الفرق بين عقل الرجل والمرأة

4 239 5 5

تعليقات المستخدمين

من أهم المواضيع
الرجل والمرأة

الرجل والمرأة هما المجتمع، حيث إنّ كل منهما له دوره الفعّال والضروري في الحياة، ولكن هناك الكثير من الفروق بينهما، ولكن يبقيان مكملان لبعضهما، وقد أظهر العلم الحديث مبرّرات لسلوك كل من الرجل والمرأة في الحياة، وهذا المبرّر هو نفسه الذي يوضّح وجود فروقات بين عقل الرجل وعقل المرأة.


الفرق بين عقل الرجل والمرأة

يختلف عقل الرجل عن عقل المرأة في كثير من الأمور، حيث يظهر الاختلاف بشكل ملحوظ من خلال اختلاف سلوك كل منهم في نفس الموقف من المواقف الحياتيّة، لذلك سنعرض الفرق بين عقل الرجل وعقل المرأة من خلال تفسير سلوك كل منهم في مواقف متنوعة.

عقل الرجل

التركيز بمهمة واحدة: من المعروف أنّ الرجل لا يمكنه القيام بأكثر من عمل أو مهمّة في نفس الوقت، فإذا كان يقوم بعمل ما وقاطعه أحد آخر بمكالمة تلفونية مثلاً، فإنّه يترك العمل إلى حين الانتهاء من الكالمة، حيث يصعب على عقله التركيز بأكثر من مهمّة.
قيادة المركبة:قوة وسرعة الملاحظة عند الرجل أكثر من المرأة أثناء القيادة، حيث أنّه يستطيع قيادة المركبة بسرعة وفي نفس الوقت إذا واجهه عائق أو مطب طرق فإنّه ينتبه له بسرعة ويتّخذ الطريقة لتجنّبه بسرعة، حيث يمتاز أيضاً بسرعة إيجاد الحلول عند الطوارئ.
كشف الكذب: يصعب على الرجل كشف كذب الشخص الذي يقابله، بسبب أنّ عقله ينظر إلى الأمور بعموميتها ولا يركز بالتفاصيل، فلا يستطيع ملاحظة طريقة كلام الشخص وحركاته الدقيقة التي تكشف كذبه.
طريقة الكلام: الرجل يحب الكلام المختصر والمباشر.
التحكّم في المشاعر وحل المشاكل: عادةً ما يفكر الرجل جيداً قبل صدور أي فعل أو كلام منه، ويساعده ذلك في ضبط مشاعره، والتحكّم في المشاكل وإيجال الحلول المناسبة لها.


عقل المرأة

تعدّد المهام: يمتاز عقل المرأة في قدرته على التركيز في القيام بأكثر من مهمّة في نفس الوقت، فهي تستطيع على سبيل المثال أن تعدّ الطعام وتتكلّم على التلفون وتلاعب طفلها في نفس الوقت.
قيادة المركبة: عند قيادة المرأة للمركبة، فإنّها عادةً ما تتجنب السرعة الزائدة، بسبب عدم قدرتها على اتخاذ القرار السريع لتفادي أي مشكلة أو عائق مروري يواجهها.
كشف الكذب: تمتاز المرأة باهتمامها بالتفاصيل الدقيقة، فعندما يتكلم معها الرجل، فإنّها تلاحظ نظراته وملامح وجهه بدقّة، وحركاته وطريقة كلامه، فيسهل عليها كشف ما إذا كان يكذب عليها أو يتكلم بصدق.
طريقة الكلام: المرأة تحب أن تبرز تفاصيل الموضوع التي تتكلّم عنه، بالإضافة إلى توصيل المضمون بعد شرح ومقدمات للكلام.
التحكّم في المشاعر وحل المشاكل: طبيعة المرأة حساسة ومندفعة في مشاعرها، ممّا يضعف قدرتها على حل المشاكل التي تواجهها وحدها.
ملحق #1
انا ذهبت/
احسنت
معلومة جيدة
وبخصوص الكذب فالدراسات اثبتت ان المرأة تستطيع الكذب ببراعة اكثر من الرجل والدليل انها تحب تألف فى كذبها بالتفصيل الممل وتربط بين الاشياء وبعضها فهكذا هي بارعة فى الكذب اكثر من الرجل
قرأت قرأت ونسيت الاجابة الي ببالي
رائع
موضوع أكثر من رائع .
سلمت يداك ,,,,, +