اخواني واخواتي في الله

حبيت اتكلم لكم عن موضضوع منتشرر بشكل فضيع الي هوا الحب ناس تحب وناس وناس المهم تدرو وش هوا الحب ابد لاتقكر بيوم تحب خلي علاقتك انت ومن تخب اخوهه صداقه فقط لا غير لانو الحب م يدوم وقليل الي يدوم صحيح تشتاق له تغار عليه كلو كلو بس بيجي يوم وببتفارقو وقليل من الي يحبو تزوجو وكثير من الي يحبو تفرقو زي يقولو انو بذا الزمن اذا م تزوجت حبيبتك بتتزوج حبيبت غيرك ترا انا اعرف ناس صارت لهم مشكلة ابدا اقولكم وحده الله يستر عليها حبت واحد حب حب لين ذا جاء الواحد ذا الي تحبه وخطبها وتزوجها وجاب منها بنت بس تصدقون زوجها يقول انتي زي م كلمتيني بتكلمي غيري اكيد وهيا بعد لين صار الطلاق طيب شذنب هل البنت المسكينه ولله تحزن م علييه الي يحب انت لازم تشغل نفسك بشي حاول او حاولي تبعدي عن ذا شي اانو ذا شي هوا طريق الشيطان انتبي وانتبه انك توقع بذا الطريق خلينا نكون اصدقاء فقط شيلو كلمة حب ترا الحب ذنوب اذا تحبي اول حب حرام ثانيا اكيد بتروحي تسمعي اغاني ويجي في بالك هالشخص ثالثا مح يكون حقكك ليه يعني اتعب عمري كلو واحبو في نهايه مو حقي لا كذا اعتزل ابو ابو الحب مافي احلا من الكوررة قسسم تشغل الواحدد 😂😒💔 بلا حب بلا رجع قللب
ملحق #1
الحب هوا طريق الشيطان اسمح لييي

الا اذا كان حب حب بعد الزواج او حب الزوج
اما حب الانترنت وحب الكلام الفاضي ذا كلوو طريق الشيطانن ونحنا بزمن م يعرفو الحلال بين الحرامم كفانا الله
ملحق #2
هوا ذا بس قليل من يفهم
ملحق #3
الحب جميل بالحلال اما حب الانترنت وحب ذا اسمح لي م ينفع ولا بقرش انا صحبتي جاها القلب كلو من ذا الحب
ملحق #4
=] شاغل بالي فقط ولييسسس حب =) علاااقه اخويييه فقط لاغيررر اكيد اخاف على اخوي اكيد قلبي يشغلني اذا هو بخيير ولالا شي طبيعي
ملحق #5
=] الا يشغل بال اخته

م علييه ورده الي تقولين له حب ذا مو حب ومستحيلل انا افكر باللحب الا اذاان بطريق الحلال =] بيبقى اخخخخوي حتى لو وش قالو عنه البششر
بعدين م علييه وش فهظتي ي صغيره مدري حستتنيني بتكلمي بنت عمرها سنتين
ملحق #6
اممين ي رب =] تحيل تجيها حالات صرع وكذا الله يشفيها بس وحسبي الله على ذا حبيبها
ملحق #7
حسن م علييه اخوي ابد م في غطاء الخوه تفرق عن الحب لانو بيني وبين هالشخص الي تقول عنه احب سنين يعني اعتبره اخوو مستحيل افكر اني بيوم احب حب حرام لانو اعرف اذا حبيييته بذا الحب راح نفترق وصداقهه والاخوه دايما تدومم مو مثل الحبب
ملحق #8
يبب تجرحح بزاد منك 😢💔
ملحق #9
وله صمتت انو كانت تخرج معاه وتشتري له اشيتء غاليه وكذا بس الحمدالله الذي عفانا مما ابتلاهم
ملحق #10
حسسسن مستحيل يكون ابد م فكر بذا الحب مجرد انو مثل اخوي اعتبره مثل معامل اخوي اعامله بس الحب ذا حاجه ثانيا الحب هوا اساس البلهه هوا اساس المصاييب
ملحق #11
الله يوفقكك ويوفقها ويجعلكم حق بعض بس انا حاطه شي فبالي اذا صح كان حب م يكورن غير حلال ومستحيل احب واحد حب حرامم لانو الحب ذا بيكون مدخل للشيطان مستحيل اعصي ربي عشان اراضي واحبه هل الحب اذا صح انه يحب يجيني بالحلال احسن من انه ياخذ اثم وياخذني بالحرام ومستحيل احب ذا الحب لو نهايتي وشش
(أفضل إجابة)
ماكملت كلامك كله

