت الدولة طرفًا في المسألة ؟!!
كيف عرفوا أنه (أفطر) إذا لم يجاهر بذلك ؟!!
و بماذ أفطر الرجل الذي أتى الرسول -صلى الله عليه و سلم- ؟!
هذا و أنت قد استشهدت بفتوى الشيخ ابن باز-رحمه الله- ، فقبل أن تتهمني بمخالفته - صلى الله عليه و سلم - تأكد مما تقوله ..
و بالنسبة للصلب كعقوبة ، نعم صرح بذلك الشافعية و المالكية ، فالقاعدة العامة تقول :" أن كل وسيلة تؤدي إلى إصلاح الجاني وتأديبه وحماية الجماعة من شره تعتبر عقوبة مشروعة " ، و على ذلك يندرج تحت عقوبات التعازير عند الحنابلة و الأحناف ، و إن لم يصرحوا بذلك ، و استدلوا بتعزير الرسول -صلى الله عليه و سلم - لرجل بالصلب في جبل أبو ناب ..
لا تصدقني و لا تصدق عينك ، صدق ما أطرحه من أدلة ، فوالله لا فرق بينهم ، سواء كان بعذر أو بدون ، يعتبر مجاهر (بالفطر) ، و لكن لا يعزر إلا من كان بغير عذر ، أما بعذر فيتم توبيخه و نصحه فقط ، لذلك لا تترك الكلام الذي يلزمك ، و تحور عنه إلى شيء لا يفرق في المسألة ، و لكن لأنك تريد أن تخرج الدولة (ظالمة) (مخالفة) (جاهلة) ، تنبش بين السطور و الألفاظ حتى تخرج بشيء ، لذلك اترك عنك ذلك ، فلن تحصد شيء ، و التزم بالموضوعية أفضل لك و لنا ..
" كيف عرفوا اكيد حدى شافوا وهو ياكل "
في هذه الحالة ماذا يسمى ؟!
نرجع نعيد ، من أفطر بغير جماع (لا كفارة عليه) توبة و قضاء فقط ..
لو كان هذا حاله ، كيف عرفوا أنه (أفطر) ؟!
سأفترض هذا الفرض معك ، هل يمنع من إقامة عقوبة التعزير عليه ، إذا ثبتت عليه ؟!
نرجع للنقطة الأولى ، و هي أن الإفطار بغير جماع ( لا كفارة فيه) توبة و قضاء فقط ، واضح ؟!
قولك :"لا يجوز" من كيسك أم مستند إلى دليل شرعي ؟
التعزير ، هو العقوبة على ما لا حد فيه و لا كفارة ، و بما أن الإفطار كبيرة من الكبائر ، فلولي الأمر العقوبة عليها ..
أنت لماذا تتجاهل ما يلزمك من القول ؟!
هل تتذكر استشهادك بفتوى الشيخ ابن باز عن كفارة الفطر ، الظاهر أنك لا تعرفها ، هذه هي http://www.binbaz.org.sa/node/13512
تؤكد ما قلته لك ، بالإضافة إلى أني أشرت أنه القول الراجح عند الفقهاء ، و لكنك تجاهلته

