السيارة


المعروف أن أول سيارة ظهرت في العالم كانت من صنع النمساوي (سيجفريد ماركوس) سنة 1875 , وقد استخدم في صنعها المحرك الداخلي الاحتراق الذي كان يتم تحسينه وتطويره تدريجيا حينئذ ، ولكن ماركوس لم يصنع سيارات للبيع . أما الألماني (کارل بنز) الذي استحق لقب (أبو السيارات) فقد باشر صنع السيارات للبيع سنة 1885. وأصبح بنز ومواطنه (غوتليب ديملر) رائدي صناعة السيارات في العالم .
لقد قام مهندسون من بلدان كثيرة بتصميم المحركات والسيارات . وكانت السيارات الأولى تصمم كعربات الخيول حتى إن إحدى الشركات البريطانية كانت تدعى « الشركة الكبرى لصناعة العربات التي لا تجرها الخيول» . وكانت السيارات كثيرة الشبه بالعربة بعجلاتها الكبيرة ومحركها المخفي تحت ألواح الأرضية .
صنعت السيارات بأشكال وأحجام مختلفة وتم تحسينها بسرعة وكان أشهرها من صنع بريطاني , فمنذ سنة 1906 قام الرياضي المعروف السير (تشارلز رولز) بمشاركة المهندس (هنري رويس) وصنعا معا سيارة رولز رويس المعروفة منذ وقت طويل كأفضل سيارة في العالم في الواقع قليلة هي الاختراعات التي أحدثت مثل هذا التغيير الهائل الذي أحدثه المحرك الداخلي الاحتراق في حياة الناس اليومية . لقد غير نمط حياتهم بواسطة السيارات والدراجات النارية والأوتوبيسات والشاحنات والطائرات .
(أفضل إجابة)
معلومات جميلة.
بس حسيت إن دم الناس اللي ماتت في حوادث الطرق من أول صناعة السيارات لحد الآن في رقبة اللي صنعوها ! 😵‍💫
معلومات جميلة.ورائعة