حصان طروادة

حصان طروادة و بالإنجليزية Trojan Horse‏) جزء من أساطير حرب طروادة، إلا أنها لا تظهر في الجزء الذي يرويه هوميروس في الإلياذة عن الحرب.

تروي الأسطورة أن حصار الإغريق لطروادة دام عشر سنوات ، فابتدع الإغريق حيلة جديدة، حصانا خشبيا ضخما أجوفا

بناه إبيوس وملئ بالمحاربين الإغريق بقيادة أوديسيوس، أما بقية الجيش فظهر كأنه رحل بينما في الواقع كان يختبئ وراء تيندوس،

وقبل الطرواديون الحصان على أنه عرض سلام. وقام جاسوس إغريقي، اسمه سينون، بإقناع الطرواديين بأن الحصان هدية،

بالرغم من تحذيرات لاكون وكاساندرا، حتى أن هيلين وديفوبوس فحصا الحصان فأمر الملك بإدخاله إلى المدينة في احتفال كبير.

احتفل الطرواديون برفع الحصار وابتهجوا، وعندما خرج الإغريق من الحصان داخل المدينة في الليل، كان السكان في حالة سكر،

ففتح المحاربون الإغريق بوابات المدينة للسماح لبقية الجيش بدخولها، فنهبت المدينة بلا رحمة، وقتل كل الرجال،

وأخذ كل النساء والأطفال كعبيد.

كانت مدينة طروادة تحت إمرة الأمير هيكتور والأمير بارس والذي كان سببا رئيسيا في الحرب بخطفه هيلين ملكة اسبرطة،

وزوجة منيلاوس شقيق أجاممنون بن أتريوس.

كانت الأميرة كاساندرا تتنبأ بالمستقبل، وقبل ولادة الأمير بارس تنبأت بأن المولود الجديد سيكون سببا في دمار طروادة

فأمر الملك بقتل المولود بعد ولادته، لكن الحاجب الذي أمر بقتل الأمير الصغير تركه في العراء وذهب.
ملحق #1
بعتذر منك محمووود ما كنت اعرف ^_^
ملحق #2
ههههههههههههههههههه يا ابني انت بتكبرها بدماغي وبتحمسني كثيييير

بدأت اكتب كتاب لسه ملامحه مش مبينه كثير بس ان شاء الله يكون كتاب كويس ^_^ << شكلي رح اترك رسالتي واهتم بالكتاب اكثر ههههههههههههههههههههههههههههه

كله بسببك >_<

^_^
(أفضل إجابة)
لاحول الله لسا كنت هعمل الموضوع ده حالا ^_^

مشكورين هو فعلا موضوع جميل :)
معلومة قيمة

جزاك الله خيراً

_____________________________________________________________________________________________

اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
بارك الله فيك
انتي الرصاصة الفضية التي سوف تصيب هذا التاريخ
وتجعله صغير جدا مقارنة مع حاكمة بريطانيا العظمى ههههههه

الرصاصة الفضية
يطلق هذا الاصطلاح على أية رصاصة تصيب الهدف إصابة قاتلة
هههههههههههههههههههههههههه
اخو الملكة مصدر من مصادر الالهام اينما وجد
ههههههههه

اكيد راح يكون كتاب راائع لان الخيال والمعرفة والتحدي موجودة