و للمعلومية : جمهور الفقهاء أجازوا الجمع بين الكفارة و التعزير ،فهي ليست مانعة في كل حال ، لذلك لا تتكلم عن شيء إلا بعلم ..
أنا أقول لك (لا توجد) كفارة في غير الجماع ، هل تفهم ما أكتبه ؟!
و إيرادي لقول الفقهاء بجواز الجمع من باب (الإلزام) لك ، و لكن كعادتك تركت فتوى الشيخ ابن باز ، الذي استشهدت به ، و أخذت ما يوافق قولك ، بالرغم من أنه ليس له علاقة بالموضوع ..
فالمسألة ليست بهذه الصعوبة حتى يصعب عليك فهمها ، و لكن أنظر لها بموضوعية و إنصاف ، بعيدًا عن (التعصب) ، و افترض أن (س) من الناس فعلها بدل الدولة ، حتى لا يحملك بغضها على رد الحق ...
أرجو منك عدم إقحام نفسك في أمور لا تفقهها ، الأمر ليس بقراءة كم سطر من النت و رده علي ، فأنا لم أطلب منك إبداء رأيك حتى تقول لي :" اذن بما ان ابي حنيفه و مالك يقولون قضاء + كفارة فالأصح ان يبتعد الانسان عن التعزير ... لان المسألة فيها خلاف"
قلت لك (الراجح) هو عدم الكفارة ، و هو نفس قول الشيخ ابن باز الذي استدليت به ، و قلت:" هل ابن باز هو من يطبق الشرع أم (داعش) " فعندما تبين لك خطأك و عدم فهمك للموضوع ، لم تعترف و ذهبت تبحث عن مخرج آخر ، فاتضح أنك لا تطلب حقًا بل تريد (إدانة) الدولة بأي طريقة ، لذلك تتجاهل ما يلزمك ، و قولك :" أعطني من قام بالتعزير مفطر بالصلب" فهذا دليل على عدم معرفتك (للتعزير) و لا لكيفية الاستدلال و الإحتجاج ، طالما أني أثبت أن الفعل تم بطريقة صحيحة و شرعية ، فليس بشرط أن يكون قد قام به أحد ، كما أنك ضد (التعزير) إن كان من غير (مجاهرة) ، سواء كان بالصلب أم بغيره !!
ظهر أني أنا من لا يريد الجواب ، عجيب ؟!!
أنت تلف و تدور و تحاول أن تبحث عن ثغور لتنفذ من خلالها ، و تترك ما يلزمك ، و مع ذلك أسايرك لأني أعلم أنه في نهاية المطاف سألزمك بقولك ، سواء اقتنعت أم لا ، اعترفت أم كابرت ، السؤال الأول و الثالث لا يسأله من يعرف لماهية (التعزير) مع أني أشرت له في ردودي السابقة ، و سؤالك الثاني مبني على وجهة نظرك ، و لا عبرة له ..
في البداية ، اتهمت الدولة الإسلامية بعدم تطبيق الشرع ، على أساس أن كفارة الفطر هي (إطعام ستين مسكينًا مع القضاء) ، و جعلت ابن باز معيار لتطبيق الشرع ، و عندما أوضحت لك أنه لا يوجد كفارة للمفطر من غير جماع ، كابرت و أصريت على قولك ، و عميت عينيك عن كلامي ، و تركت قول ابن باز الذي استدليت به لأنه يلزمك و ذهبت تبحث عن مخرج آخر ، فأصبح النقاش من (الكفارة) إلى (المجاهرة) ، و ألفت قصص من خيالك حتى تدين الدولة بها و مع ذلك مشيت معك (جدلًا) ، و عندما أثبت لك أنه سواء جاهر أو أفطر بغير عذر ، ممكن إيقاع التعزير عليه متى ثبت ذلك ، أصبحت تفتي من رأسك و تقول (لا يجوز) ، و عندما عرفت لك معنى التعزير(ما لا حد فيه و لا كفارة) و أن الصلب كعقوبة مندرجة تحته بقول الفقهاء، تمسكت بآخر كلمة مع أننا أوضحنا أنه (لا توجد كفارة) و مع ذلك أعدتنا إلى النقطة الأولى ، هربًا من الإلزام ، و مع ذلك مشيت معك (جدلًا) و قلت لك يجوز الجمع بين الكفارة و التعزير ، طالما كان هناك مصلحة أو إن الكفارة لا تكفي للردع ، ذهبت و أتيت لنا بقول الحنابلة في جمع الكفارة مع التعزير ، و تطالبني بأن أعطيك القول بجمعهم بين (كفارة) الفطر مع التعزير ، و عندما أوضحت لك أن الحنابلة لا يقولون بالأساس بوجوب الكفارة في الفطر من غير جماع ، تركت قولهم -كالعادة- و استشهدت بقول الأحناف و المالكية ، و تحولت من (مفتي) إلى (فقيه) و أصبحت تقعد القواعد و ترجح الأقوال (برأيك) ، فخرجت بقاعدة من رأسك -كالعادة- : " أنه طالما كان هناك خلاف فالأصح أن يبتعد الإنسان عن التعزير لأنها مسألة خلافية" ، فلا أعلم على أي أساس أو أدنى علم ، تقول بمثل هذا القول ، و مع ذلك خرجت بأني (لا أريد الجواب) عجبًا !!
و عندما وجدت أنه لا (الكفارة) و لا (الإختلاف) و لا (المجاهرة) أنقذوك من المأزق ، طالبتني بالإتيان بأحد صلب مفطر ، و لا أعلم كيف تناقش و أنت تجهل طرائقه ، تجاهلت جميع الأدلة التي وضعتها لك و أقوال الفقهاء ، و أردت أن تبحث عمن فعله ، طالما أني أثبت لك بالدليل الصحيح صحة هذا الفعل ، لا يعيبه أو ينقصه عدم الفعل ، و إجازة الفقهاء له بجعله من عقوبات التعزير ، و بما أن التعزير لولي الأمر فهو الذي له الحق في تحديد الفعل الذي يعاقب عليه و تحديد العقوبة المناسبة له بضوابط، فهذا هو معنى (التعزير) الذي تجهله ..

