احترق شاحن اللابتوب هل يمكنني استبداله بالاخر قطع و لصق ام ان هذا سيحرق اللابتوب ايضا

ملحق #1
ملحق #2
أمير النهارشكرا لاجابتك
الذي فوق هو الشاحن الذي اريد استبداله
و الثاني المحترق
هل يمكن استخدامه
الفولت 20 اكثر
الامبير2.5 اقل من المحترق 3.5
ملحق #3
المحترق3.16
ملحق #4
أمير النهارشكرا للمعلومات القيمة جدا
ملحق #5
(أفضل إجابة)
1 فولت لايشكّل خطورة على اللابتوب 19 قريبة جداً من 20 فولت, يجب الإنتباه لقطبية الأسلاك + مع + و - مع -, في حالة توصيل السلك في اللابتوب.
الشاحن الأصلي يعطي 3,16 أمبير والشاحن البديل يعطي 2,25 أمبير ما يعادل تقريباً الثلثين, في هذه الحالة الشاحن الثاني (البديل) يعطي تيار أقل لكن هذا التيار يكفي لتشغيل الوظيفة الأساسية لجهاز اللابتوب, بمعنى آخر لا تشغلي محرّك الأقراص الضوئيّة (CD, dvd) ولا ترفعي صوت السماعات الداخليّة ولا تشبكي أي جهاز طرفي آخر مع اللابتوب (طابعة, سكانر, ...) يسحب تيار إضافي عند التشغيل.


يمكنك إستخدام الشاحن البديل مؤقتاً إن كان طرف السلك (السوكة/المقبس) يشبه الأصلي. أو يمكن قص كلا السلكين وربط السلك الموجب مع الموجب والسلك السالب مع السالب, مع ملاحظة عزل كلا السلكين ( أي يجب عدم ملامستهما لبعض كي لا يحدث قُصر دائرة -شورت-) بشريط لاصق.
شكراً لتوجيه السؤال, شاحن اللابتوب له فولتيّة معيّنة وقطبيّة معيّنه (+ و -) وتيار, يجب أن تكون الفولتيّة متساوية لكلا الشاحنين والقطبيّة أيضاً, يمكن استخدام شاحن يولّد تيار يساوي الشاحن الأصلي أو أعلى منه, لكن إن إستخدمنا شاحن بتيار أقل من الشاحن الأصلي سوف يحترق بسرعة.
يمكن مراجعة ملصق البيانات لكلا الشاحنين لمعرفة مواصفاتهما.
تحياتي
حور الجنةالعفو, نلتقي لنتبادل المعرفة والخبرات المكتسبة.
إن كانت شاحن 20V اشتريت 19V أو 21,5V
فلابتوب لن يشتغل أو سيشتغل لفترة معينة ثم ينطفئ