تعدد الأزواج ... وليس الزوجات ؟

ذكرت مجلة "ال" الفرنسيّة النّسائية، أنّ ظاهرة تعدد الأزواج للنّساء موجودة في أربعة بلدان، هي: الباراغواي، وجمهوريّة الكونغو الديمقراطيّة، والصّين، والنيبال.
وزواج المرأة من رجلين أو أكثر، ظاهرة ليست معمّمة في تلك البلدان، ولكنّها متواجدة في بعض القبائل فقط؛ أما في «الباراغواي»؛ فانّ النّساء في قبيلة Ache يتزوّجن أكثر من رجل، أمّا في جمهوريّة الكونغو؛ فانّ ظاهرة تعدّد الأزواج عند المرأة منتشرة في قبيلة Bashilélé، وفي الصّين؛ فهذه العادة موجودة ومنذ قرون في إثنيّة Mosuo بجنوب غربي الصين، أمّا في النيبال؛ فإن النّساء يتخذن أكثر من زوج في قبيلة Tre-Bas بالتيبت، إذ إنه عندما لا يكون في الأسرة ذكر؛ فإنّ العائلة تزوج بناتها لأكثر من رجل؛ سعيًا لحماية أملاكها.
ورغم أنّ المجلّة الفرنسيّة ذكرت أربعة بلدان فقط، موجود بها ظاهرة تعدّد الأزواج للمرأة الواحدة؛ فإنّ مصادر أخرى تذكر بلدانًا أخرى قليلة، موجود فيها هذه الظاهرة، رغم أن كل الأديان السماويّة حرّمتها، ومعظم القوانين والتشريعات في العالم منعتها.
المصدر :مجلة سيدتي
(أفضل إجابة)
لا أقول إلا الحمد لله على نعمة الإسلام أخي! فقلة الأخلاق وانعدام الدين يجعل من المرء حيوانا" بلا عقل ..اي شأنه شأن الحيوانات في الغابة..ولا نتعجب من هذه التصرفات والأفكار الشاذة في بلاد لا يحكمها الإسلام.. ++
شذوذ

واظن أنه يسبب أمراض جنسية
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
الحمد لله على نعمة الإسلام ؛؛
ههههههه تعدد الازواج ليس جديد، هناك العديد الافراد في علاقة وافرادها 'رجلان وامرأة' او '3رجال وامرأة' أو حتى 'رجلان وامراتان' أو اي شكل من الاشكال تصورها في اوروبا وامريكا خاصة. ولا يجب الزواج عندهم المهم هم في علاقة،
اقرأ إن كنتَ تريد أن تقرأ!
https://ejaaba.com/هي-معادلة-سهلة-صدقوني-لكنهم-يحبون-التعقيد