لكن الحب لايعني العشق
هههه اعصابك وترى unsaid ملحد ويطقطق عليك
مافي اخوك غير الى ولدته امك لكي

والاخ مايشغل بال اخته
فهمتي ياصغيرة
بلا حب بلا بطيخ :/
الحمد لله أنه ما فيه أحد بقلبي .. فعلا راحة وحياة رائعة وبريئة

بعيدا عن وجع الرأس
الحب شي جميل ولكن بل حلال
رواية وش فيكي

قبل قليل تنشري سؤال
قلبك شاغله واحد
والحين محاضرة لاتحبوو

ماهذا التناقض يابنت
بصراحة حسيت وكانما تكلمين نفسك

هذه صراحتي تقبليها
الله يريح قلبها قولي آمين :)
احياناً الحب يستغل كلمة الاخوة و الصداقة ك غطاء ،
وهذا المنتشر حالياً ،
يعني ماهمك الا كلمة صغيرة

ياستي انتي كبيرة
لو كان حبيبها ما تاخر عنه لو ربع ساعة
انا كنت اقول لبنت انك صديقتي ،
بعدين اعترفت لها اني احبها ،
وان شاء الله تكون من نصيبي :)
هههه صراحة يا اختي كلامك مو صح ،
انتي تظني حب اخوة و كذا ،
لكن ما في حب اخوة ،
و انما هو نفسه الحب او العشق لكن نعبر عنه بكلمات مختلفة ،
الحب حرام باختصار.
مو كل حب حرام ،
الحب اللي نهايته زواج شي اكيد حلال ،
لكن له ضوابط ،
وبالنسبة لك تقولين احبه مثل اخوي ، ما تتمنين تتزوجيه ؟
اذا كان الجواب اي ،
فهو هذا الحب ،
لكن بتسمية اخرى ( اخوة ) انتي تقولين عنه اخوة ، لكن هو نفسه الحب
يارواية انا اشوفك مثل بنتي ومن أجل ذلك سأقول
الحب مشاعر انسانية والمشاعر الانسانية متقلبة لاتتسم بالثبات
فقد يشتد الحب وقد يضعف وقد يندثر بسبب الألفة والعادة والتجربة والظروف
والسن...والاسلام لم يجعل الحب شرطا في الزواج...بل جعل مرجعية الزواج
التي يحتكم اليها في الاختيار عند الرجل والمرأة هو حسن الخلق كما ورد
بالاحاديث ((إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقة)) وحديث ((تنكح المرأة لأربع..فأظفر بذات الدين))
وهي دعوة لتقديم الجانب الخلقي والتحذير من غيابه تجعل الزواج شأنا عقلانيا مقابل الشأن الانفعالي
الذي يختزنه الحب...والله تعالى يريد زواجا على أصول ثابتة والحب غير ثابت فيكون الجانب الخلقي
أكثر ثباتا وقال الله تعالى لرسوله الكريم((وإنك لعلى خلق عظيم))
وقال عليه الصلاة والسلام ((إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق))
ومحبة الزوجات لا لوم فيها بل هي من الكمال الانساني فجعل
الله تعالى المرأة سكنا للرجل يسكن اليها قلبه وجعل بينهم خالص
الحب وهو المودة المقرونة بالرحمة كما جاء بالآية
((ومن آياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة))
والسكن : يعني الميل والألفة بعد الجماع..فلما سكن اليها جاءت المودة والرحمة
والحب قبل الزواج اوهام وسراب من سراب في معظم الاحيان