ابو بكر 68 تعال هنا , سأثبت لك جرائم معاويه من كتب اهل السنه والجماعه

سُؤال مُوجه الى أبو بكر 68
بسم الله الرحمن الرحيم

مع أن عقيدتي في الصحابه انهم امة قد خلت إلا أن المدعو ( ابو بكر 68 ) تحداني ان آتيه بحديث الفئه الباغيه من كتب اهل السنه وأن معاويه داعي إلى النار وتحداني ان اثبت له ان معاويه كان يأمر بسب الامام علي - عليه السلام - على المنابر


1- في صحيح البخاري لرواية ابو سعيد الخدري رقم الحديث ( 2812 )

(( ائتيا أبا سعيدٍ فاسمعا من حديثِهِ ، فأتيناهُ وهو وأخوهُ في حائطٍ لهما يسقيانِهِ ، فلمَّا رآنا جاء فاحتبى وجلس ، فقال : كُنَّا ننقُلُ لَبِنَ المسجدِ لَبِنَةً لَبِنَةً ، وكان عمارٌ ينقُلُ لبنتيْنِ لبنتيْنِ ، فمرَّ بهِ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ومسح عن رأسِهِ الغبارَ ، وقال : ( ويحُ عمارٍ ، تقتلُهُ الفئةُ الباغيةُ ، عمارٌ يدعوهم إلى اللهِ ، ويدعونَهُ إلى النارِ ))

وفي صحيح مسلم رقم الروايه 2916

(( تقتلُ عمَّارًا الفئةُ الباغيةُ ))

وقد اخرج ابن حبان في صحيحه هذه الروايه رقم (( 7077 ))

( تقتُلُ عمَّارًا الفئةُ الباغيةُ )

ومعلوم ان الذي قتل عمار هو جيش معاويه وأن معاويه اتهم الامام علي بن ابي طالب بأنه هو السبب في قتله

ففي كتاب "صحيح دلائل النبوة " رقم 514

( لمَّا قُتِلَ عمَّارُ بنُ ياسرٍ دخلَ عمرو بنُ حزمٍ على عمرِو بنِ العاصِ فقال قُتِلَ عمَّارٌ وقد قال رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ تقتلُهُ الفئةُ الباغيةُ فقامَ عمرُو بنُ العاصِ فزِعًا يُرجِّعُ حتَّى دخلَ على معاويةَ فقال لهُ معاويةُ ما شأنُك قال قُتِلَ عمَّارٌ فقال معاويةُ قد قُتلَ عمَّارٌ فماذا قال عمرٌو سمعتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ يقولُ تقتلُه الفئةُ الباغِيةُ فقال لهُ معاويةُ دحضتَ في بولِكَ أوَ نحنُ قتلناهُ عليٌّ وأصحابُهُ جاءوا بهِ حتَّى ألقَوهُ بينَ رماحِنا - أو قال بينَ سيوفِنا )

ايضاً في " الصحيح المسند " رقم الروايه ( 1012 )

( لمَّا قُتِلَ عمَّارُ بنُ ياسرٍ ، دخلَ عمرُو بنُ حزمٍ عَلى عمرِو بنِ العاصِ ، فقالَ : قُتِلَ عمَّارٌ ، وقد قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّه عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ : تَقتلُهُ الفئةُ الباغيةُ ، فقامَ عمرو بنُ العاصِ فزعًا يرجِّعُ حتَّى دخلَ على معاويةَ ، فقالَ لَهُ معاويةُ : ما شأنُكَ ؟ قالَ : قُتِلَ عمَّارٌ ، فقالَ معاويةُ : قد قُتِلَ عمَّارٌ ، فماذا ؟ قالَ عمرٌو : سَمِعْتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّه عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ يقولُ : تقتلُهُ الفئةُ الباغِيَةُ فقالَ لَهُ معاويةُ : دَحِضتَ في بولِكَ ، أو نحن قَتلناهُ ؟ إنَّما قتلَهُ عليٌّ وأصحابُهُ ، جاءوا بِهِ حتَّى ألقوهُ بينَ رماحِنا ، - أو قالَ : بينَ سيوفِنا )

فنجد ان معاويه رمى بالتهمه على الإمام علي فقال انه هو الذي قتل عمار بحجة ان الامام علي بن ابي طالب هو الذي اتى بعمار ليقاتل معه

فأجابه الامام علي بن ابي طالب - عليه السلام -

( فإذن رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي قتل حمزة لمَّا ألقاه بين رماح المشركين )

بأنه إذاً فرسول الله - صلى الله عليه وسلم - هو قاتل حمزه _ رضي الله عنه - حسب قول معاويه

فلو كان الامام علي - عليه السلام - هو قاتل عمار كونه اتى به ليقاتل معه فرسول الله هو قاتل حمزه لأنه اتى به ليقاتل معه

وحينها أفحم معاويه

فهل لديك رد ؟

انتظر ردك ..
ملحق #1
وأما بالنسهب لسب معاويه لأمير المؤمنين علي - عليه السلام -

فهذه الروايه ذكرت في صحيح مسلم ورقمها ( 2404 )

