أمراض تسبب ضعف النظر

3 38 4 5

الصحة



"المياة الزرقاء":

تحدث الإصابة بهذا المرض نتيجة تراكم السوائل داخل العين، مع انسداد قنوات التجفيف بسبب التقدم في العمر، ما يسبب ضغطا على العصب البصري، ويسبب هذا المرض في البداية انعدام الرؤية على حافة العين، ثم يتطور تدريجا لفقدان البصر.

وبحسب جس جازارد، استشاري جراحة عيون في مستشفى مورتفيلد بلندن، حوالي نصف مليون بريطاني فقدوا البصر بسبب هذا المرض.
الانتكاس البقعي:
يتم تشخيص هذا المرض بفقدان الرؤية منتصف العين، حيث يفقد المريض رؤية تفاصيل الوجوه، ما يصعب القراءة أو مشاهدة التليفزيون، ويأتي نتيجة أضرار تحدث للبقعة الشبكية، وهناك نوعان منه (الجاف والرطب) الأول بطيء نوعا ما وأكثر انتشارا ويصعب معالجته، والثاني يمثل 10% من الحالات، ويحدث بسبب نمو الأوعية الدموية تحت الشبكية وتسرب الدماء والسوائل للعين.

الساد - الماء الأبيض:
الماء الأبيض هو بقع ضبابية على عدسة العين، تحدث غالبا بسبب التقدم في العمر، وفي البداية يعتقد المريض أن عدسات نظارته متسخة وربما يحتاج إلى إضاءة أشد لرؤية الخطوط الصغيرة، ومن العوامل المؤثرة في هذا المرض التقدم في العمر، والتدخين وتناول الكحوليات، ومرض السكر والوارثة، والعلاج الوحيد له إزالة البقع الضبابية أحيانا بالجراحة.

اعتلال الشبكية السكري:
يحدث نتيجة ارتفاع السكر في الدم، ما يدمر الأوعية الدموية ويؤدي لنمو أوعية دموية ضعيفة يتسرب منها الدم للشبكية، وغالبا لا يلاحظ المريض الإصابة إلا متأخرا مع تقدم المرض، ومن عوامل الإصابة ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات السكر، الأمر الذي يجعل المريض يرى أشكالا تطفو أمام عينيه.

وغالبا ما يكون مرضى السكر من النوع الثاني أكثر ميلا للإصابة بالمرض، وفي الماضي كان العلاج يتم عن طريق جراحة الليزر لمعالجة تسرب الدماء من الأوعية، والآن هناك تزايد في حقن شهرية من اللوسينتس وإيليا لمعالجة نمو الأوعية الدموية.
ملحق #1
Aphroditeلا اعتقد
السبب مذكور مع كل مرض 😄
(أفضل إجابة)
جزاكي الله خيرا على النشر ++++
*
انا سمعت ان الشباب اللي بيشوفوا أشكال وألوان وافلام من إياها يصابون بهكذا أمراض @@
تسلم ايدك