ثنائي القطب

9 161 8 99

من انت

من أهم المواضيع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم موضوعنا عن ثنائي القطب
طيب وش يعني ثنائي القطب وش هو ؟
طيب ثنائي القطب هي شخصيتين مزدوجة في شخص واحد يعني مرات تشوفين انسان بالحيل بالحيل مبسوط وفجاه يتعكر مزاجة ويصير بالحيل بالحيل سلبي
راح تفهمون اكثر بالشرح المفصل طبعاً الموضوع من كتاباتي لو في غلط بالاملاء وكذا فالعذر والسموحة

طبعاً هو نوع من انواع المرض وتقريباً يندرج مابين الهلوسة تقريباً ، يختلف جداً عن مرض التوحد او مرض انفصام الشخصية سبق وشرحنا معنا انفصام الشخصية المهم، نبدي نتكلم عنه ونضرب فيه امثلة
المهم هو مرض يكون نفس الشخص يكون انسان مزاجي لاابعد حد لاابعد حاجه ممكنة انا صح شخصية مزاجية بس انا في عندي عوامل توثر فيني وبتخليني شخصية مزاجية وبالغالب المزاج يكون شخص يعاني من ثنائي القطب وطبعاً ماهو كل شخص مزاجي يعاني من ثنائي القطب لان الشخص نفسه تلاقونه مرات سعيد لدرجة انه مستانس بدون سبب ومرات حزين ومكتئب بدون سبب كذا ! يعني فماهو كل شخص مزاجي نقول عن ثنائي القطب بس بالغالب الشخصيات المزاجية تندرج تحت ثنائي القطب طبعاً ذي شخصية بالحيل بالحيل شكاكة وفيها هوس غير طبيعي تلاقونها مرات تخاف من شي ذا جداً جداً ومرات هالشي يكون بالنسبة لها شي عادي مرات تسوي اشياء خبله جداً لدرجة وقت ماتجلس بحاله تقول كيف انا تصرفة كذا ! المفروض انا ماسوي كذا مااخلي شي يزاعلني ثم ترجع واسوي نفس الشي وتزاعل نفسها بنفسها بعني تقريباً بتجرح نفسها وتعرف الغلط بس بدون تفكير 😂😂💔 للامانه انا اقول الكلام واحس فيه شوي فيني بس للامانه مافيني اضطراب الحمدالله بس الشخصية المزاجية لو قرت هالكلام بتعرف تفرق طيب شلون افرق بين الشخصية المزاجية وبين مرض ثنائي القطب
طيب الشخصية المزاجية هي الشخصية ماتقدر تتحكم في مزاجها مثل ثنائي القطب تقريباً مايقدر يتحكم بشخصيتة فالختلاف عنها ان الشخصية المزاجية تختلف بالمزاج وليش الشخصية اما مرض ثنائي القطب هي الشخصية الي تغير من شخصيتها كل شوي ماهي ثابته صحيح في تشابه لكن ابد
المزاجية غير جداً عن اضطراب ثنائي القطب
لان الشخصية المزاجية بيكون فيها عامل ما سبب ناتج لتغير مزاجها اما ثنائي القطب فهي طول الوقت تقريبا مزاجها متغير ومو ثابت ابد لدرجة مرات تتمنى الموت ويارب اموت تقريبا مثل الانفصام ثم تجي مرات تقول وين ومابي وابي اعيش في الحياء ومن ذا الكلام يعني ماتدري انت تاخذ منها كلام او لا لان كلامها مو ثابببت ابد ومتغييير جداً جداً جداً
في صفة انعزال تلاقونه ينعزل عن الي حوله ويبعد عنهم يعني انطوائي جداً ثم مرات تلاقونه اجتماعي جداً جداً تنصدمون كيف كذا وش صار مرات تلاقونه حزين ويبكي ومضايق تساله وش السبب يقول مدري مرات تلاقونه مكتئب وطفشان وغيره تسالونه شلون يقولك مدري فالشي الي بيصير عنده مايدري وش بيصير عنده مرات يجييييك فرحان ومتسانس تقول وش سبب يقول مدري ؟ يعني عنده اضطراب واضح بشخصيته يعني تلاقونه عصبي مرح مريض كل الصفات مختلطة على بعضها
وش هيا أعراض المرض ؟