و عندما فشلت جميع المحاولات ، طعنت في صحة الخلافة و اعتبرتهم مجرد (محتلين) ، و هذه آخر محاولة لك تبين أن جميع شبهاتك قد تم ردها عليك و الحمد لله ...
ذهبت يمنة و يسرى ، حتى تثبت أن الدولة تجهل الشرع ، و لكن ظهر أنك أنت تجهل أحكام الشرع و مع ذلك تناقش ، و كلما طال النقاش ظهر ذلك جليًا ، ففي البداية لم تعرف بالأصل ما هي الكفارة و متى تجب أو لا تجب ، الذي عيبت بها الدولة ، فظهر أنك تعيب و تنقد و تتهم لمجرد (الإتهام) بلا علم و لا بينة ، فاتقي الله في قولك فنحن هنا لا نتناقش بالسياسة حتى تأخذ راحتك في إبداء رأيك ، نحن نتناقش في (الدين) التي تحتاج إلى علم و دراية ، فاحفظ لسانك عن الخوض فيما لا تعلم ...
" اخزاكم الله كلمة الحلقه ونصرة الاسلام لاتنطقوها كل هذا (كرهًا) في البغدادي "
هذا القول الذي اتهمت به الأخ سلطان ، ظهر أنه ينطبق عليك تمامًا ، مع التعديل حتى يناسب حالتك ، فلا تزايد علينا !!
فالاصح ان يبتعد الانسان عن التعزير.....لان المسئله فيها خلاف
----------

يعني بعد ما رد عليك الأخ Ganji
ورحت وبحثت ، اكتشفت إنك تكلمت بغير علم ، ثم قررت أن المسألة "خلافية بين الفقهاء" . و "الأصح" عندك (الابتعاد عنها) !!