(( أمر معاويةُ بنُ أبي سفيانَ سعدًا فقال : ما منعك أن تسُبَّ أبا التُّرابِ ؟ فقال : أما ما ذكرتُ ثلاثًا قالهنَّ له رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ، فلن أَسُبَّه . لأن تكون لي واحدةٌ منهنَّ أحبُّ إليَّ من حُمْرِ النَّعمِ . سمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقول له ، خلَّفه في بعضِ مغازيه ، فقال له عليٌّ : يا رسولَ اللهِ ! خلَّفتَني مع النساءِ والصِّبيانِ ؟ فقال له رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " أما ترضى أن تكون مني بمنزلةِ هارونَ من موسى . إلا أنه لا نُبُوَّةَ بعدي " . وسمعتُه يقول يومَ خيبرَ " لأُعطينَّ الرايةَ رجلًا يحبُّ اللهَ ورسولَه ، ويحبُّه اللهُ ورسولُه " قال فتطاولْنا لها فقال " ادعوا لي عليًّا " فأُتِيَ به أرْمَدُ . فبصقَ في عينِه ودفع الرايةَ إليه . ففتح اللهُ عليه . ولما نزلت هذه الآيةُ : فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ [ 3 / آل عمران / 61 ] دعا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عليًّا وفاطمةَ وحسنًا وحُسَينًا فقال " اللهمَّ ! هؤلاءِ أهلي " ))

وللأسف فحين شرحها بعض العلماء من اهل السنه ارادوا التغطيه على جرائم معاويه فقالوا أنه هنا كان يسأل ولم يكن يامر

فقوله (( ما منعك )) استفهاميه وليست إلزاميه

ولكن في الحقيقه ان قول معاويه ( ما منعك ) إلزاميه وليست استفهاميه لأن الروايه تقول ( أمر معاوية سعداً ) ولم تقل ( سأل معاوية سعداً )

أنتظر ردك ..
ملحق #2
الأخ ابو بكر 68

وما ادخل هذا في موضوعنا ؟؟

موضوعنا عن سب معاويه لأمير المؤمنين علي عليه السلام وعن أنه قائد الفئه الباغيه وداعيه إلى جهنم

ما انقلاب جيش علي عليه ؟

هل تعترف ان معاويه امر بسب علي وانه قائد الفئة الباغيه وانه داعيه إلى النار ؟
ملحق #3
الأخ ابو بكر 68

وهل تعتبر الذي بغى على علي عادي ؟؟

حتى لو سلمنا جدلاً أنه قال ذلك في شيعته الذين بغوا عليه ( مع أني لا اعلم من أي كتاب جئت به ) فهل تستهين بفعلتهم هذه ؟

وللمعلميه انا لست شيعياً

انا مسلم فقط
ملحق #4
الأخ أبو بكر 68

ومين قالك أن الآيه الكريمه (( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9) إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ))


هل نزلت هذه الآيه في معاويه ؟؟ هل قال الله أن كل فئة باغيه ستكون مؤمنه ؟؟

ولعلمك حسب صحيح البخاري ان هذه الآيه نزلت في عبد الله بن ابي بن سلول المنافق

رغم أني انكر انها نزلت في عبد الله بن ابي بن سلول إلا أني ألزمك بها لأنك تؤمن بأنها نزلت فيه
ملحق #5
ولم ترد على رواية سب معاويه للأمام علي - عليه السلام -
ملحق #6
أبو بكر 68

وتلاحظ أني لن أقول لك ( الأخ ) مرة اخرى بسبب قلة ادبك مع الامام علي

كيف تجرؤ لتقول أن فعلت معاويه اخف من فعلت علي ؟؟

معاويه قتل 70000 ألف مسلم وتقولي فعلته اقل من فعلت علي ؟ ما هذا يا رجل ؟

مع العلم اني انكر الحديث بشأن زواج الامام علي من بنت ابو جهل لأن الحديث يتطلب عصمة فاطمه وعصمة النبي - صلى الله عليه وىله وسلم - وأنا انكر عصمة الانبياء إلا من الكبائر

فنعم الانبياء معصومون من الكبائر ولكنهم ليسوا معصومين من الصغائر ..

المهم أني انكر هذا الحديث

ولو سلمنا جدلاً أن هذه الروايه صحيحه

فكيف تقول ان فعلت معاويه الذي تسبب بقتل 70000 ألف مسلم اهون من فعلت الامام علي - عليه السلام -
ملحق #7
اابو بكر 68

قذفت امهات المؤمنين وقذفت الامام علي وقذفت الزهراء فقط لتدافع عن معاويه فاسأل الله ان يحشرك معه

ثم ما هذه الحجه الواهيه ؟

هل هذا تبرير لسبه للأمام علي لأنه كان في وقته ؟

الم يقل رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم -

( لعنَ اللهُ منْ سبَّ أصحابِي )

وهذاالحديث ذكر في الجامع الصغير للسيوطي وصححه ورقم الروايه ( 7278 )

هل تعترف أن النبي - صلى الله عليه وىله سلم - لعن معاويه ؟
ملحق #8
ابو بكر وعمر وعثمان معصومون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يبدو أنك تعاني من مرض نفسي

اعطني الدليل على عصمتهم ؟

بالنسبه لي أقول ان الانبياء انفسهم ليسوا معصومين

وتأتي لتقول ان ابو بكر وعمر وعثمان ( رضي الله عنهم جميعاً ) معصومون !!!!!!!!!!!!!!!

ثم لماذا استثنيت الامام علي - عليه السلام - ؟؟؟؟؟؟؟
ملحق #9
أبو بكر 68

انا انكر رواية أن الامام علي اراد ان يتزوج بنت ابو جهل لأن الله حلل اربع فكيف يخالف النبي أمر ربه وينهى علي عن الزواج !!