اغلبنا يشعر باكتئاب من وقت لي وقت. حتى يعني مرات يساعدنا الكتئاب في حل مشاكلنا .ولكن في الأشخاص الذين يعانو اضطراب ثنائي القطب تكون حالات الاكتئاب عندهم مره مره شديدة لدرجة انهم مايعرفون يتحكمو بشخصيتهم او يحلون مشاكل يومهم ويكون دايم معهم الاضطراب
والعراض البندية الي تبان فيهم
1) يشعرو بالتعب والخمول والكسل
2) دايم يصخو بدري عن الوقت المحدود
3) يفقدو الرغبة بالزواج
4) يعانون من امساك مستمر
5) يفقدوالشهية بالاكل ومايبو ياكلو

والعاطفة عندهم :
1) يترك الاهتمام بالاشياء الي كان يهتم فيها ماعندو حلم يحلم في ويحاول يوصل لو
2) يرغب مرات في الانتحار وانو كيف يتخلص من الحياة
3) عندهم فقدان قوي لثقة بنفسهم يعني مره مايثقو في حالهم ويدمرو كثير
4) مصعبين كل شي حولهم ويشفو الياس معهم طول الوقت
5) مره عصبين ومره يتوترو بسرعه ماهو طبيعي تحسو فيهم ان في الموضوع

طيب ماهو كل شي ذكرته بس حبيت اوضحلكم عن ثنائي القطب اتمنى استفدتو منه
ملحق #1
Machintoshيب :]
ملحق #2
Machintoshاوك :]
ملحق #3
سرمديةالعفو ولو
ملحق #4
أبوبكريبارك ربي فيك
ملحق #5
الرحال ابيضفننان
ملحق #6
sandyمشكورة 💚💚😁
ملحق #7
They.. ToonaAbadyالله يشفيه
ثنائية القطب امر شائع بين الناس تكون لا اراديه وتكون عاديه اذا كانت عرضيه بينما اذا كانت متكررة ومستمره فتصبح مرض

من اسباب الثنائية القطبية
عند المرأة النفاس والحيض

وسميت المرأة نفساء
لانه لا يخرج الجنين الا بعد نفس(عقيب خروج النفس) بعد تعب
ولان المرأة تكون نفسيتها متقلبة
و عند اخراج النفس وهو الطفل وتنفس الولد في الرحم
وهذه امور مجهده شاقة
فتظهر بشكل عرضي على انها ثنائية القطب

من اسباب ثنائية القطب العرضية
يصيب الناس الذين يعيشون الذين لديهم ساعات ليل طويل او فصول شتاء طويلة

فالشمس تعتبر مصدر سعادة
اما في المناطق الشتويه والثلجية تلاقي النفسيه او الجو العام محبط فيها

قد يصاب الانسان احيانا بصدمه تتفاوت بين البسيطة والقوية وتبقى في ذهنه يستذكرها وتكون سبب في ثنائيته
قد تتحول الى مرض لفترة طويلة بقدر الانتكاسة

ممكن المرض يؤدي الى الانتحار
اذا نظر اليه الناس نظرة سلبية دونية وباستغراب
فهذا يؤثر على معنوياته ويزداد في الانتكاسه ممى قد يشجعه على فكرة الانتحار خصوصا لو كان غير ملتزم من الناحية الايمانية
انا عندي اكتئاب ذهاني واخذ العلاج من فترة لكن لا اعراف كيف اشرحها ع الموقع . المهم بدي ارسلك القصة وانتي نقحي في القصة واكتبيها بشكل جيد وانشريها اوك .
هناك اعراض مشتركة لهذا المرض مع مرض الاكتئاب الذهاني
شكرا جزيلاً
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك
هذا المرض هو الذي جعل أرمنست همنجواي الكاتب الامريكي المعروف ينتحر وكذلك فان جوخ :/
تم إضافته بالمفضلة صرت قاريتو ٣ مرات
كتير حلو شكرا الك
Abadyكان فيه عضو يعاني من نفس المرض الله يستر عليه من الانتحار ويشفيه..
They.. Toonaمعك حق