أقوى الأسلحة في العالم

5 70 6 5

العالم

من أهم المواضيع
المغرب 2020
نظام راجمات الصواريخ الصيني AR2
هذا النظام عبارة عن مجموعة شاحنات ثمانية الدفع تحمل كل منها 12 قاذف صواريخ عيار 300 ملم قادر على إطلاق مجموعة متعددة من القذائق الكلاسيكية والعنقودية بمدى يصل إلى أكثر من 150 كيلومترا وهامش خطأ لا يتعدى المتر الواحد لبعض أنواع هذه القذائف، ما يجعله من أقوى منظومات راجمات الصواريخ بالعالم”.
أكد الجيش المغربي  أن “هذا السلاح يعد من أقوى أسلحة الردع في ترسانة القوات المسلحة الملكية المغربية، حيث إن بطارية من 6 راجمات يمكنها إطلاق 72 صاروخا يصل وزن الواحد منها 800 كلغم محملة بـ280 كلغم من المواد المتفجرة، في 30 ثانية فقط وإعادة تسليحها في أقل من 30 دقيقة، ما يمكن من تدمير مدينة صغيرة في ظرف دقائق”.


UA-Alpha 18

هذا السلاح الذي صمم من قبل شركة جنوب افريقيا , يتم تصنيعه في المغرب , مخصص للإستطلاع والمراقبة والتتبع..
تبلغ مدة تحليقه 9 ساعات متواصلة على إرتفاع 11 ألف قدم , وتصل حمولته القسوى إلى 18 k
من مزاياه :
تحويل الوقود لطاقة كهربائية أثناء الطيران دون الحاجة لبطاريات .
طول التحمل والقيام بعمليات بطريقة سرية تامة .
سرعته 74 عقدة .
كما انه يتحرك بالهيدروجين.



يتميز المغرب بتطور مستمر من حيث الأسلحة , وأجهزة المخابرات , فالمخابرات المغربية تعد أحد أقوى أجهزة الاستخبارات بالعالم، فخلال أربعين سنة، تم إحباط المئات من العمليات الإرهابية، وتفكيك العديد من الخلايا داخل التراب الوطني وخارجه .



أخطر الرشاشات في العالم :

MP5: تم تطويره من قبل شركة "هيكلر & كوخ" الألمانية، وتعتمد عليه الشرطة الألمانية والقوات الخاصة بمراقبة الحدود. يعمل السلاح الناري بالإشعاع ويتميز بدقته الكبيرة في إصابة الأهداف.


 P90: جرى تطويره في بلجيكا بأواخر الثمانينيات، ويستخدم حاليا من قبل القوات العسكرية وقوات إنفاذ القانون. تصميمه استثنائي وخصائصه غير عادية، إلى جانب وزنه الخفيف وحجمه الصغير.


MP7: صنعته شركة "هيكلر & كوخ" الألمانية وطرح عام 2000. كان يعرف سابقا بسلاح الدفاع الشخصي، إلا أن جيوش عدة دول تستخدمه حاليا، مثل كوريا الجنوبية والمملكة المتحدة. يعمل بالغاز ويشبه تصميمه الداخلي بندقية HK G36. ويتميز بتفوقه من حيث المدى وقدرته على الاختراق.



MAC-10: تم تصميمه بواسطة مصمم الأسلحة الأميركي جوردون إنغرام. يتميز بحجمه الصغير وبقدرته على إصابة الأهداف القريبة. يصفه خبراء الأسلحة بـ"السلاح الموثوق به"، كما أنه يتوافق مع كواتم الصوت.


 MP9: سلاح آلي تم تصميمه وتصنيعه من قبل شركة "Brugger & Thomet" السويسرية. المثير في السلاح أنه لم يلق إقبالا في البداية، مما جعل المصممين يجرون أكثر من 19 تغييرا هندسيا عليه. يستخدم حاليا في الجيش السويسري ويتم تصديره إلى بلغاريا والهند وإندونيسيا وماليزيا وهولندا والبرتغال وروسيا وتايلاند.


SAF: رشاش طورته تشيلي عام 1993، اعتمادا على البندقية السويسرية SIG SG 540. يمتاز بسهولة استخدامه وسرعة إطلاق النار منه، أما مداه فيصل إلى 100 متر.
ملحق #1
(bazouka (ultras muslmaniانا ايضا أحب الأسلحة 😁
ملحق #2
fella el jazairia👍👍👍
موضوع شيق يا سفاحة
بحب الاسلحة
شكرا على الموضوع
شكرا
بارك الله فيك
نسيت الفاماس والڨروزا والاكا احسن الأسلحة
Famas groza ak
المغرب بلد مسالم ولا يبحث عن مشاكل وحروب
لكن السلاح في الجيش المغربي مرعب لدرجة كبيرة