وأما قولك بأن علي آذى الله ورسوله فهذا كذب وبهتان على أمير المؤمنين علي وخصيمك هو ابن عمه محمد - صلى الله عليه وآله وسلم -

لو سلمنا ان الامام علي اراد ان يتزوج بنت ابو جهل ..

فهل الذي اراد ان يتزوج زوجة اخرى مع ان الله حلل اربع زوجات

ايهما اعظم اثم هل الذي اراد ان يتزوج على فاطمه ام اذلي قتل 70000 الف مسلم ؟؟

جاوب ولا تهرب ..
ملحق #10
ابو بكر 68

قال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم -

(( البيِّنةُ على منِ ادَّعى واليمينُ على من أنكر ))

أنت تدعي أن ابو بكر معصوم أعطني الدليل على ذلك ولا تطالبني بدليل ينفي عصمته

فأنت تدعي شيء عليك اثبات ذلك وليس أنا الذي اثبت ذلك .
ملحق #11
ابو بكر 68

وما أدخل جرائم معاويه في زواج الامام علي من بنت ابو جهل ؟ هههههههه والله انك عجيب ويبدو أنك تعاني من مرض نفسي ( الله يشفيك )

نعم معاويه له جرائم وسب الامام علي على المنابر

والامام علي لم يكن ليتزوج بنت ابو جهل

أين التناقض ؟؟ وكيف تراجعت عن كلامي ؟ >> سبحآن الله ما اكذبكم وما اغباكم .
ملحق #12
ابو بكر 68

مالفرق بين المعصوم منالاخطاء وبين المعصوم فقط ؟؟ ههه

هل هناك عصمه اعظم من عصمة عدم الخطأ ؟
ملحق #13
ابو بكر 68

أين التناقض ؟؟

قل لي أني ؟؟
يه ملعون
قل التناقض هنا وأشرح لي أين التناقض ؟ والله لا أجد تناقض !!

ثم لا تهرب من معاويه فأنا اعطيتك دليل على أنه سب الامام علي وأعطيتك حديث يقول لعن الله من سب اصحابي .. فهل معاويه ملعون ؟
ملحق #14
الأخت ميساء ( اللهم رضـاك والجنة )

وكل هذه المصادر اليست مصادر اهل السنه والجماعه ؟

هذه مصادركم تقول ان معاويه هو قائد الفئة الباغيه وأنه امر بسب الامام علي وهناك حديث يقول فيه النبي ( لعن الله من سب اصحابي ) فمعاويه حسب مصادركم ملعون

لست انا الذي قال ذلك بل مصادركم

اقرأي السؤال من اوله إلى آخره وستجدين المصادر بإذن الله الوافيه .
ملحق #15
ابو بكر 68

نعم ازواج الانبياء معصومون عن الزنا ولكن ليس عن الأخطاء كلها

هل ابو بكر معصوم عن كل الاخطاء ؟

وكما قال الأخ الوائلي وذكر لك اخطاء ابو بكر وسأنقل لك المصادر

- ابو بكر وعمر يرفعان صوتهما عن النبي - صلى الله عليه وسلم -

صحيح البخاري رقم الروايه ( 4367 )

(( أنه قَدِمَ ركب من بني تَميمٍ على النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ، فقال أبو بكرٍ : أمِّرِ القَعْقاعَ بْنَ مَعْبَدِ بْنِ زُرارَةَ ، قال عُمرُ : بل أمِّرِ الأقْرَعَ بْنَ حابِسٍ ، قال أبو بكرٍ : ما أردتَ إلا خلافي ، قال عُمرُ : ما أردتُ خلافكَ ، فتَمارَيا حتى ارتفعت أصواتُهما ، فنزل في ذلك : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تُقَدِّمُوا} . حتى انْقَضَتْ . ))

أليس هذا خطأ لأبو بكر وعمر ؟ ولكن أنالا أكفرهم بل الآيه قالت (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا )) ولكنهم اخطأوا هل تعارضني يا ابو بكر 68 ؟؟
ملحق #16
أبو بكر 68

سبحآن الله

يكذب الله يلنزه ابو بكر وعمر عن الخطأ !!!!!!!!!!!!!!!

الله لامهم هنا (( يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله ))

فهل الله هو الذي اخطأ ام ابو بكر وعمر ؟؟

والله لو آتاك رسول الله وقال لك أن ابو بكر وعمر ليسا معصومين لقلت له كذبت يا رسول الله بل هم معصومين !!

ولا تنسى ان ترد على سب ماعوي هللأمام علي ولعن النبي من سب اصحابه
ملحق #17
ابو بكر 68

ايها الناصبي الغبي انا اعطيتك خطأ لأبو بكر وأنت تقولي فضيله ؟

الله قال (( يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله ))

الم يناهما الله عن ذلك ؟ اليس هذا خطأ ؟ هل الله هو الذي اخطأ ؟؟ ام ابو بكر وعمر ؟؟
ملحق #18
ابو بكر 68


يقول ابو بكر 68 " هذا يسمى تربية وتعليم وزيادة علم لعلمهم ورفعة وتوضيع ليرفع لهم درجات "

إذاً بأعترافك أنه تربيه وتعليم

فهذا يعني انهم اخطأوا في رفع اصواتهم وإلا لما نزلت هذه الآيه

قل لي هل حين رفعوا اصواتهم خطأ ام لا ؟؟ ثم هل لديك دليل على عصمة ابو بكر وعمر وعثمان ؟

