الكرامه و الفقر .!

الكرامه و الفقر ..!
‏قبل قراءتها أرجوكم تجردوا من المظهر الإجتماعي وتحلوا بالطابع الإنساني ..

صوره أولــى ..!

نقلا عن أحد الإخوة السعوديين ... جزاه الله خيراً على هذه المشاعر الطيبة حيث يقول :
كنت خارجا من الخالديه متجها للروضه بمدينة الرياض واثناء وقوفي عند الاشاره المروريه رأيت مقيما أجنبيا يحاول عبور الشارع .. وأثناء عبوره فتحت الإشاره فكان ثمة شاب يطلق الهرنات عليه صارخا في وجهه .. وقفت .. وذهبت للرجل الذي ظل جامدا كتمثال .. وأقليته سيارتي للمكان الذي يريد .. بطوال هذه اللحظات كان يتمتم قائلا .. (الغربه الغربه الغربه) وبعدها بدأ يردد الله يصلح الحال .. الله يصلح الحال .. إستغربت أنه حتى لم ينتقد الشاب الذي تسبب له في هذا الألم النفسي .. لم يكن حقودا .. بقدر ماكان مجروحا..!!

صوره ثانيه ..!

عامل الكفتيريا أسيوي وهو صديق لي بسبب العشره .. يقول لي .. ان إبني عمره 25 سنه .. وأنا متكفل بتكاليف دراسته بكلية الطب .. ولوكان يعلم بأني في كل يوم تجرح كرامتي من أجل أن أصنع كرامة له .. لهدر الكرامه التي تهدر لأجلها كرامتي كل يوم .. بالإضافه للغربه..!!

ما سأقول لا أستثني منه أحد .. نحن فقط نحترم من أجل الهويه .. لا من أجل الإنسان..!!
الله تفضل علينا بأن جعل لنا بحرا من النفط ليمنحنا القيمه الماديه ..!!
ولكن أخشى بأن لانتفضل على أنفسنا بحمده أن فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا ..!

( كتبتها غضبا للإنسانيه ) ..!

واللَّه ثم واللَّه ... إن العبدُ ليشعر بسعادة ورحابة في الصدر حين يكون له أصحاب من الفقراء والمساكين ، سواء أكانوا من ذات بلده أو غيرها !! ..

هؤلاءِ الفئة يجعلونك تكثر من الحمد والشكر لربك ، بل وتجبر بأن تحسن .. ليس لإنك فاضل أو كريم ، بل لأن ربي جعلهم إختبارا لك !!

فحري بك أن نحترمهم ونحسن التعامل معهم ..
أكثروا من مصافحة العمال و العاملات في المستشفيات والمدارس ، مازحوهم ، أثنوا على لباسهم حتى وإن لم يروق لكم ، فقط من أجل إدخال السرورعلى مسلم ..

ممــا قــرأت وأعجبنى وأحببت نقله للفائدة
(أفضل إجابة)
فلنطالب بالكرامة
على مدار السنوات الست المقبلة، على الأقل، ستعمل منظمة العفو الدولية من أجل تغيير ميزان القوى، سوياً مع المحرومين من قول كلمتهم الذين يروون حكاياتهم ويناضلون من أجل الانخراط في العمليات التي تحدد مصيرهم.

وستركز حملة منظمة العفو الدولية "فلنطالب بالكرامة" في بداية الأمر على قلة من المجالات والأنماط المهمة لانتهاكات حقوق الإنسان، التي تظهر على نحو خاص مدى التداخل ما بين الحرمان وانعدام الأمن والإقصاء وتجاهل أصوات البشر. وهدفها الكلي والأعم هو وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان التي تبقي على فقر الفقراء.فلنسلك درب حقوق الإنسان للخروج من شراك الفقر

في كل زاوية من زوايا العالم، يطالب من يعيشون تحت وطأة الفقر بالكرامة. يريدون وضع حد للظلم والإقصاء اللذين يبقيان عليهم في مصيدة الحرمان. ويريدون أن يمسكوا بزمام القرارات التي تؤثر على حياتهم. ويريدون أن تُحترم حقوقهم وأن يكون لأصواتهم حساب. بادروا إلى الانضمام إليهم الآن. وأضيفوا صوتكم إلى الحملة الجديدة لمنظمة العفو الدولية
اضيف لموضوعك هذا الاضافه البسيطه :

تخيل إنك سائق ∙̇
يقضي يومه تحت أشعة الشمس
توقظك المراهقه لتشتري لها
" توكس و بيبسي "
... .. إن قلت ( لا ) خسرت عملك ..
و إن قلت نعم خسرت راحتك </3

تخيلي إنكِ خادمه ∙̇
في بيت رجل غريب وعمرك بعمر بناته
البنات يلبسون الحرير . .
و أنتِ تلبسين الغربة و الذل و فوق هذا
تناديك طفله ﻟ تقول " طفي اللمبه " .. اللمبه [ المصباح ]

[ إرحموا ﻣن في الأرض يرحمكم ﻣن في السماء . .

جزاك الله خير اخي الكريم ..
×