انتهى الفلم . !؟
كلامي واضح لمن كان يملك عقل ، و سؤالك عن تطبيقها للشرع يدل دلالة ضمنية على إعترافك بها و إن لم تقر بذلك ، و إلا فلا معنى لسؤالك من الأساس !!!
أوضحت لك ما هو الشرع في سؤالك هذا ، و لكنك كابرت و عاندت عن قبول الحق ، و ذهبت تبحث عن كذبات أخرى لتنقذ نفسك من الإعتراف بجهلك ، لذلك لا تهرف بما لا تعرف ..
الدولة تطبق الشرع ، و قد أثبته لك هنا ، سواء اعترفت أم كابرت ، لن يغير من الأمر شيء ، لذلك حاول أن ترفع الجهل عنك ، بدل أن تتهم به الآخرين ...
أجبتك عنها في الرابط أم لا ؟
لا تلف و تدور ، و تعيد و تكرر ، الآن عليك الإعتراف بخطئك في كفارة الفطر ، و تقر بأن الدولة في هذه النقطة لم تخالف الشرع ؟؟
و بعد ذلك افتح لي شبهة جديدة ..
الله يبعد عن مصر الدواعش ^ـ^
لو كنت أردت مناقشتك فيها لرددت على مقدمتك ، و لكنني غضضت الطرف ، لأنه في كلا الحالتين لن يسعفك الرد، لذلك مشيت مع منطقك ، و قد قالها الشيخ العدناني في كلمته من باب (الإلزام) ، لذلك لا تحتاج إلى اللف في الأسئلة ، و لأنك تعتبر جبهة الجولاني منذ البداية شيء و الدولة شيء ، خرجت بهذه النتيجة المشوة ..
يوسف ، على ماذا سألتني ؟!
رددت عليك في رد منفصل ..
و بالنسبة لباقي كلامك ، بإمكانك مراجعة ملفي لتجد الأجوبة ، و لتعلم أني هنا للنقاش و الدفاع عن المجاهدين ، فلو كنت (خائفا) لم أكن لأتواجد ..
أستغفر الله العلي العظيم و أتوب إليه ، مع أني تأكدت منها بعد الكتابة ، و لكن غابت عني ، جزاك الله خيرًا على التنبيه ، الأفضل نسخ الآية ، حتى نأمن من مثل هذا (الخطأ)، بالنسبة لطلبي لك بالرجوع لملفي ، لأن ما طرحته من أسئلة أكل الدهر عليها و شرب ، و قد رددت عليها أكثر من مرة ، فلم أرغب بالإعادة مرة أخرى ...
يوسف ، نحن لم ندخل في نقاش بالأصل ، و الظاهر أنه لا يهمك (نقاش) بقدر ما يهمك (التفاخر) بين الناس على حساب أخطاء الآخرين ، لذلك إن كان ينتابك الفضول عن الأجوبة ، تجدها في ملفي الشخصي ، إن رغبت اطلع عليها و إلا هذا شأنك ، و لك أن تعتبر كلامي هذا كما تراه (تهربًا) أو لا ، في كلا الحالتين (لا يهم) ، أما أنا فلا أريد أن أنقاش شخص بمثل هذه العقلية ، اعذرنا ..
http://www.ejaaba.com/topic/719083
ملحق #5 2015/10/27 13:54:50
سلطان العتيبي
مو مهم الصورة المهم
تطبيق احكام الشريعة
-----------------------

وهل من تطبيق الشريعة أن تكذب على الناس ! . وما قيمة وصدقية كل ما تقول " إذا كان هذا عندك لا يهم "! .


طبق الشريعة على نفسك ثم "اخطب"
عن الشريعة.
يوسف ، يعني (تعرفني) ، و تعلم أني قادر على (إفحامك) بالحق ، بالرغم من عدم معرفتي بك ، لأنه أنت و من رددت عليهم سابقًا بالأدلة و البراهين ، سواء عندي لا فرق بينكم ، إلا أنهم كانوا أكثر خلقًا و أدبًا منك و لو قليلًا ، و صدقت (الدواعش) لا يسكتهم إلا القليل من مثل هذا الكلام الذي تهذي به ، لأنهم لا يدخلوا في (مستنقع) محاوريهم ...

