احذروا اخوانى الاحباء ..................المحمول يتجسس عليك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كشف تريفور ايكارت وهو باحث شاب، وجود برنامج في معظم الهواتف الذكية مثل بلاك بيري وإتش تي سي ونوكيا يتجسس على كل نقرة زر وكل حرف أو رقم يتم الضغط عليه ويرسله لشركة استخبارات أمريكية تعمل لصالح شركات تصنيع الجوال وشركات الاتصالات.

نقلت مجلة "ويرد" تفاصيل كشفها على يوتيوب باحث مختص في أمن تقنية المعلومات ويعرض فيها وجود برنامج أشبه بفيروس خفي يعمل دون معرفة صاحب الهاتف، وحتى عند إعادة وضع الهاتف لحاله الأولية كما ورد من المصنع ، فإن البرنامج يواصل عمله التجسسي ويظهر نشاط باسم SMSNotify ويجري تسجيل موقع الهاتف وكل ما يقوم به صاحبه على الإنترنت أو المكالمات ورسائل ، ويرسل النصوص التي يتلقاها أو يرسلها، ويرسل كل ذلك لشركة كارير أي كيو Carrier IQ.

يشير موقع الشركة أنها تقدم خدمات استخبارات للاتصالات اللاسلكية لصالح شركات الاتصالات ومصنعي الهواتف الجوالة لتحليل أساليب استخدام الجوال وعيوب محتملة في الخدمات.

هددت الشركة ذلك الشاب الذي استعان بمنظمة حماية الخصوصية EFF للرد على تهديدات الشركة بمقاضاته بعد أن نشر الفيديو على يوتيوب

فكان أن دعمته بمشورة قانونية أظهرت أنه محق في كشفه لاختراق البرنامج لخصوصيته وكيف يعترض ما يطبعه في الهاتف حتى قبل أن يظهر الكلام على الشاشة. يواصل البرنامج عمله حتى في حال عدم وجود إشارة خليوية ويمكنه التجسس لدى الاتصال بشبكات واي فاي ليرسل للشركة ما يسجله
طيب وهما هيستفيدوا ايه لما يتجسسوا علينا .. حسبى الله ونعم الوكيل

بارك الله فيك على المعلومه القيمه
شــــــــكرا على المعــــلومة