ولماذا تتجاهل سؤالي بشأن معاويه ؟؟؟

كتبك تقول ان معاويه امر بسب علي

وفينفس الوقت كتبك تقول ان النبي قال لعن الله من سب اصحابي فهل معاويه ملعون ؟؟

لا تتجاهل وأجب..
ملحق #19
ابو بكر 68

لو قال الطالب قبل ان يهذب إلى المدرسه ان 1 + 1 = 5

هل هو محق ام انه مخطئ ؟

انا لم اقل لأنهم تعلموا بل قلت لأنهم فعلوا شيء ثم نهى الله عنه والله لا ينهى إلا عن الخطأ فهل ينهى الله عن الصواب ؟؟
ملحق #20
أبو بكر 68

لماذا تتجاهل موضوع معاويه ؟؟
ملحق #21
ابو بكر 68

قال ابو بكر 68 " أن الله حينما نهى عن شرب الخمر هل كانوا قبل شربها مذنبين كلا
لأنه حكم جديد عليهم أي من فعل المنهي بعد التحريم مذنب ومن فعله كل إنزال الحكم ليس عليه شيء "

وأقول له : لأن الله لم يقل ( يا ايها الذين آمنوا لماذا شربتم الخمر ) الله لم يلومهم هنا

كذلك قول الله تعالى (( يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون ))

انا سألتك سؤال ولم تجبني : هل ينزل الله بهما آيه لولا انهما اخطائا ؟؟

ولماذا قال الله (( أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون ))

هل يحبط العمل إلا الذنوب ؟؟
ملحق #22
ابو بكر 68

قال ابو بكر 68 " ذكرني لم نترك شيء "

ذكرتك 20 مره ولكنك تتغابى

هناك روايه تقول ( أمر معاويةُ بنُ أبي سفيانَ سعدًا فقال : ما منعك أن تسُبَّ أبا التُّرابِ )

وأنت اعترفت انه امر بسب علي

والسؤال الآن لم يقل رسول الله - صلى الله عليه وسلم -

( لعنَ اللهُ منْ سبَّ أصحابِي )

هل تعترف أن معاويه ملعون على لسان رسول الله ؟
ملحق #23
أبو بكر 68

أنا رديت على كونه يستفسر لأن الروايه تقول ( أمر معاوية سعداً ) ولم تقل ( سأل معاوية سعداً )

فالـ( ما ) هنا إلزاميه وليست أستفهاميه

أما قولك ان حديث ( لعن الله من سب اصحابي ) غير صحيح

فأنقل لك تصحيح السيوطي له

فهذه الروايه ذكرت في كتاب ( الجماع الصغير ) للسيوطي وصححها ورقم الروايه ( 7278 )

( لعنَ اللهُ منْ سبَّ أصحابِي )

وبعضهم حسنها

فلماذا تكذب وتنكرها ؟؟
ملحق #24
أبو بكر 68

انا اعطيتك تصحيحه من قبل السيوطي

الا تصدق كتب علمائك ؟

ذكر في الجامع الصغير ورقم الروايه ( 7278 ) وقل السيوطي ( صحيح )

( لعنَ اللهُ منْ سبَّ أصحابِي )

الا تؤمن بما في كتب علمائك ؟

ولا تنسى الادله التي اوردتها في عدم عصمة ابو بكر وعمر
ملحق #25
أين ذهب ابو بكر 68 ؟؟

لماذا لم يعد يرد علي !!!
ملحق #26
أبو بكر 68

مين قالك أنه لا يوجد له إسناد صحيح ؟؟

أنا نقلت لك تصحيحه من السيوطي بس غذا لا تعترف بكتب علمائك فأنت لست سني :)

السيوطي صححه وأنتم لا تصححون إلا الاحاديث صحيحة السند يعني هذا الحديث صحيح السند

ولو سلمنا هل عصى معاويه أمر رسول الله ؟؟
ملحق #27
أبو بكر 68

طيب اعطيتك الادله أن اعمالهم كادت تحبط وهل تحبط الاعمال إلا من الذنوب والاخطاء ؟؟

ثم أنت لم تأتنا بدليل واحد على عصمة ابو بكر ( ما يؤكد بلا دليل يمكن نفيه بلا دليل )

مع أني اعطيتك ادله انهما غير معصومين

ثم نبي الله نوح اخطأ حين سأل ربه عند هلاك ولده فهل أبو بكر افضل من نبي الله نوح ؟
ملحق #28
أبو بكر 68

هل يجب أن اذكرك كل مره أن ترد على النقطيت ولا ترد على نقطه واحده ؟ رد عل نقطة لعن معاويه التي ابت ان الرسول قال ( لعن الله من سب اصحابي )

وأنا لا أؤمن بحديث أن الامام علي اغضب الله ورسوله لأن الرسول لا يغضب إلا من الحق والله حلل الزواج من 4

وقد أعطيتك فعله لأبو بكر وعمر اغضبا الله لدرجة أنه كادت ان تحبط اعمالهم .. حين رفعا اصواتهما ..
ملحق #29
ابو بكر 68

أنا أعطيتك تصحيح السيوطي فلا تكذب وتقول تحسينه لأنه صححه وهناك من حسنه

فلماذا تتهرب من كتب علمائك ؟؟ ولماذا تأخذ بالاحاديث الأخرى للسيوطي ؟ أم أنك تتعامل بالمكيالين !!
ملحق #30
ابو بكر 68

ابو بكر وعمر اذاء رسول الله ايضاً حين رفعا اصواتهما عنده ووبخهما الله لدرجة أنها كادت تحبط اعمالهم وهل تحبط الاعمال إلا من الذنوب ؟ وانت قلت ابو بكر لا يخطئ وهو معصوم من الاخطاء
ملحق #31
أبو بكر 68

أنا الزمك بكتبك لأنك تؤمن بصحتها وانت لا تستطيع أن تلزمني بها لأني لا اؤمن بصحتها ..

