أحزنتني هذه اللوحه

13 43 8 5

بطيـخ

ملحق #1
لو تعرفوا كم ابعاد هذه اللوحه الحقيقيه
ملحق #2
عدو الجامعه" "إعدام توريخوس ورفاقه على شاطئ مالقة"، 1888، للرسّام الإسباني أنطونيو جيسبرت (1834 - 1901). بدون مُحاكمة على الإطلاق، تمّ إعدام توريخوس ورفاقه رميًا بالرصاص على شاطئ ملقة بسبب جريمة الخيانة العُظمى والتآمر ضدّ الحقوق الإلهيّة لسيادة صاحب الجلالة.

كان الجنرال خوسيه ماريا دي توريخوس (1791-1831) قائد عام لفالنسيا، ومدير ميداني ووزير الحرب في فترة الحكم الليبرالي، وكان هو ورفاقه بمثابة أكبر المؤيدين البارزين للنظام الدستوري خلال تلك الفترة. والتي خضعت لها إسبانيا، وبدأت عام 1820، وألغها فرديناند السابع في عام 1823. وقد تبع فترة الثلاث سنوات ليبرالية حكم سلطويّ مُطلق من حديد على يد فرديناند السابع، وانتقم أشد الانتقام من جميع مؤيدين الحكم الليبرالي، خاصة خوسيه توريخوس الذي قام بعدة محاولات للثورة ضد فرديناند السابع من منفاه في إنجلترا.

و كان توريخوس ضحية لكمين أعده الحاكم فيسينتي غونزاليس مورينو، الذي وعده بالنجاح في تمرده إذا أبحر من جبل طارق إلى ملقة مع سبعين رجلاً جديرين بالثقة. كانت الفكرة هي أنه عند وصولهم، سينضم إليهم جنود المدينة. إلا أن توريخوس ورجاله تم أسرهم في 11 ديسمبر بمجرد وصولهم شاطئ مالقة. وبدون مُحاكمة على الإطلاق، تمّ إعدامه هو ورفاقه رميًا بالرصاص.

اتبعت لوحات أنطونيو جيسبرت بيريز المدرسة الواقعية والرومانسية. وكان معروفًا بميله لتمثيل الأحداث التاريخية بحسّ واقعي بسبب انتماءه الليبرالي. وتعتبر لوحته هذه واحدة من روائع اللوحات التاريخية الإسبانية في القرن التاسع عشر. وهي لوحة ضخمة يصل ارتفاعها لثلاث أمتار و90 سنتيمتر، وعرضها ست أمتار و1 سنتيمتر. وهي تعجّ بالتفاصيل الواقعيّة والحيّة لعملية الإعدام؛ وقد صور بيريز مدى شجاعة توريخوس ورفاقه وتماسكهم المتمثل في عناق بعضهم لبعض وتكاتف الأيدي. وقد تم حفظها في متحف الفن الحديث في مدريد حتى عام 1971 ثم نقلها إلى متحف برادو مع بقية أعمال القرن التاسع عشر. "
ملحق #3
طيف (ذكريات محطمة)البرتقالالملحق 1
ملحق #4
عدو الجامعهانتا متخيل "ارتفاعها لثلاث أمتار و90 سنتيمتر، وعرضها ست أمتار و1 سنتيمتر"
سيكون أمر مشاهدتها واقعيا رائع .
ملحق #5
WOLFلماذا
ملحق #6
عدو الجامعهمتحف برادو
ملحق #7
عدو الجامعهاسبانيا
شنو هذي اللوحه ؟؟؟
ما قصة اللوحة !?
اعتقد لها علاقة بالثورة الفرنسية ..
إعدام توريخوس ورفاقه على شواطئ مالقة, اسم اللوحة
رعات الغنم
Яeflectionعجبني شكل الصوره
لايوجد بها شئ محزن
قصة حزينة .....
اللوحة رائعة تحكي الكثير من الامور الغامضة .....
ما كان المكتوب على القماش الابيض

تعبير فيها كبير خاصة كيف صور سماء
Яeflectionلوحه ارتفاعها ٣ امتار وعرضها ٦ امتار ؟؟ اذا هي بمتحف المفروض 🤔
Яeflectionباي دوله هذا المتحف
Яeflectionحلو 👌
رائيت اسوء منها واقعا وليس رسما