خطوات عملية لتنمية شخصيتك .

خطوات عمليّة لتنمية شخصيتك

1ـ الإيمان: عليك بالإيمان المطلق واليقين بأنّ جميع أمورك الحياتية مرتبطةً بخالقك، فعليك العمل وعلى الله العطاء والتوفيق، فما أعطاك إياه به خير لك وما منعه عنك به خير لك.

2ـ لا تحاول التركيز على المواقف السلبيّة التي تمر عليك؛ لأنّ كثرة التفكير فيها تجعلها تتخزّن في عقلك الباطن ويستدعيها عقلك الواعي كلّما مرّت عليك تجربة سلبية، فقل الحمد لله على كل شيء.

3ـ القدوة والتقليد: اتخذ من أحد أصدقائك أو أقاربك ممّن تتوفر فيه عناصر النجاح وقوة الشخصية قدوةً لك، وحاول تقليده بكل شيء تتيقّن من صحته واستمر على ذلك لمدةٍ وستجد بأن شعورك أخذ بالتحسّن.

4ـ اقتحم مخاوفك: عند إحساسك بالتردّد من موقفٍ معينٍ اتخذ قراراً جريئاً وتمسك به خاصةً مع أصدقائك، مثلاً إذا اقترح صديق لك أن تذهبا بنزهةٍ إلى مكان ما فخالفه وقل لا نذهب إلى غير مكان وتمسّك برأيك، ستجد في المرة القادمة أنّ صديقك لا يقرر عنك بل يأخذ برأيك.

5ـ الرياضة: عليك المواظبة على ممارسة الرياضة بالاشتراك في أحد الأندية والالتقاء بأصدقائك وإظهار مهاراتك وقوتك بلعبة من الألعاب التي تتقنها.

6ـ التعلّم: اقرأ كثيراً واطّلع على مجرى الأحداث اليومية من خلال الجرائد أو مواقع الإنترنت لتستطيع المشاركة بأيّ حديثٍ مع أصدقائك.

7ـ المظهر الخارجي : حاول أن تحافظ على مظهرك الخارجي بلباسٍ متناسقٍ بألوانه، واستخدم العطر لأنّ رائحة العطر تنعش الروح.

ملحق #1
max payneباسل الزعبيموني الحلوة (بنت اجابة)مروركم الأروع
خطوات بقمة الروعة والافادة
كلام ولا اروع، موضوع مميز كالعاده ~
بقي الطعام و العمل لا وقت لهما