انا شخصية حساسه كيف اصبح مش حساس ؟

انا شخصية حساسه كيف اصبح مش حساس ؟
(أفضل إجابة)
تقول لي طبيبة نفسية مريم أيمن طمليه
يتفهمون مقدار حساسيتك وفي الجزء الاخر وصفتي نفسك بأنك شخصية حساسة جداً ، لذلك وتبعاً لهذه المعطيات أليس من الأفضل أن تبحثي عن طريقة تقومين بها بتقليل هذه الحساسية نوعاً ما بدلاً من تنهكي نفسك في البحث عن الوسائل والطرق التي تجعل الاخرين يتقبلون هذه الحساسية، فنحن لا نتحكم بالاخرين لكن نتحكم بأنفسنا، وفرط الحساسية ليست من الامور التي نولد بها ولا نستطيع التخلص منها بل مثلها كمثل أي صفة أخرى نكتسبها مع الزمن من البيئة ومن الاشخاص المحيطين ومن الخبرات التي نمر بها، وهذا يعني أننا نمتلك القدرة على تعديلها با يتلائم مع حياتنا ويمكننا من القيام بأعمالنا والاختلاط بالاخرين بشكل افضل .

طبعاً لا أحد يمتلك الحق ان يسخر من احد او يقلل من مشاعرهم وقيمتها لأن نظرة الافراد تختلف للأمور وما قد يضايقني قد لا يترك أثراً في غيري والعكس صحيح، لكن من الصعب ان نرى الجميع يقومون بذلك فبدلاً من إظهار التعاطف قديظهر أحدهم السخرية، وبدلاً من تفهم الموضوع قد يتجاهلونه وكأن شيئاً لم يكن ، ومن هنا يجب ان نتلك القناعة التي ستساعدنا على تخطي هذه المواقف وعد الوقوف عندها والتحسس منها وهذه القناعة هي عدم انتظار اي شيء من اي احد، وهذا يعني خفض توقعاتنا وعدم انتظار التعاطف اذا كنت اعلم اني لن احصل عليه
تأمل في صورة أرنب بري.
امسك ثلج
اتفرج ع ناشيونال جيوجرافيك ابو ظبي
الموت قبل بزوغ الفجر
حبة مضاد حساسيه كل يوم وامورك بتصير تمام
هذا الموضوع له علاقة بتكوين الشخصية
حاول ان تكون ذو روح رياضية وتتقبل الاخرين
وافكارهم وارائهم ومزاحهم عندما تشعر ان احدهم اخطأ
بحقك اخبره ان هذا يزعجك
وحاول ان تغضب بدل ان تحزن