وأنت الذي تتهرب من خطأ أبو بكر وعمر حين رفعا اصواتهما فوق صوت النبي وكادت أن تحبط اعمالهما ..
ملحق #32
أبو بكر 68

ارحم نفسك فأنت تحرج نفسك الآن هههه

أنا الزمك بها لأنك سني وتؤمن بصحتها

كما أني الزم النصارى بالانجيل وأنا لا اؤمن به ..
ملحق #33
أبو بكر 68

هههه اسكت يا ناصبي فأنا ألزمك من كتب اهل السنه لأنك تعتقد بصحتها فهل تريدني الزمك بكتب الشيعه مثلاً !! ههههههه

وكما قلت أني أستدل من كتب النصارى على النصصارى وهذا لا يعني أني اؤمن بها .
من سب عليا فقد سبني، و من سبني فقد سب الله
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8736
خلاصة حكم المحدث: صحيح
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال صاحب السؤال " ولا تنسى الادله التي اوردتها في عدم عصمة ابو بكر وعمر"


الجواب :
والدليل توفى ولم يثبت بحقهم أي خطأ
كعصمة بنات وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم من الفواحش حتى توفى

فمن لم يصدق فليأتنا بذنب واحد

لأنني لا اقصد العصمة المطلقة
انما اقصد لم يخطئا بحق احد
فمن لم يصدق فليأتنا بذنب واحد
وهذه كذلك فضيلة لأبى بكر لأنه يسير خلف راية النبي صلى الله عليه وسلم

حينما اجرح النبي انسحب فنسحب الصحابة خلفه لحماية

لست ادري ما هي معايير الفضائل عندك يا سيد أبو بكر 68
مع العلم ان الانسحاب لم يكن مع الرسول ص بل الى مكان اخر وترك الرسول في الغار , مع احترامي لك ولرأيك.
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال صاحب السؤال " فهل تريد ادله من كبتك اهل السنه ان معاويه باغي وانه داعية إلى النار"

الجواب :
نعم هات ما عندك


قال صاحب السؤال " هل تريد ادله من كتب السنه ان معاويه كان يامر بسب الامام علي - عليه السلام "


الجواب :
نعم هات ما عندك



قال صاحب السؤال " مع أن عقيدتي في الصحابه انهم امة قد خلت إلا أن المدعو ( ابو بكر 68 ) تحداني ان آتيه بحديث الفئه الباغيه من كتب اهل السنه وأن معاويه داعي إلى النار وتحداني ان اثبت له ان معاويه كان يأمر بسب الامام علي - عليه السلام - على المنابر"





كيف تفتري علي كلام لم اقله

اذا كنت صادق هات التحدي انا اعرف احاديث صحيحة تفهموها انتم الشيعة خطأ

فقلت لك هات ما عندك


أنا اعرف الذي سوف تأتي به لأوضح لك ما صعب عليك فهمك
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال صاحب السؤال " فهل تريد ادله من كبتك اهل السنه ان معاويه باغي وانه داعية إلى النار"

الجواب :

أولا : قول علي رضي الله عنه في جيشه الذي انشق شقين شق بقى معه وشق كفروه سبوه وحينما قاتلهم قال عنهم إخواننا بغوا علينا

اذا على رضي الله عنه لم يكفر ولم يفسق الذين كفروه وسبوه من الشيعة الخوارج
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

وحديث تقتلُ عمَّارًا الفئةُ الباغيةُ

نفس كلام علي رضي الله عنه أخوننا بغوا علينا
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

وكلمة الفئة الباغية ذكرت بالقرآن ووصفهم الله في نهاية الاية (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ)

أي ليس هنالك كافر كما تدعي الشيعة



قال تعالى :
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9) إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

رغم علي رضي الله عنه اذى الله ورسوله والزهراء

حينما ارد الزواج ببنت ابي جهل ولكنه كان مجتهد لم يعلم أن هذا الامر يؤذي الله ورسوله والزهراء لذا فهو معذور أن شاء الله


وكذلك معاويه فعل اخف من فعلة على رضي الله عنه
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

اما كلمة معاوية يسب علي رضي الله عنه

فهذا يسمى سب أقران (أي أصحاب افترقا وسرعان ما يصطلحا)

سب علي في زماننا يعتبر كبيرة

اما في زمنه يسمى سب أقران (أي أصحاب افترقا وسرعان ما يصطلحا)
أي لهم منصب ودرجة الصحبة وهذه درجة أقران مهما يصدر منهم فهو بينهم

وكذلك النبي كان يصدر من الصحابه افعال كانت تؤذيه ولكن كان يسامحهم

مثل حادثة الافك حادثة المغافير حادثه عتاب فاطمة للنبي وشتكت منه جفاء ازواجه فسامح فاطمة لاذيتها لارسول الله حادثة علي رضي الله عنه حينما اذي الله ورسوله والزهراء في خطبة بنت ابي جهل