عندما تعقل ، و تترفع عن سفاسف القول و تكون أهلًا للنقاش ، سألتفت إليك ، أما إن كان هدفك (إساءة) الأدب ، فهنيئا لك ، أتاك ما أردته ...
أخي سلطان العتيبي ، أعلم ذلك بل و متيقن ، و لكني أقدم ما باستطاعتي ، و هم مسؤولون عن خياراتهم ، كما أني مسؤول عن تبيان الحق ...

نسأل الله أن يرينا الحق ، و يثبتنا عليه ، آمين ..
يوسف ، من أنت ؟
حتى لا أستطيع مناقشتك ، لو كنت تفكر حقًا في معرفة الحق لانتهجت طرقه ، أما أنت تريد الانتصار لنفسك ، فلماذا أتعب نفسي معك و أنا أعلم أن هدفك هو (الجدال) ، فلا حاجة لي بهكذا حوار ، و أعتقد أن ما قرأته من ردودي لي تكفيك ، فأنت لم تأتي بشيء جديد ، سوى ترديد ما يقوله العوام ، و ما يلقنونه لهم في الإعلام ..

نقطة انتهى ..
http://www.binbaz.org.sa/mat/13512
اذهب و افهم ردي ، كلامنا عن (الفعل) و ليس عن نسبته للدولة ، و ارجع للنقطة الرئيسية و لا تتجاهلها ..
لا أنتظر منك تعلم قول الحق ، و أنت شاهد بذلك ، فأنت كن شجاعًا و اعترف بخطئك ، هذا آخر رد حتى تفهم ما أقوله ...
داعش خربت الثورة السورية والعراقية ولكان ربما حاكم العراق الان سني وبشار الجحش مدعوس عليه اكثر
Ganje (حواصل طير خضر) ؛

يأخي الفاضل لماذا قلت محمد حاقد أو جاهل ما الخطأ اللذي رأيته عليه حتى تصفه بهذا الوصف !!؟

أيضا ماهي علاقة الأية اللتي ذكرتها بالموضوع اذا كنت تريد أن توصل لنا معلومة فشرح لنا علاقة الأية بالموضوع لكي نفهم !!؟
Ganje (حواصل طير خضر) ؛

أخي العزيز

أولا أنت لم تجبني على أي شيء مما سئلتك فل تتكرم بالأجابة لو سمحت

ثانيا أنت مبهم غير واضح في كلامك لا أعلم هل أنت مؤيد لداعش أم لا فإذا كنت مؤيد لهم قلنا لنا بصراحة ولا تخف فنحن هنا لنقاش فقط

و إذا قلت لنا أنك مؤيد لهم فإنك مؤيد لهم في مايفعلونه وسأذكر أفعالهم الأن؛

1- قتل وتهجر الايزيديين
2- إحراق الطيار الأردني
3- الهجوم الأرهابي في تونس
4- تفجير المساجد في اليمن
4- تفجير المساجد في السعودية
5- تفجير المساجد في الكويت
6- تجنيد الأطفال
7 قطع الرؤوس والإعدام الجماعي
8- مجزرة قاعد سبايكر الجوية قتلو اكثر من 2000طالب رميا بالرصاص وبعضم تم دفنهم أحياء


هل أنت تؤيدهم الأن أم أنك عقلت ورأيتهم على حقيقتهم
مهلا علي سأرد عليك فقط أعطني الوقت


أريدك أن تجاوبني هنا فالنقاش هنا وليس في ملفك الشخصي
ردك بقولك إنك رديت بالأيه تعليقا على الصورة عجيب
اول كنت أريد أن اجلب لك تفسير الاية حتى تفسرلي علاقة الاية بالصورة !!
لكن صدمت بتحريفك لكلام الله ويالها من مصيبة عظيمة لا أعلم كيف استطعت أن تكذب على ربك العضيم
وصلت بك المواصيل حتى تحرف وتغير في كلام الله !!

