افكر في ان السحر ماهو الا تاثير على العقل الباطن؟

والله عز وجل يقول :خيل لهم من سحرهم انها تسعى
اي انه فقط خيال غير موجود وهو مايخبر الانسان به نفسه فاللاوعي لدى الانسان حافظ لما يخبره به الوعي فلو اخبره ان سبب تغير علاقته بفلان هو السحر ، يعني انا اكره فلان لانني مسحور، سبب كرهي له هو السحر ، لقد فرقو بيننا فان العقل الباطن سيصدق ذلك ويعمل على هذا الاساس
فعمل الدجاجلة ووضع السحر على المقابر والاتصال بالجن غير موجود فهو غير مثبت لا بالقران ولا بالسنة ولا علميا فلماذا نصدق هذا؟ هل لانه زرع في عقولنا؟

اتساءل 🤔
ملحق #1
الكونتساحسنا شكرا ❤️❤️
ملحق #2
العَدَسَةانا لم اقرا اية او حديث فيه اعراض السحر فمن الذي جاء بها ياترى ؟ فهذه اعراض السحر الماكول ، وتلك المشموم ،غريب حقا اظنها مؤلفة
ملحق #3
الكونتساساقراه شكرا مجددا ❤️❤️
ملحق #4
العَدَسَةنعم فهمت قصدك
بالرغم من ان العصبية والتشتت والنسيان من الممكن ان يكون سببها نقص في احد المعادن او الفيتامينات
ملحق #5
الكونتسااجاب عن جميع تساءلاتي
الحمد لله على نعمة العقل والحمدلله على نعمة الاسلام
ملحق #6
الكونتسا❤️❤️
(أفضل إجابة)
C moihttps://maktaba-amma.com/?p=5353

أعتقد أنه هذا رغم أنني لم أقرأه على هذا الموقع، سأعيد قراءته أيضا
لقد قرأت مقالا قبل سنين عديدة يرجح هذه النظرية، أما باقي السحر الذي "نراه" فهو خداع بصري و هذا مذكور في القرآن كما ذكرتِ، و بعضه تفاعلات كيميائية أيضا، حتى عصا موسى..

سأحاول إيجاد المقال لأنه كان مفيدا جدا و إن وجدته سأرسله لك.
أنا مو جوتايم السحر أبدا
قد يصدق البعض فعلا أنه مسحور ويُظهر لنا الأعراض الخاصة بالسحر لأنه مقتنع بذلك، وقد يتعالج فعلا بالقرآن والرقية الشرعية وما إلى ذلك لأنه مقتنع بأن فيها علاج ، الأمر شبيه نوعا ما بما يسمى علميا بتأثير
placebo.
نعم بالرغم من أنه لا يوجد شيء إسمه أعراض السحر لكن ما أقصده أنه ممكن شخص على سبيل المثال يكون مؤمن أنه من أعراض السحر العصبية الدائمة وكره الناس ، وإذا صدق نفسه أنه مسحور ربما سيحول إلى عصبي فعلا إلخ ...
أصلا لا يوجد إثبات أن هنالك شيء خارق للطبيعة إسمه سحر حتى الوقت الحالي
C moiالحمد لله، يسعدني أنه ساعدك ^^
اعتقد ان السحر وسواس قهري الهدف منه التأثير على عقل الانسان وجعله انسان مجنون مع الوقت

تأثيره يكون على العقل وفي روايه ان النبي عندما سُحر كان ( يخيل ) إليه انه فعل الشيء ولم يفعله .

تأثير السحر خيالي وسواس واوهام تسيطر على العقل بحيث لايستطيع الانسان التخلص منها الا بإرادة الله عز وجل