النتيجة الصحابة غير معصومين من الخطأ

ودائما التسامح مستر بينهم
أخي العزيز ابو بكر هذا جوز الصلاة للسكران واعتبرها مقبولة لشارب الخمر بشرط أن يصلي وهو لم يتناول الخمر واذا خلص من الصلاة عادي يرجع يشرب من جديد
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

أبو بكر وعمر وعثمان عصمهم الله من أي خطأ رحمتا بالأمة

والدليل
توفى ولم يثبت بحقهم أي خطأ
كعصمة بنات وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم من الفواحش حتى توفى
أما أبو بكر وعمر وعثمان عصمهم الله من أي خطأ رحمتا بالأمة


فمن لم يصدق فليأتنا بذنب واحد

لأنني لا اقصد العصمة المطلقة
إنما اقصد لم يخطئا بحق احد
فمن لم يصدق فليأتنا بذنب واحد
ابو بكر كام يخربط بالحجي
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " موضوعنا عن سب معاويه لأمير المؤمنين علي عليه السلام وعن أنه قائد الفئه الباغيه وداعيه إلى جهنم"


الجواب :
علي رضي الله عنه فعل ما هو اخطر من فعل معاوية وعذر وهو خطبة بنت ابي جهل فأذى الله ورسوله والزهراء ومعاوية لم يصل لذلك الاذى
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال "اعطني الدليل على عصمتهم بالنسبه لي أقول ان الانبياء انفسهم ليسوا معصومين"


الجواب :
هات خطأ واحد لا أبي بكر مثلا

ونتبه لا تقل حديث الميراث لانه فضليه له
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " انا انكر رواية أن الامام علي اراد ان يتزوج بنت ابو جهل"


الجواب :

انت قولت في سؤالك الموجه لي " ابو بكر 68 تعال هنا , سأثبت لك جرائم معاويه من كتب اهل السنه والجماعه"

فهل تراجعت من كلامك أم ماذا
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " أنت تدعي أن ابو بكر معصوم أعطني الدليل "


الجواب :

أنا لم اقل أنهم معصومين
أنا قلت أن الله عصمهم من الأخطاء أي حددتها بكلمة (من الأخطاء) ولا تزال كتابتي خضراء لم تجف

أي اذا عندك خطأ على أبو بكر اذكره لنا
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال أين التناقض ؟؟ وكيف تراجعت عن كلامي ؟ >>"

هنا تناقضك

قال صاحب السؤال "انا انكر رواية أن الامام علي اراد ان يتزوج بنت ابو جهل"


الجواب :


الم تقل ابو بكر 68 تعال هنا , سأثبت لك من كتب اهل السنه والجماعه

لماذا تراجعت
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال أين التناقض ؟؟ وكيف تراجعت عن كلامي ؟ >>"

هنا تناقضك

قال صاحب السؤال "انا انكر رواية أن الامام علي اراد ان يتزوج بنت ابو جهل"


الجواب :


الم تقل ابو بكر 68 تعال هنا , سأثبت لك من كتب اهل السنه والجماعه

لماذا تراجعت
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال أين التناقض ؟؟ وكيف تراجعت عن كلامي ؟ >>"

هنا تناقضك

قال صاحب السؤال "انا انكر رواية أن الامام علي اراد ان يتزوج بنت ابو جهل"


الجواب :


الم تقل ابو بكر 68 تعال هنا , سأثبت لك من كتب اهل السنه والجماعه

لماذا تراجعت
اولا : معاوية اماما عادل وليس من الفئة الباغية وهو اول ملوك الاسلام

ثانيا : كيف تقول جرائم معاوية هات مصدر ياخي عشان نتاكد
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " هل هناك عصمه اعظم من عصمة عدم الخطأ"


الجواب :
الم يعصم الله بنات النبي صلى الله عليه وسلم وازواجة من الزنا رحمة بالأمة

فمن عنده خطأ على أبو بكر فليأتنا به

أتحدى جميع الشيعة أن يؤتوا بخطأ واحد لا ابو بكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض اخطاء ابي بكر ...
1إن أبا بكر قد أغضب فاطمة (عليها السلام), فهجرته حتى توفيت.
2- إن أبا بكر لا يعرف معنى قوله تعالى: (( وفاكهة وأباً )).
3 إن أبا بكر وعمر انهزما يوم خيبر وأحد
4- إن أبا بكر وعمر رفعا أصواتهما عند النبي (صلى الله عليه وآله) حتى نزل النهي.
5إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)أعطى فدكاً لفاطمة(عليها السلام) وقد غصبها أبو بكر وعمر.
6 شربه للخمر بعد تحريمه.
7احرق ابو بكر ما جمعه من حديث.
8إن فاطمة (عليها السلام) قد دفنت ليلاً وصلى عليها علي(عليه السلام) ولم يؤذن بها أبو بكر.
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

الوائلي بعد 15 يؤذن المغرب انا سوف اذهب لا استعد لا صلاة المغرب ثم ارجع لك خصيصا يا وائلي
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " أنه قَدِمَ ركب من بني تَميمٍ على النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ، فقال أبو بكرٍ : أمِّرِ القَعْقاعَ بْنَ مَعْبَدِ بْنِ زُرارَةَ ، قال عُمرُ : بل أمِّرِ الأقْرَعَ بْنَ حابِسٍ ، قال أبو بكرٍ : ما أردتَ إلا خلافي ، قال عُمرُ : ما أردتُ خلافكَ ، فتَمارَيا حتى ارتفعت أصواتُهما ، فنزل في ذلك : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تُقَدِّمُوا}"



الجواب :
بل هذه فضيلة على غيرهم من الصحابة لا نهم مهتمين بأمر الأمة ووضع الأمين على جلب الصدقات للنبي والله عزوجل أراد أن يزيدهم علما فوق علمهم
قال تعالى :
[يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله]

حتى لم يذكر أي غضب من الرسول صلى الله عليه وسلم

علما أن حادثة خطبة علي رضي الله عنه لبنت أبي جهل أغضبة الله ورسوله والزهراء
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال الوائلي " 1 إن أبا بكر قد أغضب فاطمة (عليها السلام), فهجرته حتى توفيت."