هذه هي الأية الصحيحة

ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة وأجر عظيم والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب الجحيم ياأيها الذين آمنوا اذكروا نعمة الله عليكم إذ هم قوم أن يبسطوا إليكم أيديهم فكف أيديهم عنكم واتقوا الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون .


وهذه الاية اللي غيرتها أنت

يا أيها الذين آمنوا لا يجر منّكم شنئان قوم على ألا تعدلوا أعدلو هو أقرب للتقوى و اتقوا الله إن الله خبير بما تعملون
أخي الفاضل

أولا أود أن تعرف أنت وغيرك تأخري بالأجابة لا يعني أنني لا أستطيع الأجابة ضيق وقتي وعدم تفرغي لا يعني أنني لا أستطيع الأجابة

أنت مؤيد لهم فإنت منهم
و أنا لا أعلم هل الخطأ بالآية اللتي أرسلت خطأ بريء منك أم عمداً
لا أستطيع ماعرفت مافي قلبك لكن الله يعلم وهو الحسيب الرقيب

أما بالنسبة لجماعة الخوارج داعش الأرهابية فأن الأسلام بعيد عنهم فهم يقتلون الطفل والمراة الشيخ والرجل الأعزل والمسلح
وليسا ببعيد عنهم أن يحرفو كتاب الله لتحقيق غايتهم فهم يدعون الأسلام
لا تصر علي بذهاب إلى ملفك الشخصي والبحث عن إجاباتك
فعندما تناقش شخصاً عليك إن تجيب على أسئلته وتثبت حجتك لكل شخص يسئلك سؤال
النقاش لا يصبح نقاش اذا كل شخص اجاب بي اذهب وابحث !!
قولك اذهب وابحث هذا يعتبر تهرب من الأجابة أو عدم قدرتك على الأجابة

اكرر يأخي الفاضل للمرة الثالثة أجبني فأنت لا تجيب على أي شيء سألتك لا أعلم ماذا بك !!
لا يا عزيزي لا أظنك تتهرب من الأجابة أظنك لا تستطيع الأجابة ببساطة لأنك لا تجيب عن أي شيء سألتك
تحاجج الاعضاء لكن اذا أنا سألتك لا تستطيع الأجابة ولا تقديم براهين ولا حجج ولا قدمت حرف واحد
ومحاولتك أضهاري بالمتفاخر بين الناس حتى تظهرني بمضهر سيء لن تفلح وهذا يبين معدنك
أجب أين تفاخرت في رابط السؤال اللذي ارفقته أنت !!؟
أنا بدأت اقتنع بأنك من جماعة الخوارج ولست من الأشخاص اللذين لعب في عقولهم من هذه الجماعة الأرهابية
اجب رد أنا مستعد لتلقي أجاباتك
أخي محمد ،، هؤلاء الخوارج يحتاجون فقط من يفحمهم بالكلام قليلا حتى يرجعون إلى المستقنع اللذي ضهرو منه ،، لا تتعب نفسك فهو لن يجيب وأذا لم يستطع الأجابة فسيقول لك إذهب إلى ملفي الشخصي يخاف أن يجيب فا يحرج نفسه ويحرج جماعته الأرهابية
اها عرفت وش راح تقول

ردي عليك اني اتذكر ان سالفة صلب الطفل كذبة حتى اتذكر اني دخلت على رابط يرد عليها لكنه مافتح معي
اصبر Ganje يدخل يرد على شبهة صلب الطفل
شيذكرني السالفة لها تقريبا اكثر من سنة ونسيت ايش كتبت عشان صلب الطفل
لماذا لا تريد الأجابة أم أنك لا تستطيع !؟
عجبا لك !!
قلت لك أنا لا أعلم ماذا بك عندما تناقش الاعضاء الأخرين أنت كالأسد تحاججهم وتقدم براهين وأدله والسطر تلو السطر
لكن عندما أسألك انا لا تستطيع تقديم أجوبة ولا براهين ولا أدلة ولا تقدم حرف واحد
لا تستطيع الأجابة تخاف بإن تجيب فا أرد عليك ،، فتظهر جماعتك الخوارج الأرهابيين بمظهر سيء
الدواعش الخوارج الأرهابيين الفنانين في قتل البشر ،، أنت حليفهم أليس كذلك إذا حليف القوم منهم
المناصرين لداعش على التواصل الاجتماعي إما هم داعش أنفسهم أو من أدوات داعش اللذين أسر عقولهم هذا التنظيم الأرهابي هذا التنظيم يستهدف ضعيفي العقل والدين