الجواب :
هذه فضيلة لأبى بكر لتمسكه بسنة وشرع النبي صلى الله عليه وسلم لان فاطمة عقلها نصف عقل أبي بكر وفاطمة رضي الله عنه خالفت سنة أبيها لانها امرأة نصف عقل الرجل أن شاء الله معذوره لعلها كانت لا تعلم أن الأنبياء لا تورث

فهذا فضيلة لأبى بكر رضي الله عنه
وورد في مسند احمد بن حنبل ان معاوية يشرب الخمر .
وورد ايضا انه كان يسب علي عليه السلام واستمر السب الى زمن عمر بن عبدالعزيز .(تقريبا 80 سنة )
ابو بكر
يصلي صلاة العصر خخخخخخخ
انا صليت العصر مع الظهر قبل 3 ساعات هههههه
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال الوائلي "2- إن أبا بكر لا يعرف معنى قوله تعالى: ( وفاكهة وأباً ) "


الجواب :

وهذه كذلك فضيلة لأبى بكر لأنه لا يقول من رأيه في تفسير القرآن
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال الوائلي "3 إن أبا بكر وعمر انهزما يوم خيبر وأحد"


الجواب :

وهذه كذلك فضيلة لأبى بكر لأنه يسير خلف راية النبي صلى الله عليه وسلم

حينما اجرح النبي انسحب فنسحب الصحابة خلفه لحماية
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال الوائلي " 6 شربه للخمر بعد تحريمه."


الجواب :

هذا ورد بأحاديث موضوعة رواته كوفيين وبصريين شيعة
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال الوائلي " 8إن فاطمة (عليها السلام) قد دفنت ليلاً وصلى عليها علي(عليه السلام) ولم يؤذن بها أبو بكر"


الجواب :

وهنا تظهر صلابة تمسك أبو بكر بالحق ولن يتنازل عن تطبيق سنة الرسول لا نورث ما تركناه صدقه وفعل علي رضي الله عنه وفاطمة ليس موافق لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------


قال الوائلي " 7احرق ابو بكر ما جمعه من حديث "


الجواب :

وهذه كذلك فضيلة لأبى بكر لأنه يسير خلف خلف كلام النبي صلى الله عليه وسلم

عن أبي سعيد الخدري
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تكتبوا عني ومن كتب عني غير القرآن فليمحه وحدثوا عني ولا حرج ومن كذب علي قال همام أحسبه قال متعمدا فليتبوأ مقعده من النار

رواه البخاري
ابو بكر يقول سب اقران من اين اتيت بها سب اقران طيب وبعد موت معاوية لماذا استمر السب ايضا سب اقران والله اضحكتني
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " الم يناهما الله عن ذلك ؟ اليس هذا خطأ ؟ هل الله هو الذي اخطأ ؟؟ ام ابو بكر وعمر ؟؟"


الجواب :
هذا يسمى تربية وتعليم وزيادة علم لعلمهم ورفعة وتوضيع ليرفع لهم درجات


وأخيرا

قال تعالى :
{وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ }

أبو بكر اللهم اغفر له إني أحبه
عمر اللهم اغفر له إني أحبه
عثمان اللهم اغفر له إني أحبه
علي اللهم اغفر له إني أحبه
فاطمة اللهم اغفر لها إني أحبها
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال صاحب السؤال "إذاً بأعترافك أنه تربيه وتعليم فهذا يعني انهم اخطأوا"


الجواب :
لو أخذنا بقاعدتك هذه لخطئنا كل طالب ذاهب للمدرسة يتعلم
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال العراقي احمد " وبعد موت معاوية لماذا استمر السب ايضا سب اقران والله اضحكتني"


الجواب :
لم يثبت به حديث صحيح
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال العراقي احمد " ابو بكر يقول سب اقران من اين اتيت بها سب اقران "


الجواب :
أخذته من مصطلح الحديث
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " انا لم اقل لأنهم تعلموا بل قلت لأنهم فعلوا شيء ثم نهى الله عنه والله لا ينهى إلا عن الخطأ فهل ينهى الله عن الصواب"


الجواب :
أن الله حينما نهى عن شرب الخمر هل كانوا قبل شربها مذنبين كلا
لأنه حكم جديد عليهم أي من فعل المنهي بعد التحريم مذنب ومن فعله كل إنزال الحكم ليس عليه شيء
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " لو قال الطالب قبل ان يهذب إلى المدرسه ان 1 + 1 = 5"


الجواب :
فرق بين الذي جاء يتعلم وبين الذي اخطأ بعد التعلم


أن الله حينما نهى عن شرب الخمر هل كانوا قبل شربها مذنبين كلا
لأنه حكم جديد عليهم أي من فعل المنهي بعد التحريم مذنب ومن فعله كل إنزال الحكم ليس عليه شيء
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " لماذا تتجاهل موضوع معاويه "


الجواب :
ذكرني لم نترك شيء
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " هناك روايه تقول ( أمر معاويةُ بنُ أبي سفيانَ سعدًا فقال : ما منعك أن تسُبَّ أبا التُّرابِ "


الجواب :

لكن هنا معاوية لم يسب انه يستفسر
القطة اكلت لسانه
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال صاحب السؤال "ذكر في الجامع الصغير ورقم الروايه ( 7278 ) وقل السيوطي ( صحيح ) لعنَ اللهُ منْ سبَّ أصحابِي) "



الجواب :
تخريج الحديث هو علم يتحكم في السند وليس لا أي عالم مهما ارتفعت درجته أن يصحح حديث بدون سند صحيح
فالسيوطي وغيره حينما يحكم على حديث لا يعتبر حجة على غيرة إلا إذا يأتي بسند صحيح ليعتبر حجة له ولغيره

وعندنا كل قول عالم يحتج له لا يحتج به

فالأحاديث التي تنهي عن سب الصحابة أحاديث صحيحة تنهي عن سب الصحابة
أما الأحاديث التي ورد فيها زيادة لعن وجدوا كل أسانيدها ضعيفة لا تقبل للمتابعة ولا للاستشهاد

وقد جمع الألباني جميع طرقة وأسانيده هل تريد انقل لك ذلك التخريج الطويل لأنني اعرف انك لا تحب المقالات الطويلة جدا

ولكن انظر
سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيئ في الأمة

برقم 3036 ورقم 3037 ورقم 3601

هل تريد انقل لك ذلك التخريج الطويل
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

انظر يا أستاذ
أنا قلت علي رضي الله عنه أذى الله ورسوله والزهراء هات لي فعل صرح النبي صلى الله عليه وسلم عن غضبه عن أبي بكر وعمر وعثمان مثل غضبه على علي رضي الله عنه
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال صاحب السؤال "السيوطي صححه وأنتم لا تصححون إلا الاحاديث صحيحة السند يعني هذا الحديث صحيح السند"



الجواب :

أنت تريد أن تحاسبني لماذا السيوطي حسن الحديث وخالف امة المحدثين
ام تريد أن تجعل تحسين الحديث للسيوطي يعتبر هو امة المحدثين ومن خالفه ضال

اضن تمسكك بالقول الثاني يعتبر جهل لا تستسيغه العقول

السيوطي هو مؤلف متأخر وليس من الرواة الذين جمعوا الحديث من أفواه الرجال

السيوطي لو بين سبب تحسينه بالأدلة والشروط المتفق عليها في تصحيح الحديث أو تحسينه لأخذنا به ولكن هكذا كلام فقط فلا يؤخذ السبب أن اجتهاد أو ترجيح العالم يستدل له لا يستدل به
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال صاحب السؤال " وقد أعطيتك فعله لأبو بكر وعمر اغضبا الله لدرجة أنه كادت ان تحبط اعمالهم .. حين رفعا اصواتهما "



الجواب :


انظر يا أستاذ
أنا قلت علي رضي الله عنه أذى الله ورسوله والزهراء هات لي فعل صرح النبي صلى الله عليه وسلم عن غضبه عن أبي بكر وعمر وعثمان مثل غضبه على علي رضي الله عنه
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------
قال صاحب السؤال " وأنا لا أؤمن بحديث أن الامام علي اغضب الله ورسوله"



الجواب :

لماذا تراجعت في قولك الم تقول في سؤالك " سأثبت لك جرائم معاويه من كتب اهل السنه والجماعه"

والحديث يبين أن علي رضي الله عنه غير معصوم في قتاله المفروض حسب شروط سؤالك انه تدافع عن عصمة علي رضي الله عنه لا تقول انا لا اعترف بأحاديثكم ولا تتهرب بطرح اسأله لتتفادى هذا الأمر وأنا أعطيتك جواب عصمة الله الله لا أبو بكر من أن يغضب رسول الله حتى توفى رضي الله عنه

مثل عصمة بنات وازواج النبي صلى الله عليه وسلم من اقتراف الكبائر
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " أنا الزمك بكتبك لأنك تؤمن بصحتها وانت لا تستطيع أن تلزمني بها لأني لا اؤمن بصحتها "



الجواب :
انت ألزمت نفسك بها الم تقل " ابو بكر 68 تعال هنا , سأثبت لك جرائم معاويه من كتب اهل السنه والجماعه"

شكلك ألان بدأت تتراجع مما ألزمت نفسك به
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

قال صاحب السؤال " ارحم نفسك فأنت تحرج نفسك الآن هههه أنا الزمك بها لأنك سني وتؤمن بصحتها كما أني الزم النصارى بالانجيل وأنا لا اؤمن به .."



الجواب :

اسمع أن كنت أنت رافضي أو دين أخر أنت ألزمت نفسك بالاستدلال بكتب أهل السنة
كيف حالك يا رافضي
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

أنا ألان ذاهب أكمل معاك لاحقا أن شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------------

ولازال التحدي للشيعة مفتوح من يأتيني بخطأ واحد لأبى بكر غضب به النبي مثلما حدث مع على رضي الله عنه حينما خطب بنت أبي جهل حيث اغضب واذى الله ورسوله والزهراء