ببساطة هذه مجموعة إرهابية لا دين لها تستغل الدين كأي مجموعة أخرى لاكن هذه الجماعة الأرهابية تميزت عن غيرها بتعطشها الوحشي لدماء والتفنن في طرق قتل البشر و أستغلال ضعاف العقل والدين لتحقيق لتحقيق مآربهم القذرة


نهايتهم قريبة لا تقلق ،، الجيش الحر والثوار نصرهم الله يقاتلون في عده جبهات جبهة ضد النظام وجبهة ضد الخوارج داعش وضد النصرة وضد حزب الله وضد الجيش الثوري الأيراني المتحالف مع النظام

كل هؤلاء ضد الجيش الحر لكن بإذن الله ستكون لهم الغلبة والنصر قريبا عاجلا وليس اجلا
شر البلية ما يضحك !!

أنت تقول أنك قادر على إفحامي بالحق أليس كذلك أرني حقك هذا أين هو !!
أعلم أنك لا تستطيع الأجابة خائف أن تحرج نفسك وجماعتك الأرهابية

تقول أنا إساءة الأدب عجبا لك !! ،، أنت تحاول أضهاري بالمظهر السيء بشكل متكررلكن لن تفلح أبداً

إجاباتي موجودة والأعضاء يرونها ويرون تهربك المستمر وعدم المواجهة خوفاً أن تظهر جماعتك على حقيقتهم

أنت قوي وسريع الرد مع الأعضاء عندما تناقشهم لكن عندما ياتي شخص يستطيع أفحامك تهرب وتتهرب منه وتعود على مستنقعك الارهابي اللذي خرجت منه حاملاً أذيال الخيبة والهزيمة والخوف

أذكر كل مشاركة أساءة فيها الأدب عليك أين هيا !!؟

لا توجد أليس كذلك !!؟

أنا اعرف هذا أنت تحاول أظهاري بمضهر سيء بشكل متكرر لكن لن تفلح ،، وتحاول أن توصل للأعضاء أن سبب عدم ردك هو إساءة الدب المزعومة لكن في الحقيقة خوفك من أن تحرج نفسك وجماعتك الأرهابية هو السبب
هل تظن أنني سأترك محاولتك الإساءة إلي واظهاري بالمضهر السيء أمام أعضاء موقعنا الجميل

لماذا لا تجيب أين أساءة أنا إليك !!؟

أين تفاخرت بين الناس في الرابط اللذي أرفقته بردك السابق !!؟

لماذا لا تجيب هل بأت بالفشل محاولتك اظهاري بالمظهر السيء ومحاولتك ضلمي بالباطل أساليبك كشفت معدنك الصدأ

كعادتك ستهرب وتماطل ولن تجيب أين حججك أين براهينك أين أدلتك هذا أسلوب جماعتة الخوارج الأرهابيين الكذب على الناس والظلم والتحريف في كل شيء والهروب وعدم الأجابة من الشخص اللذي يرونه يستطيع إسكاتهم و إحراجهم لو أجابو عليه فيكتفون بالهرب والرجوع إلى المستنقع المظلم اللذي خرجو منه
داعش خوارج حالها حال خوارج الذين قتلوا عثمان رضي الله عنه
لو داعش موجودة في زمن الصحابة لكفرت بعضهم